الحظر ايام العيد السعوديه

الحظر ايام العيد السعوديه

كيف سيكون الحظر ايام العيد السعوديه 1441؟ وهل سيتم السماح للمواطنين بالتنقل في بعض الأوقات أم أن الحظر سيكون كلي وعلى مختلف المناطق بدون استثناء؟، تلك التساؤلات تسيطر الآن على أحاديث المواطنين والمقيمين سواء في الشارع السعودي أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهو الأمر الذي كان يستوجب أن يكون هناك رد فعل رسمي من الحكومة السعودية لتوضيح الأمور أمام جموع المواطنين.

الحظر ايام العيد في السعوديه

في البداية يجب التذكير بأن الحظر ايام العيد السعوديه سيبدأ مع أواخر أيام شهر رمضان المبارك 1441، وسوف يستمر حتى نهاية اجازة عيد الفطر المبارك 1441 السعودية، وذلك بهدف منع التجمعات والتواجد الكبير في المناطق العامة خلال أيام عيد الفطر، مما قد يقلل من فرص انتشار فيروس كورونا على مدار الفترة المقبلة.

وكانت الحكومة السعودية قد حذرت المواطنين من عقوبات التجمعات العائلية  في العيد 1441، وأكدت بأن عقوبات خرق حظر التجول سوف تصل إلى السجن أو غرامات مالية تصل لنحو 10 الآف ريال سعودي.

شاهد أيضًا: دفع زكاة الفطر السعودية الكترونيا

الحظر الكلي في السعودية

كشفت الداخلية السعودية عن تفاصيل وآليات تطبيق الحظر الكلي في أيام عيد الفطر المبارك 1441 في المملكة العربية السعودية حيث تم التأكيد على كون الحظر الكلي سوف يشمل كل المناطق والمدن بدون استثناء، وسيكون على مدار الـ24 ساعة كاملة، وليس كما كان يحدث في شهر رمضان، حيث كان الحظر يقتصر فقط على الفترة المسائية ومن بعد الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441 – 2020

الحظر بعد العيد في السعودية

قالت مصادر حكومية في المملكة العربية السعودية بأن فترة الحظر الكلي في كافة المناطق سوف تمتد من السبت الموافق 23 مايو 2020 وحتى الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 و27 مايو 2020، وبعد نهاية فترة اجازة عيد الفطر، سوف تعود مواعيد الحظر من جديد إلى ما كانت عليه خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيكون هناك حظر جزئي يبدأ خلال الفترة المسائية فقط على معظم المناطق، في حين ستبقى عدة مناطق أخرى تحت الحظر الشامل بسبب تفشي فيروس كورونا بداخلها.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي تحدثنا خلاله عن الحظر ايام العيد السعوديه 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل الحظر فيما بعد نهاية اجازة عيد الفطر في مختلف المناطق والمدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *