الحظر في العيد في السعودية 1441

الحظر في العيد في السعودية

يبدأ الحظر في العيد في السعودية خلال الساعات المقبلة، وسط تساؤلات من قبل المواطنين والوفدين حول آليات تطبيقه، وحول طريقة الحصول على التصاريح الأمنية للخروج في حالات الطوارئ، وهو الأمر الذي كان يستوجب أن يكون هناك تصريحات وردود رسمية من قبل المسؤولين بالحكومة السعودية لتوضيح الأمور وتفاصيل الحظر الكلي أمام الجميع.

الحظر في العيد في السعودية

سيبدأ تطبيق الحظر الكلي في السعودية 1441 خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بالتزامن مع وجود توقعات من الحكومة السعودية بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الأيام المقبلة، وهو ما جعل لا مفر من تطبيق حظر كامل وشامل لمنع التجمعات العائلية في مختلف المناطق خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت السلطات السعودية بأن تطبيق الحظر الكامل في عيد الفطر المبارك سيبدأ من أواخر أيام رمضان ومن المتوقع أن يستمر حتى الساعات الأخيرة من اجازة عيد الفطر المبارك في مختلف المناطق والمدن دون استثناء.

شاهد أيضًا: تصريح الامن العام التنقل بين المدن .. تصريح التنقل بين المدن رابط

متى يبدا الحظر الكلي في السعودية

يكثر التساؤل في هذه الساعات حول وقت الحظر في العيد السعودية 1441، حيث تؤكد التقارير الرسمية بأن الحظر سوف يشمل كل المناطق بدون استثناء وسيكون على مدار الـ24 ساعة كاملة وليس كما حدث في شهر رمضان، حيث كان الحظر من بعد الساعة الخامسة مساءً فقط.

شاهد أيضًا: اسعفني وزارة الصحة تصريح تجول .. رابط تصريح اسفعني الهلال الاحمر السعودي

ايام الحظر في العيد في السعودية

كشفت الجهات الرسمية تفاصيل وآليات تطبيق الحظر حلال أيام العيد بالسعودية 1441، حيث أكدت بأن مواعيد الحظر ستكون على النحو التالي:

  • يبدأ الحظر من السبت الموافق 30 رمضان 1441 و23 مايو 2020
  • يستمر الحظر على مدار الـ24 ساعة كاملة في مختلف المناطق والمدن بالمملكة العربية السعودية
  • ينتهي حظر التجول الكلي والشامل في السعودية مع نهاية اجازة عيد الفطر المبارك والتي ستكون مساء الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 و27 مايو 2020.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441 – 2020

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن مواعيد تطبيق الحظر الكلي والشامل في المملكة العربية السعودية خلال اجازة عيد الفطر المبارك 2020، وكذلك تطرقنا إلى أهم تفاصيل هذا الحظر وعن آليات تطبيقه على مختلف المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *