الدعم الزراعي متى ينزل محرم 1445

الدعم الزراعي متى ينزل محرم 1444

الدعم الزراعي متى ينزل محرم 1445؟ إذ يعرف برنامج الدعم الزراعي الخاص بالماشية من البرامج التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية لإعانة مربي الماشية في المملكة، ويأتي ذلك في ظل سعي الحكومة السعودية إلى دعم الثروة الحيوانية والقطاع الزراعي، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على موعد صرف الدعم الزراعي، وعلى طريقة التسجيل للاستفادة من هذه الإعانة.

الدعم الزراعي للمواشي

برنامج الدعم الزراعي لمربي المواشي هو أحد البرامج التي تقدمها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية لمربي الماشية، ويأتي ذلك في ظل سعي الحكومة السعودية إلى دعم أصحاب المواشي وتقديم الدعم المادي لهم، وتنمية وتطوير المجال الزراعة، وقد حددت وزارة الزراعة عدة شروط للتسجيل والاستفادة من البرنامج.

الدعم الزراعي متى ينزل محرم 1445

لم يصدر حتى الآن أي موعد محدد لصرف الدعم الزراعي لمربي المواشي للشهر الحالي، لكنه يصرف عادةً بين 1 و10 من كل شهر ميلادي، ومن المتوقع أن تصرف إعانة مربي الماشية هذا الشهر يوم 5 محرم 1445 هـ، ويمكن متابعة حساب “أنعام” على منصة تويتر، وهو حساب خاص بأخبار دعم الماشية “من هنا“.[1]

كم مبلغ الدعم الزراعي

لا يوجد مبلغ محدد للدعم الزراعي في المملكة العربية السعودية، حيث تتفاوت مبالغ الدعم التي تقدم إلى مربي الماشية وفقًا لضوابط ومعايير عدّة؛ أهمّها السعر العالمي للأعلاف، وَأعداد الماشية وَأنواعها، إضافةً إلى قيمة الدخل الشهري، والجدير بالذكر أن مبلغ الدعم المقدم لا يتجاوز 6000 ريال سعودي، كما لا يزيد مبلغ الدعم المقدّم للفرد الواحد عن 4000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: كيف اسجل في الدعم الريفي

رقم الدعم الزراعي

أعلن برنامج الدعم الزراعي لمربي الماشية عن رقم موحد للتواصل مع الدعم الفني، حيث يمكن الاتصال على الرقم (19930) لاستقبال استفسارات وتساؤلات العملاء خلال ساعات العمل المخصصة لمركز الدّعم الزراعيّ بدءًا من الساعة 08:00 صباحًا وحتّى الساعة 06:00، كما يمكن التواصل عبر إحدى طرق التواصل التالية:

  • حساب وزارة الزراعة السعودية على منصة تويتر “من هنا“.
  • الحساب الرسمي لوزارة الزراعة على إنستغرام “من هنا“.
  • إرسال التعليقات أو الاستفسارات على موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة “من هنا“.
  • التواصل من خلال خدمة صوت المواطن “من هنا“.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا الدعم الزراعي متى ينزل محرم 1445، كما تعرفنا على طرق التواصل مع الدعم الزراعي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , أنعام , 29/09/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *