الرتب العسكرية الامريكية بالترتيب

الرتب العسكرية الامريكية بالترتيب

الرتب العسكرية الامريكية التي تم تحديدها في الجيش الأمريكي أو في وزارة الداخلية الأمريكية، حيث يعد الجيش الأمريكي، واحد من الأركان الهامة في الولايات المتحدة الأمريكية، والذي يحض القلب النابض والحامي للدولة من مختلف التهديدات داخلياً ومحلياً، ومن خلال السطور التالية سنوضح لكم تفاصيل الرتب العسكرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

الجيش الأمريكي

إن القوات المسلحة الأمريكية، هي أقوى قوة عسكرية على مستوى العالم، وثاني أكبر جيش في العالم بعد جيش التحرير الشعبي الصيني، تأسست القوات المسلحة الأمريكية بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن استقلالها في عام 1776 ميلادية، ويعد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية هو القائد العام للقوات المسلحة الأمريكية، شارك الجيش الأمريكي في العديد من الحروب التاريخية، لعل أبرزها الحرب العالمية الأولى والثانية، وحرب تحرير الكويت وغيرها من الحروب.

شاهد أيضاً: من هو الجندي المجهول في الولايات المتحدة

الرتب العسكرية الامريكية للجنود

تتواجد العديد من الرتب العسكرية للجنود في الجيش الأمريكي والتي جاءت كالتالي:

الجندي الجديد

إن رتبة الجندي الجديد يرمز لها “PVT” وهي أقل الرتب العسكرية الأمريكيةب الكامل، والجنود الجدد في الجيش الأمريكي يتلقون التدريب على القتال والقيام بجميع المهام العسكرية بشكل كامل، كما لا يرتدون أي شارات أو رتب على أكتافهم.

جنود الصف الثاني

جنود الصف الثاني

جنود الصف الثاني هي تعد ثاني رتب الجيش الأمريكي والتي ترمز إلى “PV2“، وهم الجنود الذين قاموا بإنهاء تدريب القتال الأساسي، وينهي الجندي الجديد جميع تدريبات القتال الأساسي، وينتقل بشكل مباشر إلى جندي صف ثاني، ويقوم الجنود في الجيش الأمريكي بالعمل على تنفيذ أوامر أصحاب الرتب الأعلى منهم في الجيش الأمريكي، ويعملوا على تزويد المهارات العسكرية من خلال التدريبات القتالية التي يلتحق بها كافة الجنود.

جنود الصف الأول

جنود الصف الأول
جند الدرجة الأولى أو جند الصف الأول “PFC“، هي القوات الأساسية في الجيش الأمريكي، وهي الرتبة التي ينتقل فيها الجنود من مراحل التدريب إلى مرحلة الجندي المتمرس، ويتعلم جندي الصف الأول، عدد كبير من المهارات التقنية والقيادية الأساسية في مختلف تخصصات الجيش الأمريكي، ويرتدون شارة موحدة مثل شارة جنود الصف الثاني، ولكن يتم إيصال الأطراف بالأسفل.

رتبة أخصائي الجيش

رتبة أخصائي الجيش

رتبة أخصائي الجيش أو رتبة المختص في الجيش الأمريكي، وهي من الرتب العسكرية المتوسطة في الجيش الأمريكي، ويرمز لها برمز “SPC” وهي أعلى رتب الأفراد في الجيش الأمريكي وتساوي رتبة العريف في الجيش، ولكن لا ينتمون إلى رتب ضباط الصف في الجيش الأمريكي، ويقوم المختص في الجيش بقيادة عدد من الجنود ممن يحملون رتبة أدنى من رتبة العريف ويتم توجهيهم للقيام بالمهام العسكرية المختلفة.

الرتب العسكرية الامريكية ضباط الصف

حدد الجيش الأمريكي عدد من الرتب العسكرية لضباط الصف في مختلف التخصصات، والتي تبدأ من E-4 وتنتهي عند W-5، وجاءت الرتب العسكرية لضباط الصف كالتالي:

العريف 

العريف

رتبة العريف من أقدم رتب الجيش الأمريكي، والتي تم إنشاؤها في عام 1775 مع بداية تأسيس الجيش الأمريكي، وهي أقل رتب ضباط الصف في الرتب العسكرية الأمريكية، ويكون نفس درجة الرقيب، ويتولى العريف مسؤولية تدريب الجنود في الجيش الأمريكي، كما يتحمل جميع المسؤوليات حول الشكل والمظهر والنظافة الشخصية للجنود، ويصل الجنود إلى رتبة العريف عندما يقضي فترة  تبلغ 26 شهرا خدمة بالجيش.

الرقيب

الرقيب 

تعد رتبة الرقيب “SGT” ثاني الرتب العسكرية في رتب الصف ضباط بالجيش الأمريكي، وهي من أكثر الرتب المؤثرة بشكل كبير في الجيش الأمريكي، وهو المسؤول عن تدريب الجنود ونظافتهم ومظهرهم الشخصية، ويكون مسؤول عن موقع ونشاط جميع أفراد الوحدة على مدار الوقت، ويكون قائد فرقة ( Squad)  تتكون من 4-10 أفراد، ويتم إقامة مسابقة حول درجات اللياقة البدنية والمهارات التي تم اكتسابها الفرد في الجيش الأمريكي، من أجل الترقية إلى رتبة الرقيب، ويجب أن يكون حاصل على الثانوية العامة.

شاهد أيضاً: الروبوت العسكري ودوره البارز في الحروب المعاصرة

رقيب الأركان 

رقيب الأركان 

رتبة رقيب الأركان هي مثل رتبة الرقيب في مختلف الخدمات والمهام التي يتم إسنادها لهم، حيث يتم ترقية الرقيب إلى رتبة رقيب أركان بعد مرور مدة زمنية محددة، وعادة ما يصبح رقيب الأركان قائد فريق إطلاق النار أو الفرقة (Squad).

رقيب أول 

رتبة رقيب أول هي أول رتبة في فئة كبار ضباط الصف في الجيش الأمريكي، ويتمتع حامل الرتبة بخبرة عسكرية كبيرة للغاية، ويحتاج ما بين 15 إلى 18 سنة في الخدمة، من أجل الوصول إلى تلك الرتبة، ويساعد في اتخاذ القرارات العسكرية الهامة بداخل الوحدة العسكرية، ويكون مستشار لرئيس الفصيلة ويقوم بالعديد من المهام والمسؤوليات العسكرية.

رقيب أساسي

رقيب أساسي

رتبة الرقيب الأساسي من الرتب المرموقة في رتب ضباط الصف بالجيش الأمريكي، ويتولى العديد من المهام العسكرية الهامة والتي ترتبط بقيادة الكتيبة، يتم منح الرتبة لجميع ضباط الصف ممن يمتلكون القدرة على القيام بالعديد من المهام العسكرية الصعبة.

شاهد أيضاً: ما هي الحقيبة النووية ومحتوايتها وأهم المعلومات عنها

قائد رقيب أول 

رقيب أساسي

قائد سيرجنت ماجور عي الرتبة العسكرية التي تم منحها للأفراد المميزين في الجيش الأمريكي، ويتم اختيارهم على أساس الإدارة، حيث لا يحصل أي شخص على تلك الرتبة وهي من ثاني الرتب العليا في فئة ضباط الصف بالجيش الأمريكي، ويتواجد رتبة أعلى منها وهي سيرجنت ماجور بالجيش الأمريكي.

مساعد Warrant Officer

المساعدين هم أفراد أصحاب كفاءة كبيرة في عدة جوانب ومنها الجانب الفني والتكتيكي، ويقوم المساعدين على تشكيل التعاون بين الجنود والقائد، وتنقسم تلك الرتبة إلى خمس رتب مختلفة وهي مساعد أول WO1 ومساعد ثاني CW2، ومساعد ثالث CW3، ومساعد رابع CW4، ومساعد خامس CW5.

الرتب العسكرية الامريكية للضباط

حدد الجيش الأمريكي الرتب العسكرية لجميع الضباط بصفوفه والتي جاءت كالتالي:

ملازم ثاني 

ملازم ثاني

ملازم ثاني هو أحد ضباط الجيش الأمريكي، ويخدم كقائد فصيلة تتكون من 15-50 جندي، وتصل مدة خدمة الملازم الثاني في الجيش الأمريكي ما بين سنة إلى سنتين من أجل الحصول على الرتبة الأعلى، وتتضمن الفصيلة التي يخدم بها الملازم الثاني خمسة من كبار ضباط الصف وأربعة من قادة الفرق وعدد من صغار ضباط الصف وعدد من الجنود.

ملازم أول 

ملازم أول 

هو ضابط في الجيش الأمريكي، ويقوم بنفس مهام الملازم الثاني في الجيش الأمريكي، ويكون الملازم الأول إما قائد فصيلة مكونة من 15-50 شخصاً أو رئيس أركان لأحد الكتائب.

رتبة نقيب 

رتبة نقيب 

يتم ترقية الضباط إلى رتبة نقيب من خلال إصدار القرار من قائد الجيش في الولاية، ويقود النقيب كومباني مكون من 150 جندي أي ثلاث فصائل تقريباً، والنقيب هو القائد الأعلى في الكومباني، والمسؤول الأول أمام القائد الأعلى في حالة فشل الجنود في أحد المهمات العسكرية.

شاهد أيضاً: اقوى 5 دول في العالم لعام 2021

الرائد 

الرائد

رتبة الرائد في الجيش الأمريكي، هو ضابط أركان لعدد من الجنود بشكل أكبر، ويكون مثل الكتيبة مكونة من 800 إلى 5000 جندي، ويعمل ضابط عمليات S-3، كما يتحمل مسؤولية تنفيذ الكتائب والألوية في الجيش الأمريكي.

المقدم 

المقدم 

يتم منح رتبة مقدم للضباط في الجيش الأمريكي، من قبل وزير الدفاع الأمريكي ويعمل المقدم في الجيش كقائد للكتائب المكونة من 800 فرد، والتي يتم تقسيمهم إلى 4-6 كومباني، وفي بعض الأوقات يعمل قائد أركان لبعض الأولوية، ويكون المقدم قائد الكتيبة له السلطة المكاملة بداخلها.

العقيد

رتبة العقيد من الرتبة العليا في الجيش الأمريكي، ويمكن للعقيد قيادة لواء كامل يصل قوامه إلى 5000 جندي، وهي الرتبة الأعل في فئة الضباط الميدانيين بالجيش الأمريكي، ويتم الترقية إليها بناء على تعليمات وزير الدفاع الأمريكي.

العميد

يتم تعيين العميد أو الجنرال من قبل القائد العام للقوات المسلحة أو رئيس الدولة، من خلال إصدار توصية لقائد الجيش الأمريكي بتعيينه في تلك الرتبة، وهي من رتب الضباط العاملون في الجيش الأمريكي، ويمتلكون خبرة كبيرة في العديد من المجالات، ويمتلكون الخبرة على قيادة العديد من المنظمات.

اللواء

يحصل العميد على ترقية إلى رتبة لواء بناء على تعليمات القائد العام للقوات المسلحة الأمريكية “رئيس الدولة”، بناء على توصيات من وزير الدفاع الأمريكي تقديراً لجهوده في الفترة الماضية، ويتولى اللواء قيادة مجموعة يطلق عليها Division والتي تكون مكونة من 14 ألف عضو من الجيش.

فريق O-9

فريق O-9

يتم تعيين الفريق من قبل القائد العام للقوات المسلحة الأمريكية، بناء على توصية وزير الدفاع الأمريكي، ويتولى الفريق قيادة فيالق كاملة في الجيش الأمريكي، والمكونة من مجموعتين Division ويكون بها أكثر من 28 ألف جندي.

جنرال أو فريق أول O-10

رتبة الجنرال هي أعلى رتبة في الجيش الأمريكي، ومن الممكن أن يحصل عليها الضباط، ويكون الجنرال صاحب الخبرة الأعلى في الجيش الأمريكي وحاصل على العديد من الأوسمة والنياشين وشارك في العديد من المهمات العسكرية، ويتولى الجنرال العديد من المناصب العليا كقائد أركان الجيش أو عضو في هيئة الأركان المشتركة بالجيش.

اقرأ أيضًا: رتب الداخلية الكويت بالترتيب

رتبة جنرال في الجيش الأمريكي

رتبة جنرال في الجيش الأمريكي

إن رتبة الجنرال هي أعلى رتبة بداخل الجيش الأمريكي على الإطلاق، ومن الصعب الوصول إليها، حيث تصل 9 أفراد فقط في الجيش الأمريكي على تلك الرتبة، ويتم منحها للأفراد المؤهلين بدرجات كبيرة والذين تميزوا عن باقي الأفراد في مختلف التخصصات والقيادة والتكتيكات.

رتبة جنرال في الجيش أعلى الرتب العسكرية الأمريكية للغاية لدرجة أن 9 أفراد  فقط في جيش الولايات المتحدة الأمريكية استطاعوا الوصول إليها، حيث تمنح  هذه الرتبة  فقط للأفراد المؤهلين بدرجة كبيرة الذين تميزوا عن غيرهم بشكل كبير في القيادة و التكتيكات والتقنيات العسكرية والاستراتيجية في الحرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *