الرمز البريدي لمكة المكرمة والمناطق التابعة لها

الرمز البريدي لمكة

الرمز البريدي لمكة المكرمة والتي تعد من الأمور الهامة لجميع المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق مكة المكرمة بالكامل، من أجل استخدامه في مختلف التعاملات التي تجرى بداخل وخارج المملكة، ومن خلال السطور التالية سنتحدث معكم عن الرمز البريدي للمنطقة وكافة الأحياء التابعة لها.

مكة المكرمة

منطقة مكة المكرمة، أحد المدن المقدسة لدى جميع المسلمين في مختلف مناطق العالم، يتواجد بها المسجد الحرام والكعبة المشرفة، والتي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم، تتواجد في غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد عن المدينة المنورة بحوالي 400 كيلو متر في الاتجاه الجنوبي الغربي، وتبعد عد منطقة الطائف حوالي 75 كيلومترا في الاتجاه الشرقي، كما تبعد المدينة عن منطقة جدة حوالي 72 كيلو متراً، وأقرب الموانئ لها هو ميناء جدة الإسلامي، بينما أقرب المطارات الدولية لها هو مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

شاهد أيضاً: كم عدد سكان مكة المكرمة 2020

الرمز البريدي لمكة

عملت المملكة العربية السعودية، على ترقيم المناطق السعودية بالكامل، من خلال إطلاق الرمز البريدي لكل منطقة والذي يتم استخدامه في كافة التعاملات، ويوجد رقم بريدي خاص بمنطقة مكة المكرمة وهو رقم “2” وهو الرقم الذي يتم تدوينه في الخانة الأولى من الرمز البريدي، من أجل التفريق بين مناطق المملكة العربية السعودية، ويكون الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة بالكامل هو “21955“.

شاهد أيضاً: الرمز البريدي جدة وأحياؤها

الرمز البريدي لمناطق مكة المكرمة

تم تقسيم منطقة المكة المكرمة إلى عدد من القرى والمناطق، حيث تم تحديد الرمز البريدي لكل منطقة بداخل مكة، من أجل اسخدامه وجاء الرمز كالتالي:

المنطقة الرمز البريدي
مكة المكرمة 21955
جدة 21442
رابغ 21911
القنفذة 21912
المويه 21915
خليص 21921
الكامل 21931
الطائف 21944
الليث 21961
اضم 21971
رنية 21971
الخرمة 21985

معرفة الرمز البريدي في مكة المكرمة

يحتاج الكثير من المواطنين والمقيمين بداخل المملكة العربية السعودية، الحصول على الرمز البريدي للمنزل والمنطقة بشكل تفصيلي، حيث يمكن الحصول عليه من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى موقع البريد السعودي “من هنا“.
  • النقر على الخدمات والمنتجات من القائمة الرئيسية.
  • اختيار الرموز البريدية من القائمة المنسدلة.
  • النقر على صفحة الرموز البريدية.
  • تحديد المنطقة من القائمة المنسدلة.
  • اختيار المدينة من أجل عرض الرموز البريدية.

شاهد أيضاً: الرمز البريدي لاحياء الرياض .. التقسيم الإداري مدينة الرياض

أهيمة استخدام الرمز البريدي

يعد استخدام الرمز البريدي من الأمور الهامة والتي يحتاجها كافة المواطنين والمقيمين، من أجل القيام بالعديد من التعاملات الهامة ومنها:

  • شركات التوصيل البريد: يعد تقديم الرمز البريدي الصحيح من الأمور الهامة من أجل استقبال الطرود والحصول على كافة المنتجات من شركات التوصيل بمختلف المناطق.
  • مواقع البريد الإلكتروني: تحتاج الكثير من المواقع عند التسجيل بها إلى استخدام الرمز البريدي للمنطقة بشكل دقيق، من أجل الموافقة على التسجيل.
  • مواقع التسويق الإلكتروني: في حالة الشراء من أي من مواقع التسويق الإلكترونية المختلفة، فإن عملية الشحن تعتمد على الرمز البريدي من أجل توصيل المنتجات بشكل صحيح إلى المنزل وعدم ضياع المنتجات.

شاهد أيضاً: الرمز البريدي للقريات .. رابط الرموز البريدية السعودية

ختاماً نكون وصلنا بكم إلى نهاية مقال الرمز البريـدي لمكـة والمناطق التابعة لها، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول الرمز البريدي لمنطقة مكة المكرمة وكافة المناطق الإدارية التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *