الشبكة التي تستخدم في مبنى او مجموعة مبان هي

الشبكة التي تستخدم في مبنى او مجموعة مبان هي

حل السؤال الشبكة التي تستخدم في مبنى او مجموعة مبان هي؟ حيث يعد من أهم الأسئلة في كتاب الحاسب أول متوسط الفصل الدراسي الأول، هذه الأسئلة وغيرها تعتبر من الأسئلة الصعبة التي يجب على الطالب الإجتهاد من أجل معرفة حلها الصحيح، ليكون بإمكانه حل الأسئلة المختلفة عندما تأتي في الإختبارات النصفية أو النهائية لمادة الحاسب.

الشبكة التي تستخدم في مبنى او مجموعة مبان هي

الاجابة على السؤال هي الشبكة المحلية، والتي يتم ربطها من خلال العديد من الأجهزة وسلك الإنترنت وبث إشارة الأنترنت من مبنى لأخر على عكس الشبكات الموسعة التي تحتاج إلى أجهزة ذات تكلفة عالية لتبث بقوة أشارة عالية وتصل لمسافات طويلة.

على ماذا يستند تصنيف الشبكات الإلكترونية؟ و ما الفرق بين شبكة الاتصال و شبكة الحاسب؟

السؤال المهم في مادة الحاسب التي يبحث الطلاب عن إجابتها الصحيحة، وذلك لأن هذا السؤال تكرر في العديد من الإمتحانات، وسوف نتعرف وإياكم على إجابة هذا السؤال وهي كالتالي:

يتم تصنيف الشبكات الإلكترونية حسب الغرض المقصود لوحدات الشبكات.

أما الفرق بين شبكة الإتصال وشبكة الحاسب هي كما يلي:

شبكة الإتصال توفر خدمة الإتصال عن بعد وتكون وحداتها الطرفية المترابطة أجهزة خاصة للإتصال مثل شبكات الهاتف الثابت والجوال وشبكة البث التلفزيوني والنداء الآلي وغيرها.

أما شبكة الحاسب فهي تحقق تبادل للمعلومات والبيانات وتعمل على ترابط بين الوحدات من الحاسبات المختلفة كالحاسب الشخصي والمتوسط والحاسب العملاق والأجهزة المساندة للحاسب كالطابعة وغيرها.

حدد أوجه الاختلاف و أوجه التماثل بين الشبكة المحلية و الشبكة الموسعة

سوف نتعرف على أوجه الإختلاف بين الشبكة المحلية والشبكة الموسعة، وأيضاً أوجه التماثل بينهما وهي كالتالي:

أوجه الإختلاف بين الشبكة المحلية والموسعة هي كالآتي:

  • الشبكة المحلية مخصصة لمساحة مكانية محدودة مثل المؤسسة أو قاعة أو مبنى أو جامعة أو شركة ويتم إستخدامها من قبل الأفراد والمؤسسات الخاصة أو الشركات.
  • أما الشبكة الموسعة فهي التي تربط بين أجهزة الحاسب في المدن المختلفة وفي الدولة الواحدة، ويتم إدارتها من قبل الهيئات العامة والحكومية .

وأوجه التماثل هي كالآتي:

  • أن الشبكتين تعتبران محدودتين مع إختلاف الحدود لكل منهما، ولا يمكنهما الخروج والربط بين المساحات الواسعة جداً كالدول بعضها مع بعض أو العالم أجمع.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الإجابة الصحيحة الخاصة بالأسئلة المختلفة في كتاب الحاسب الآلي والتي تعتبر مهمة للطلبة الذين يعانون من صعوبة في حل بعض الأسئلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *