الشلاقي وش يرجع

الشلاقي وش يرجع

الشلاقي وش يرجع حيث أن عائلة الشلاقي من العائلات التي يتردد ذكرها كثيرًا في المملكة العربية السعودية فهي من العائلات القديمة جدًا التي تمركزت في شبه الجزيرة العربية وحازت على شهرة كبيرة بين القبائل العربية لذلك سوف نتعرف على أصولها ونسبها الحقيقي.

الشلاقي وش يرجع

ترجع عائلة الشلاقي في أصلها ونسبها إلى قبيلة الشمر وهم من أشهر العائلات المتواجدة في مدينة حائل، وقد تم تسميتهم بالشلاقي، وذلك بسبب أنهم في يوم من الأيام وجدوا زعيمهم مقتول فقالوا من شلقه أي من نحره أو قتله ومن هذا اليوم أطلق عليهم لقب عائلة الشلاقي.

من هو غريب الشلاقي

غريب الشلاقي هو من أشهر الشخصيات المتواجدة في قبيلة شمر، ويشتهر غريب بمواقفه الطيبة والحسنة، وكان له العديد من الغزوات والبطولات المعروفة في شبه الجزيرة العربية فقد كان مقدمًا شجاعًا منذ صغره، وكان يحب الذهاب إلى الحروب والدفاع عن قبيلته بكل ما يملك لذلك حاز غريب الشلاقي على شهرة ومحبة كبيرة جدًا بين قبيلة الشلاقي.

أصل قبيلة الشلاقي

يرجع أصل قبيلة الشلاقي إلى قبيلة شمر العربية، وهي من أشهر القبائل السعودية المتواجدة في مدينة حائل، ويوجد لهذه القبيلة الكثير من الفروع في العديد من الدول العربية فمنهم متواجدين في مدينة الكويت ومنهم في العراق ومنهم في سوريا والأردن، وقد تكونت قبيلة شمر من حوالي خمسة قرون وأكثر وتم تكوينهم من خلال تجميع حلف قبائلي كبير وتم تسميه بحلف شمر.

شاهد أيضًا: الذويبي وش يرجع

أصل نسب قبيلة شمر

يرجع أصل نسب قبيلة شمر إلى عبد الله بن جذيمة بن زهير بن ثعلبة بن سلمان بن عمرو بن طيئ وتنقسم قبيلة شمر إلى ثلاثة أقسام وهم قبيلة عبدة، وقبيلة الأسلم، وقبيلة طييء وكانت قبيلة شمر من أشهر القبائل العربية التي تحكم بنظام الإمارة العشائرية.

في نهاية المقال نكون قد عرفنا الشلاقي وش يرجع وتعرفنا على أصل نسب عائلة الشلاقي، وأن أصلهم يرجع إلى قبيلة شمر وهم من أشهر القبائل العربية المتواجدة في دولة حائل، كما تعرفنا  أيضًا على من هو غريب الشلاقي وما هو سبب شهرته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *