الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 .. متى موعد المكرمه الملكية الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 .. متى موعد المكرمه الملكية الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه 1441 من الأمور التي تفعلها المملكة كل عام لمساعدة المواطنين محدودي الدخل، ويكون هذا من خلال إيداع المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي. ويتساءل العديد من المواطنين في المملكة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول موعد صرف مكرمة ملكية شهر رمضان وشهر شوال. ومن الجدير بالذكر أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين يقوم بإصدار توجيهاته كل عام لصرف المكرمة الملكية للأسر متوسطة الدخل، وهذا لمساعدتهم على العيش حياة كريمة، والمكرمة عبارة عن مساعدات مالية تصرف لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي من القيادة الرشيدة بأوامر ملكية من الملك سلمان.

الضمان الاجتماعي المكرمه الملكيه 1441

إن الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه ليست موحّدة حيث تختلف من عائلة لأخرى نظرًا لظروفهم المادية، أي من الممكن أن يكون الحد الأقصى للمكرمة الملكية لرب الأسرة حوالي 1000 ريال سعودي، و500 ريال سعودي لكل فرد، وتهدف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى رسم السياسية العامة لشؤون البلاد وتخطيط وتنفيذ المشروعات [1].

شاهد أيضًا: موعد صرف المكرمة الملكية 1441 بأمر من خادم الحرمين الشريفين

ومن الجدير بالذكر أن هناك عدة شروط للتمكن من الحصول على مكرمة الضمان الاجتماعي أو المكرمة الملكية، وهي شروط وقوانين صارمة وضعها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وهذا ليتمكن المستفيد تحديد القيمة المالية التي تستحقها كل أسرة، وجدير بالذكر أيضًا أن العام الماضي تم تخصيص 1.8 مليار ريال سعودي لجميع المستفيدين.

والمبالغ المستحقة للمستفيدين هي:

  • صرف مبلغ 2000 ريال سعودي للأسر المكونة من 3 أفراد كحد أقصى.
  • صرف 1500 ريال سعودي للأسر المكونة من شخصين فقط كحد أقصى أيضا.
  • صرف 1000 ريال سعودي للأسر المكونة من فرد فقط كحد أقصى.

شاهد أيضًا: الضمان الاجتماعي المكرمة الملكية 1441

متى موعد المكرمه الملكيه الضمان الاجتماعي 2020

يصدر الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه كل عام، وهو الأمر الذي تنتظره كل أسرة، لهذا يتساءل العديد من الأشخاص عن موعد صرف المكرمة لعام 1441.

وأعلنت الهيئة عن موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي كالأتي:

  • يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020.
  • والموافق 1 شوال 1441 هجرية.

ويمكن أن يكون موعد صرف المكرمة الملكية لعام 1441 في يوم صرف معاشات الضمان الاجتماعي ومن المقرر صرفها في 1 شوال 1441 و 24 مايو 2020، ويمكن الاستعلام عن كل ما يخص الضمان الاجتماعي من خلال هذا الرابط.

شاهد أيضًا: موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية في شهر رمضان المبارك 1441

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا الضمان الاجتماعي المكرمة الملكيه وموعد صرفه الذي يوافق 24 مايو أو 1 شوال، وأوضحنا أيضًا المبالغ المحددة من المكرمة، حيث تأخذ الأسر المكونة من 3 أفراد 2000 ريال سعودي، بينما الأسرة المكونة من فردين 1500 والفرد الواحد 1000 ريال سعودي.

المراجع

  1. ^ mlsd.gov.sa , معلومات عن الوزارة , 9/5/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *