الطشه من اي قبيله

الطشه من اي قبيله

الطشه من اي قبيله؟ حيث تعرف قبيلة الطشه بأنها إحدى القبائل العربية الأصيلة، وقد سكنت في عدة مناطق من الوطن العربي، وتمتد جذورها إلى قبائل عربية عريقة اشتهرت بالشجاعة والنخوة والكرم، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على القبيلة التي تنتمي إليها قبيلة الطشه، وعلى فروع هذه القبيلة المنتشرة في عدة مناطق عربية.

الطشه من اي قبيله

يرجع أصل قبيلة الطشه إلى قبيلة الرشايدة فخذ المهيمزات، والتي تتفرع إلى فروع عديدة كالدغابيس (التي تنتمي الطشه إليها)، وتعد الرشايدة قبيلة من القبائل العربية العريقة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، والتي حافظت على عاداتها وتقاليدها العربية.[1]

قبيلة الرشايدة

إن قبيلة الرشايدة والمعروفة ببني رشيد هي إحدى القبائل العربية الأصيلة التي يرجع أصلها إلى قبيلة رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان، وقد سكنت الرشايدة عدد من الدول العربية، مثل المملكة العربية السعودية (جبال ابانات في القصيم وقرى في حرة النار).

شاهد أيضًا: اصول عائلة ماجكي الكويت من اي قبيلة

فروع قبيلة الرشايدة

إن قبيلة الرشايدة هي إحدى القبائل العربية العريقة التي تتوزع في عدة دول عربية، ومن هذه الدولة هي الكويت، إذ يتواجد الرشايدة في منطقة سهل الدبدبة، ويتفرع عنها عدة فروع، هي: العجارمة، العونة، المهيمزات، وذو صياد، كما ينتشر أبناء قبيلة الرشايدة في عدة دول عربية، كالمملكة العربية السعودية، وفلسطين، والسودان، وجمهورية مصر العربية، كما ينتشر بعضهم في ليبيا واليمن وإريتريا، والمملكة الأردنية الهاشمية.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا الطشه من اي قبيله أصلها، كما تعرفنا على فروع قبيلة الرشايدة المنتشرة في عدة دول بالوطن العربي.

أسئلة شائعة

  • أين تتواجد قبيلة الرشايدة في المملكة العربية السعودية؟

    ينتشر الرشايدة في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية، كوادي المطاوي، ووادي الحليفة، وقرية الأسمرة، ووادي الثمد، ووادي الخرزة، وهجرة أبلة، وقرية الصبان.

المراجع

  1. ^ facebook.com , قبيلة الرشايدة , 30/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *