الفن الادائي لا يجمع بين المحيط البصري والسمعي من بداية العرض الى نهايته

الفن الادائي لا يجمع بين المحيط البصري والسمعي من بداية العرض الى نهايته

الفن الادائي لا يجمع بين المحيط البصري والسمعي من بداية العرض الى نهايته؟ تصنّف من الفنون الأدائية كلّ فن يعتمد على الفعل والحركة الارتجالية أو المدروسة، ضمن العروض الحيّة منها أو المسجّلة. وعلى التفاعل بين الفنان والجمهور. وفي موقع محتويات، سنعرض العديد من المعلومات حول الفنون الأدائية.

الفن الادائي لا يجمع بين المحيط البصري والسمعي من بداية العرض الى نهايته

الفن الأدائيّ لا يجمع بين المحيط البصريّ والسمعيّ من بداية العرض إلى نهايته؟ الإجابة خاطئة، بل على العكس، حيث تقوم الفنون الأدائية على التركيز السمعي والبصري معاً، وبشكل كبير  في العرض لنقل المعرفة، وتعزيز الروابط بين المدرب والمتدرب والمتلقّي.[1]

 شاهد أيضًا: انواع الفنون الاحائيه هي المسرح والرقص و

ما هي الفنون الأدائية

تشمل الفنون الأدائية العديد من الفنون ومنها: الرقص التعبيري، الموسيقى التقليدية، المسرح، التمثيل الإيمائي، الشعر المغنّى، وما إلى ذلك. كما وتعتمد على عدّة طرق وأساليب للتعبير الثقافي التي تعكس الإبداع البشري وتطوره عبر العصور. في حين أن أبرز هذه الفنون هي الموسيقى التي تعدّ هي الفنون الأدائية التعبيرية الأكثر انتشارًا، وتصنّف كلغة عالميّة.[1]

أهمية الفنون الأدائية

تكمن أهمية الفنون الأدائية في عدة نقاط، نوجزها فيما يلي:[1]

  • التعليم: الذي يتم به إشراك العقل مع تعبيرات الجسد لإبراز العواطف والأحاسيس والانفعالات الإنسانية
  • تنمية القدرات وزيادة الثقة: وتطوير التعاطف، والبصيرة الأخلاقية.
  • التفكير الناقد: ففي دراسة المسرح مثلًا، يكتسب الطلاب العديد من المهارات الحياتيّة والقيميّة عن طريق تعلم أهمية التفكير الإيجابي وبناء الشخصية.

بذلك نكون قد أجبنا على الفن الأدائيّ لا يجمع بين المحيط البصريّ والسمعيّ من بداية العرض إلى نهايته، حيث يوفر هذا الفن، مجالًا للتفكير الذاتي، الذي هو مهارة حيوية مستمرة مع الإنسان باستمرار الحياة.

المراجع

  1. ^ teach-nology.com , What Are the Major Performing Arts? , 14/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *