افضل المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنات 1443

المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنات

ما هي افضل المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنات 1443 ؟ لعله أحد التساؤلات التي تتراود لدى الكثير من طالبات المملكة العربية السّعوديّة وأولياء امورهن، وذلك من اجل التّعرف على قائمة بأسماء أفضل المدارس الأهلية؛ كي يتم اعتمادها لتلقي التعليم المدرسيّ للبنات من خلالها، وخاصةً أنَّ هنالك العديد من المدارس الأهلية المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة العربية السّعوديّة، وهنا سنتعرّف سويًا على أفضل المدارس الأهلية بالمدينة المنوّرة للبنات.

افضل المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنات 1443

يتواجد العديد من مدارس المدينة المنوّرة الأهلية للبنات، والتي تُعتبر المرجع الأساسيّ والأفضل لكلّ طالبة من طالبات المدينة المنوّرة، وإليكم أسماء بأفضل المدارس الأهليّة؛ التي تستطيع الطالبات الدراسة فيها، وهي كالتالي:[1]

مدارس المنورة الأهلية للبنات

تُعدُّ مدارس المنورة الاهلية للبنات من أفضل المدارس الأهلية للبنات في المدينة المنوّرة، وهي من أولى مشاريع شركة المنوّرة، وتمتاز بتصميمها المستوحاة من التّصميمات الحديثة، وتعلم على تلبية حاجة الطالبات وتحفيزهن للتعلّم التميّز، وهي مدارس لمختلف المراحل المدرسيّة، إذ تضم مرحلة الروضة والتمهيدي، والمرحلة الايتدائيّة، والمرحلة المتوسطة، والمرحلة الثانوية، ويُمكنكم الاطلاع على لتفاصيل المتعلقة بالتسجيل والقبول في هذه المدرسة وآلية الدراسة “من هنا“.

شاهد أيضًا: متى تفتح المدارس في السعودية 1443

مدارس الخندق الأهلية

تُعدُّ مدارس الخندق الاهلية من أفضل مدارس البنات في المدينة المنوّرة، وهي مدارس متميّزة لجميع المراحل الدراسيّة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، تقع هذه المدرسة في حي بئر غثمان على شارع أبو إسحاق الهجري، لمعت فكرة تأسيسها لتكون صرحًا علميًا متميّزًا لتقديم الخدمات التربوية والتعليمية لطالبات المملكة العربية السعوديّة عامّةً، ولطالبات مدينة الحبيب محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وترتكز هذه الدرسة في تعليم الطالبات على تعاليم الدين الإسلاميّ، ويُمكنكم الدخول إلى الموقع الإلكترونيّ لمدارس الخندق الأهلية “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبلغ رسوم مدارس المملكة 1443

مدارس منارات المدينة

مدارس منارات المدينة هي من المدارس الأهلية للبنات في المدينة المنوّرة، وتُدرج هذه المدارس إلى مدارس معارف للتعليم، وتُتيح للبنات خدمات تعليمية عالية الجودة منذ قرابة الخمسين عامًا على التوالي، وتواكب هذه المدرسة التطورات العلمية في المجالات التعليميّة بالاستعانة في أحدث نظم وتقنيات التعلّم، وتمتاز مدارس منارات المدينة الأهلية بحصولها على الاعتماد الدولي، ويُمكنكم الاطلاع على تفاصيل وشروط التسجيل ورسوم الدراسة فيها عبر موقعها الإلكترونيّ “من هنا“.

مدارس الفصحى الأهلية للبنات

تُعتبر مدارس الفصحى الأهلية من أفضل المدارس في المدينة المنوّرة للبنات، حيث تتميز في مستوى تعليمي رائع في تعليم اللغة العربية الفصحى، وذلك بهدف تقوية الطالبات في اللغة العربيّة، يتحدد موقعها في حي المستراح بشارع سيد الشهداء خلف مسجد المستراح، وتستطيع الطالبات الدخول إلى الموقع الإلكترونّ للمدرسة والاطلاع على كافّة المعلومات المتعلّقة بها من خلال تسجيل الدخول إلى المدرسة باتباع التعليمات التاليّة:

  • الدخول إلى الموقع الإلكترونيّ للمدارس الفصحى الأهلية بالمدينة المنورة “من هنا“.
  • الانتقال إلى تبيوب (الطالبات).
  • تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم في الحقل المخصص له.
  • ثمَّ إدخال كلمة المرور في المكان المعد لها.
  • إدخال رمز التحقق المرئي في الحقل المخصص له.
  • الضغط على أيقونة (دخول).

مدارس دار التربية الإسلامية الأهلية بالمدينة المنورة

تُعدُّ مدارس دار التربية الإسلاميّة الأهلية من أعرق المدارس الأهلية للبنات في المدينه الموّرة، يعود تأسيسها إلى عام 1405 هـ؛ على يد الأستاذ الدكتور محمد إسماعيل ظافر (رحمه الله)، تحرص دومًا إلى غرس القيم والمبادئ في نفوس الطالبات، وتطوير العملية التعليمية من خلال إتاحة برامج في اللغة الانجليزية والحاسب الآلي، وعدد من البرامج التعليمية الاختياريّة، ويتحددموقع هذه المدرسة في حي الراية على شارع طارق بن زياد.

مدارس العقيق بالمدينة المنورة للبنات

مدارس العقيق بالدينة المنورة هي إحدى المدارس الأهلية المتاحة للطالبات في مدينة المصطفى، ويتحدد موقعها في دوار الملك عبد العزيز بمنطقة العوالي في المدينة المنورة، وتُتيح للطالبات العديد من الخدمات التعليمية المتميّزة، التي تهدف إلى تخريج طالبات على دراية كاملة بالمعارف والعلوم المحيطة بها.

مدرسة درر المدينة الأهلية

مدرسة درر المدينة الأهلية من المدارس الرائدة في المدينة المنورة، يتحدد موقعها في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. ويعود تأسيسها إلى عام 1425هـ، وتستقبل البنات في مختلف مراحل الدراسة بدءًا من الصفوف الابتدائيّة وحتّى الصفوف الثانوية.

مدارس المعتز بالله الأهلية للبنات

مدارس المعتز بالله الأهلية للبنات هي من أفضل مدارس المدينة المنوّرة لتعليم الفتيات في المملكة، وذلك بدءًا من مرحلة التمهيدي، وحتّى المرحلة الثانوية، تتميز بأسلوب تعليمي رائع ذو جودة عالية، وكادر تعليمي بخبرة تربوية عالية جدًا، ويتحدد موقع هذه المدارس في حي الجمعة على طريق الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز، ويُمكنكم التواصل معها “من هنا“.

رسوم المدارس الأهلية للبنات بالمدينة المنورة

وتجدر الإشارة هنا إنَّ رسوم الدراسة والالتحاق في مدارس المدينة المنورة للبنات يتفاوت من مدرسة لأخرى، ومن مرحلة تعليمية إلى مرحلة أخرى، وعادةً ما تتولى إدارة  تعليم المدينة المنورة إصدار بيان رسميّ خاصّ برسوم الدراسة في المدارس الأهليّة، وذلك لتكون الدليل للطالبات وأولياء الأمور بشأن الرسوم الداسيّة.

دليل المدارس الأهلية للطالبات في المدينة المنورة

يُمكنكم التعرف إلى امدارس الأهلية للبنات في المدينة المنوّرة من خلال الدليل الإلكترونيّ المتاح لكم “من هنا“، والذي يُساعدكم في التعرف إلى أسماء المدارس ومواقعها ونظامها التعليمي، وشروط القبول ورسوم التّسجيل، وما إلى ذلك.

شاهد أيضًا: المنصة الالكترونية لمدارس المملكة العربية السعودية

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال؛ الذي تعرّفنا من خلاله على افضل المدارس الأهلية بالمدينة المنورة بنات 1443، حيث يتواجد العديد من المدارس الأهلية بالمدينة المنورة، والمُصنفة ضمن أفضل المدارس لتعليم الطالبات في مدينة الحبيب المصطفى محمد صلّى الله عليه وسلّم.

المراجع

  1. ^ saudischool.directory , مدارس المدينة المنورة , 9/8/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *