الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه إذ يعتبر دهان غرفة النوم من العناصر الأساسية في إبراز مساحة وجمال الغرفة، لذلك لا ينبغي اختيار دهان غرفة النوم بشكل عشوائي، حيث يتميز كل لون بطابع خاص به، كما يؤثر على الحالة النفسية والمشاعر، لذا سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على ألوان دهانات مميزة لغرف النوم، وعلى اللون المناسب لكل أثاث.

الوان غرف نوم

لا يوجد أفضل من الاستمتاع بمكان مريح وهادئ بعد يوم طويل وشاق في العمل، وفي الغالب ما يكون هذا المكان هو غرفة النوم، فعندما يتم طلاء الغرفة بلون مناسب تخلق جوًا أكثر هدوءًا، بينما تجعل الدهانات الداكنة من غرفة النوم أكثر دفئًا، وتساعد الألوان المحايدة في السكون والاسترخاء. أما الألوان الزاهية، فتحسن المزاج العام، لذا لا ينصح باختيار ألوان غرفة النوم بشكل عشوائي.

شاهد أيضًا: ديكورات جبس غرف نوم جديدة ومميزة

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

دائمًا ما ينصح باختيار ألوان الدهانات بعناية شديدة، وذلك لتأثيرها الكبير على الحالة النفسية، وفيما يلي أكثر الألوان المناسبة والمميزة لدهان غرف النوم:

دهان غرفة نوم بلون فاتح وعصري

تعتبر الدهانات ذات اللون الفاتح هي الأكثر رواجًا، على وجه الخصوص لغرف النوم، إذ تضفي جوًا هادئًا ومريحًا، ويوحي بزيادة مساحة الغرفة، كما تليق الألوان الهادئة والفاتحة مع معظم الديكورات وقطع الأثاث المختلفة. من أبرز هذه الألوان هو اللون الأبيض سواء بمفرده أو في حال مزجه مع ألوان أخرى، كذلك تأتي ألوان الكافيه والرمادي والوردي والبنفسجي والباستيل الهادئة ضمن قائمة الألوان المناسبة لغرف النوم.

دهان غرفة نوم بلون فاتح وعصري

دهان غرفة نوم باللون الأخضر الفاتح والأبيض

يعطي اللون الأخضر الفاتح الغرفة جوًا من السكون والاسترخاء، أما اللون الأبيض، فهو أحد الألوان المحايدة التي تساعد في زيادة الطمأنينة والهدوء النفسي، لذا عند الجمع بين هذين اللونين ستكون الأجواء بالغرفة أكثر راحة، بالإضافة لكونها من الألوان غير المتداولة كثيرًا لذلك ستحمل الغرفة لمسة متميزة ومختلفة.

دهان غرفة نوم باللون الأخضر الفاتح والأبيض

دهان غرفة نوم بلون أحمر رومانسي

قد يعتبر اللون الأحمر لوناً غير متداول بشكل كبير في دهان الغرف، ولكنه من الألوان العصرية التي تناسب غرف نوم العرائس، إذ يضفي جوًا من الرومانسية، كما يمكن المزج بين الأبيض والأحمر لغرفة النوم لمزيد من الأناقة، وذلك بجانب بعض الديكورات المتناسقة مع ألوان الغرفة.

دهان غرفة نوم بلون أحمر رومانسي

دهان غرفة نوم بنفسجي رائع

يعتبر اللون البنفسجي من أكثر الألوان تداولاً، على وجه الخصوص غرف النوم للعرائس، إذ يتدرج هذا اللون في درجات متفاوتة ومختلفة، لكن أفضل هذه التدرجات هي الدرجات الفاتحة والهادئة، كما يعكس لونه جوًا من التفكير والخيال، خاصةً مع تنسيق الديكورات المناسبة للغرفة.

دهان غرفة نوم بنفسجي رائع

دهان غرفة نوم أزرق اللون

يعكس اللون الأزرق بتدرجاته المختلفة السكينة والهدوء، كما يضفي جوًا من الأمان، وهو من الألوان المُفضلة للكثير من الأشخاص، والجدير بالذكر أنه تم تداوله في الآونة الأخيرة من قبل العرائس، خاصًة مع اللون الأبيض لأحد الجدران أو السقف أو الديكورات، الأمر الذي يمنح الغرفة مظهرًا لا مثيل له في الأناقة والرقي.

دهان غرفة نوم أزرق اللون

دهان باللون الأبيض والبرتقالي

يتميز اللون البرتقالي بالرقي، خاصةً عند مزجه مع اللون الأبيض أو مع درجات الكافيه الناعمة، وعلى الرغم من عدم تداوله أو انتشاره بكثرة في غرف النّوم، إلا أنه من الألوان المميزة التي تحافظ على هدوء الأعصاب وتحد من القلق والتوتر بشكل كبير.

دهان باللون الأبيض والبرتقالي

دهانات غرف نوم رومانسية باللون الفضي

يعتبر اللون الفضي بمختلف درجاته أحد الألوان المستخدمة في دهانات غرف النّوم الحديثة والعصريّة بشكلٍ كبير، كما يتميّز بالرقي والفخامة، خاصةً عند اختيار ديكورات فنيّة مميزة أو قطع من الأثاث العصري والراقي الذي يتماشى مع لون الغرفة.

دهانات غرف نوم رومانسية باللون الفضي

دهان غرفة نوم باللون الأرجواني

يعد اللون الأرجواني من أكثر الألوان شيوعًا من بين ألوان الدهانات خلال عام 2022، كما يمكن مزجه مع نفس درجات لونه في الديكورات وقطع الأثاث، حيث لا يتوقف استخدامه كطلاء خارجي فقط، بل يدخل في التّصاميم الداخلية للغرفة والزّخرفة، ويمكن أيضًا الدمج بينه وبين ألوان مختلفة عديدة منها درجات الكافيه الهادئة أو اللون الأسود والرمادي والأبيض الكريمي.

دهان غرفة نوم باللون الأرجواني

شاهد أيضًا: أفكار لترتيب المطبخ من صنع يدي

ألوان دهانات غرف نوم رومانسية للعرائس 2022

يحمل كل لون من الألوان خصائص معينة تؤثر في الراحة النفسية للشخص، كما يعتمد عليها بشكل كبير في ديكور الغرفة، وفيما يلي أجمل ألوان دهانات غرف نوم رومانسية للعرائس 2022:

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

يعتبر اللون الأرجواني من أكثر ألوان الدهانات المستخدمة في عام 2022، كما يمكن دمجه مع نفس درجات لونه في قطع الأثاث والديكورات، ولا يتوقف استخدامه كطلاء خارجي فقط، بل يدخل في التصاميم الداخلية للغرفة، بالإضافة إلى إمكانية الدمج بينه وبين ألوان مختلفة كدرجات الكافيه الهادئة أو اللون الأسود، أو الرمادي، أو الأبيض الكريمي، ويمكن ملاحظة تلك التنسيقات من خلال الصور الآتية:

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه

ألوان دهانات غرف نوم رومانسيه بالصور

فيما يلي ألبوم لأفضل صور دهانات غرف النوم الرومانسية، والتي تتضمن تدرجات عدة ألوان تساعد في الوصول إلى غرف نوم أكثر رومانسية وهدوء:

ألوان دهانات غرف نوم رومانسيه بالصور

ألوان دهانات غرف نوم رومانسيه بالصور

شاهد أيضًا: أفكار ديكورات كوفي شوب خياليه

الوان غرف نوم كافيه

يظهر اللون الكافيه بكثرة في غرف النوم، وتُحدد درجات لون الكافيه المناسبة لغرفة النوم وفقًا للون الأثاث، فإذا كان الأثاث باللون البني ينصح اختيار درجة دهان بلون الكاكاو الغامق مع درجة الكريمي للسقف، بينما ينصح باختيار لون البني الفاتح للجدران في حال كان الأثاث باللون الأسود، مع طلاء السقف باللون الكريمي.

الوان غرف نوم كافيه

دهان غرفة نوم باللون الأزرق

يعبر اللون الأزرق عن السلام، والحب، والأمان، فهو لون السماء والبحر الذي يبعث على الراحة والهدوء، وهذا ما يشعر به أصحاب الشخصيات الرومانسية، بالإضافة إلى دلالته على الثقة والذكاء والعمق، حيث ينشر مشاعر إيجابية تساعد على الإحساس بالسكينة، وينصح باستخدامه في غرف الأشخاص الذين يعانون من الأرق.

دهان غرفة نوم باللون الأزرق

الوان دهانات غرف نوم رومانسيه هاديه

لا ينصح باختيار ألوان غرف نوم زاهية أو صاخبة بشكل مبالغ فيه، إذ تعمل هذه الألوان على زيادة التوتر وشد الأعصاب، لذا ينصح دائمًا معرفة انعكاس كل لون وما يُضيفه من مشاعر مختلفة قبل اختيار ألوان أي من غرف المنزل، حيث تختلف تأثيرات الألوان ما بين الهدوء والاسترخاء وما بين التوتر والقلق.

الوان دهانات حوائط غرف نوم بني

تعتبر الألوان الترابية إحدى الاختيارات الأمثل لغرف نوم العرائس، حيث تضفي جوًا من الدفء على أجواء الغرفة، كما يمكن دمج اللون البني الغامق مع ألوان أخرى منها: درجات الكافيه، والبيج، والرمادي الفاتح، والأبيض، مع استخدام الديكورات الهادئة، على وجه الخصوص الديكورات البيضاء أو ذات اللون الكريمي، وذلك بغرض كسر درجة اللون البني الداكن.

الوان دهانات حوائط غرف نوم بني

الوان غرف نوم للعرسان

فيما يلي ألبوم لأفضل صور دهانات غرف النوم للعرائس، والتي تتضمن عدة ألوان تساعد في الوصول إلى غرف نوم أكثر هدوء ورقي:

الوان غرف نوم للعرسان

الوان غرف نوم للعرسان

الوان غرف نوم للعرسان

نصائح عند اختيار لون الدهان

يفضل اتباع النصائح التالية كخطوة أولى لاختيار لون الغرفة المناسب:

  • الاطلاع على كتالوجات ألوان الدهانات للوصول إلى اللون المناسب، مع تصفح المواقع على الإنترنت.
  • اختيار الألوان المحايدة مثل الأبيض والأسود، إذ يمكن دمجها بسهولة مع العديد من الألوان.
  • مراعاة لون الأثاث والوسائد والأسرّة والديكورات وذلك للوصول إلى لون الدهان المناسب.
  • معرفة مساحة الغرفة وشكلها وطريقة تقسيمها، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات.
  • اختيار قوة ولون الضوء في الغرفة، حيث يعتبر عامل مهم في إظهار لون الطلاء.

شاهد أيضًا: تصميم بيت دور واحد واسع

أخطاء شائعة في اختيار لون الدهان

هناك عدة أخطاء شائعة يقع فيها أغلب الأشخاص الراغبين باختيار لون الطلاء المناسب، وأبرز هذه الأخطاء:

  • اختيار الألوان الزاهية والجريئة بشكل مبالغ فيه، ويكون الحل في تخفيف اللون قبل استخدامه بإضافة القليل من اللون الرمادي.
  • اختيار لون طلاء قوي مع الأثاث كثير الألوان والبساط الذي يحتوي على الكثير من الرسومات، حيث يجب الابتعاد تمامًا عن تلك الألوان، مع اختيار ألوان طلاء هادئة وخفيفة مما يجعل الأثاث والسجاد هم نقطة الجذب المحورية في الغرفة.
  • اختيار ألوان دون تجربتها بشكل مبدئي، حيث ينصح بتجربة جزء صغير من الدهان وتركه لمدة 48 ساعة، من ثم رؤيته في ضوء الشمس وأضواء الغرفة.
  • عدم وضع الطلاء التمهيدي والذي يعتبر أساس طلاء اللون الأساسي كي لا تتداخل الألوان معًا.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على أجمل الوان دهانات غرف نوم رومانسيه للعرائس ولغير العرائس، كما تعرفنا على أشهر الأخطاء الشائعة عند اختيار لون الدهان، وعلى طريقة تفاديها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *