انتشار العادات الصحية دليل على الوعي ما نوع الجملة السابقة؟

انتشار العادات الصحية دليل على الوعي ما نوع الجملة السابقة؟

انتشار العادات الصحية دليل على الوعي ما نوع الجملة السابقة؟ حيث إن اللغة العربية تتنوع فيها الجُمل إلى نوعين، وهما جملة اسمية وجملة فعلية، وهاتان الجُملتان يُبنى الكلام بناء عليهما في اللغة العربية، وكل جُملة بها موضع خاص بها ومن المُمكن أن يشتركا في بعض الأحكام ويختلفان في الأخرى، ومن خلال موقع محتويات سوف نتعرف على نوع الجملة.

انتشار العادات الصحية دليل على الوعي ما نوع الجملة السابقة؟

الإجابة الصحيحة هي جملة اسمية، حيث أن هذه الجُملة قد بدأت بمبتدأ وخبر، والجُملة الاسمية مكونة من رُكنين أساسيين هما المبتدأ والخبر، والمبتدأ هو الذي تبدأ به الجملة الاسمية، والخبر هو الذي يأتي لكي يُتمم معنى الجملة الاسمية، لذلك تُعد هذه الجُملة جملة اسمية، وهناك فرق كبير بين الجمل الاسمية والجمل الفعلية.

شاهد أيضًا: يرفع الخبر في الجملة الاسمية بالفتحة على آخر حرف فيه

الفرق بين الجملة الاسمية والجملة الفعلية

يكمن الفرق بين الجملة الاسمية والجملة الفعلية في النقاط التالية:

  • الابتداء: الجملة الاسمية تبدأ باسم دائمًا ويُطلق عليه اسم المبتدأ، أما الجملة الفعلية تبدأ بفعل.
  • الإعراب: إن المبتدأ والخبر في الجملة الاسمية دائمًا مرفوعان، وذلك في حالة إذا كانا اسمين صحيحين، ولكن إذا كان آخرهما معتلاً يتم إعرابهم بعلامات مُقدرة، وتكون الأفعال جميعها مبنية إلا الفعل المضارع يتم بناؤه في حالتين اثنتين فقط.
  • المكوّنات: إن الجملة الاسمية تكون مكونة من المبتدأ والخبر، ولكن الجملة الفعلية تكون مكونة من فعل وفاعل، والجملة الاسمية تختص بالتنوين والجر، أما الجملة الفعلية فتختص بالجزم.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أن انتشار العادات الصحية دليل على الوعي ما نوع الجملة السابقة؟ ، هي الجملة الاسمية، وذلك لأنها قد بدأت بمبتدأ وخبر، أما الجملة الفعلية تبدأ بفعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *