انشدك عن عذرى تزوجها غشيم وعند اهل العلم جيزتها حرام

انشدك عن عذرى تزوجها غشيم وعند اهل العلم جيزتها حرام

انشدك عن عذرى تزوجها غشيم وعند اهل العلم جيزتها حرام، بناتها عشرين يلقاها الفهيم، وإذا أخذها الرجل راحة إعداماً، ما هو إلا لغز من أشهر وأصعب الألغاز حلًا وتداولًا في العالم العربي، ولا سيما مع معاني كلماته المبهمة والعامية، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يستعرض لنا الإجابة الصحيحة لهذا اللغز المعقد الذي لطالما شغل تفكير الكثيرين، وعجزوا عن تحليله ومعرفة الإجابة المناسبة له.

انشدك عن عذرى تزوجها غشيم وعند اهل العلم جيزتها حرام

إن شرح اللغز السابق هو لقب علبة السجائر بالعذراء؛ لأنها تكون مختومةً ومغلقةً غير مستخدمة سابقًا، ثم يأتي شخص ما لا يعرف مصلحته أي غشيم فيفتحها، وهذا ما يعتبر محرماً عند البعض، عدد بناتها عشرين والمقصود بذلك عدد السجائر الموجودة في داخلها، وما إن بدأ الشخص بالتدخين سيستمر به طوال حياته؛ مما يقصر من عمره.

اقرأ أيضًا: حل لغز انشدك عن حي على الارض ماداج

حل اللغز السابق

إن الحل الصحيح والمناسب للغز أنشدك عن عذري تزوجها غشيم وعند أهل العلم جيزتها حرام بناتها عشرين يلقاها الفهيم، وإذا أخذها الرجل راحة إعدام هو “باكيت السيجارة” أو “علبة السجائر”.

مقالات مقترحة

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة الحل الصحيح للغز أنشدك عن عذري تزوجها غشيم وعند أهل العلم جيزتها حرام، بناتها عشرين يلقاها الفهيم، وإذا أخذها الرجل راحت إعداماً، مع شرح هذا اللغز ومعناه.

أسئلة شائعة

  • ما هو حل لغز انشدك عن شي صنعته بيمينك؟

    إنّ حل لغز أنشدك عن شي صنعته بيمينك هو العمل الصالح.

  • ما هو حل لغز انشدك عن عود حزامه في قفاه؟

    إنّ حل لغز أنشدك عن عود حزامه في قفاه، شغلته يرفع ويرخي محزمة، يأكل اللقمة ولا تدخل حشاه، يأكل اللقمة وترجع من فمه هو مقص الأظافر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *