اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في ابوظبي 1443

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في ابوظبي 1443

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في ابوظبي 1443 . تختلف أوقات صلاة العيد من مدينة لأخرى، وذلك تبعًا للمنطقة الزمنية. ولم تحدد دول العالم موعد عيد الفطر السعيد حتى الآن. وسنتحدث من خلال موقع محتويات عن موعد صلاة عيد الفطر للعام 2022 في أبو ظبي.

صلاة العيد

هي الصلاة التي يؤديها المسلمون في عيد الفطر وفي عيد الأضحى. يكون عدد ركعات الصلاة ركعتان تتخللها عدد من التكبيرات الزائدة عن غيرها من الصلوات. يبدأ المصلي صلاة العيد بعقد النية في القلب والتلفظ بها باللسان. كما يقرأ الإمام بعد تكبيرة الإحرام دعاء الاستفتاح، من ثم يقرأ سورة الفاتحة وسورة بعدها جهراً، ثم يكبّر الإمام راكعاً. بعد ذلك يقوم الإمام للركعة الثانية فيكبر التكبيرات ويقرأ الفاتحة ثم ما تيسر له من الآيات. وبعد الانتهاء يخطب الإمام بالناس مقدمًا الحكم والمواعظ.

اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في ابوظبي 1443

لم تحدد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الإمارات موعد صلاة العيد حتى الآن.  لكن عادةً ما تكون صلاة العيد بعد شروق الشمس بربع ساعة. وتجدر الإشارة إلى أن موعد صلاة العيد يختلف من مدينة لأخرى تبعًا للمنطقة الزمنية للمدينة.

شاهد أيضًا: اوقات مواعيد صلاة العيد في السعودية

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن اوقات مواعيد صلاة العيد 2022 في ابوظبي 1443 ، كذلك ذكرنا سنن متعلقة بصلاة العيد، ومعلومات عن صلاة العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *