ايام الحظر في العيد في السعودية

ايام الحظر في العيد في السعودية

تبدأ ايام الحظر في العيد في السعودية خلال الساعات المقبلة، وذلك بعدما رأت حكومة المملكة العربية السعودية بأن الحظر الشامل في أيام العيد هو الحل الأمثل لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المملكة خلال هذه الفترة، خاصة في ظل العادات والتقاليد المعروفة بشأن تبادل الزيارات بين العائلات والأصدقاء في فترة العيد، وهو الأمر الذي كان من شأنه بأن يتسبب في زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الفترة المقبلة.

ايام الحظر في العيد في السعودية

كشفت السلطات السعودية عن تفاصيل تطبيق الحظر الكلي في السعودية 1441 خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث أكدت بأن الحظر سوف يشمل كل المناطق والمدن بدون استثناء، حيث سيمنع خروج المواطنين على مدار اليوم من المنازل ولا يتم السماح بالتنقل بين المدن إلا في حالات الطوارئ القصوى وبعد الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة من قبل الجهات الرسمية في السعودية.

شاهد أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر للقطاعين الحكومي والخاص 1441 في السعودية

موعد الحظ الكلي في السعودية

بحسب التقارير الرسمية، فإن موعد بداية الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية 1441 سيكون خلال أخر أيام شهر رمضان المبارك وسوف يستمر حتى نهاية اجازة عيد الفطر في مختلف المناطق والمدن، وهذا من أجل منع التجمعات العائلية قدر الإمكان ومنع تجمعات المواطنين في الأماكن العامة بشكل كامل، وذلك لتجنب انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين في مختلف المناطق.

ويذكر بأن السلطات السعودية قد طالبت من المواطنين والوافدين الالتزام بكل تعليمات الأجهزة الأمنية فيما يتعلق بعدم الخروج من المنازل إلا بعد الحصول على تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخليةفي السعودية خلال أوقات حظر التجوال 1441.

شاهد أيضًاما مقدار زكاة الفطر في السعودية 1441-2020

عيد الفطر في السعودية ٢٠٢٠

سيكون يوم السبت 30 رمضان هو أول ايام الحظر في العيد في السعودية 1441، حيث من المتوقع بأن يستمر الحظر على مدار الـ24 ساعة كاملة ويشمل جميع المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية، وسيكون يوم الثلاثاء 4 شوال 1441 والموافق 27 مايو 2020 هو موعد نهاية الحظر الكلي في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: ما هي التطبيقات التي تعمل وقت الحظر في السعودية

بذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله في موقع “محتويات” عن أهم مواعيد الحظر الكلي في السعودية 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل تطبيق الحظر الشامل خلال أيام عيد الفطر المبارك 1441 في مختلف المناطق بالمملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *