اين تقع دولة ويلز

اين تقع دولة ويلز

أَينَ تَقَع دَولة ويلز، تشتهر ويلز بسواحلها والمتنزهات الوطنية الجبلية، إنها دولة رائعة للعيش فيها أو للزيارة، ليس فقط لأنها تحتوي على بعض من أجمل الشواطئ في العالم، بل لأنه شعب ويلز بمعروفين أنهم من أكثر الشواطئ ودية، فأين تقع دولة ويلز؟ فمن خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

اين تقع دولة ويلز

اين تقع دولة ويلز، تقع في الجنوب الغربي للجزيرة البريطانية، ويلز هي دولة تشكل قسماً من جزيرة بريطانيا العظمى، هناك أربع دول تتكون منها هذه الجزيرة، ويلز، وإنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، تشكل ويلز أيضًا جزءًا من المملكة المتحدة، المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية (لإعطائها اسمها الكامل) وهي “دولة ذات سيادة”.

لغة ويلز

الويلزية، وهي لغة أصلية في الجزر البريطانية، نشأت من لغة سلتيك يتحدث بها البريطانيون القدماء، واجهت طوال تاريخها العديد من التحديات لوجودها، وقد تم التحدث بها في بريطانيا حتى قبل الاحتلال الروماني، وتطورت اللغة السلتية في الجزر البريطانية إلى لغة بريثونية، والتي وفرت الأساس ليس فقط للويلزية، في هذا الوقت في أوروبا، يتم التحدث باللغات السلتية في جميع أنحاء القارة حتى تركيا.[1]

علم دولة ويلز

على الرغم من أن ويلز جزء لا يتجزأ من المملكة المتحدة، إلا أنها غير ممثلة في العلم الوطني، معيار المعركة القديم للويلزية هو التنين الأحمر (Y Ddraig Goch) ويتكون من تنين أحمر، عابر (يقف بقدم واحدة مرفوعة)، على خلفية خضراء وبيضاء، كما هو الحال مع أي رمز قديم، تم تكييف مظهر التنين وتغييره على مر السنين، وبالتالي توجد العديد من الاختلافات المختلفة، تم اعتماد العلم الحالي رسميًا في عام 1959، ويستند إلى شارة ملكية قديمة يستخدمها الملوك والملكات البريطانيون منذ عهد تيودور، ارتبط التنين الأحمر نفسه بويلز لعدة قرون، وعلى هذا النحو، يُزعم أن العلم هو أقدم علم وطني لا يزال قيد الاستخدام.[2]

شاهد أيضًا: نيكاراغوا اين تقع.

هل ويلز دولة

ويلز جزء من المملكة المتحدة، وهي دولة مستقلة ذات سيادة كاملة، لكن “المملكة المتحدة” تتكون من اتحاد سياسي بين أربع دول، إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وهي دول قائمة بذاتها، وتتمتع بدرجات متفاوتة من الحكم الذاتي، على الرغم من أن ويلز جزء من المملكة المتحدة، وتشترك في حدود مع إنجلترا، إلا أنها دولة في حد ذاتها.

عدد سكان ويلز

كان عدد السكان المقيمين المعتاد في ويلز 3،107،500 في عام 2021 (5.2٪ من إجمالي سكان إنجلترا وويلز)، كان هذا أكبر عدد سكان تم تسجيله على الإطلاق من خلال تعداد سكاني في ويلز، زاد عدد السكان بمقدار 44000 (1.4٪) مقارنة بيوم التعداد 2011، عندما كان هناك 3،063،456 شخصًا في ويلز، كان معدل النمو السكاني في ويلز أقل بكثير مما هو عليه في إنجلترا، حيث نما عدد السكان بنسبة 6.6٪. كان النمو السكاني أيضًا أقل في ويلز منه في جميع المناطق الإنجليزية.

السياحة في دولة ويلز

أفضل أنشطة المغامرات الخارجية في العالم في ويلز، حيث إنها تمتلك شواطئ رائعة، مشهد جبلي مثير، الثقافة القديمة الرائعة والتراث أينما ذهبت، تتمتع شمال ويلز بكل هذا بوفرة، وأكثر من ذلك بكثير! مثل مواقع التراث العالمي في كونوي وكيرنارفون، مدن محاطة بأسوار بها قلاع بين الجبال والبحر، أو المناظر الطبيعية المختلفة من نوعها في أعلى قمة في إنجلترا وويلز، فشمال ويلز هو خط انزلاقي عبر المحاجر المهجورة، أو تصفح بحيرة داخلية.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال أَينَ تَقَع دَولة ويلز بالإضافة إلى معلومات أخرى حول دولة ويلز وعلمها وسكانها، وبُعدها عن لندن والسياحة فيها.

أسئلة شائعة

  • كم تبعد ويلز عن لندن

    هناك 6 طرق للوصول من لندن إلى ويلز بالقطار أو الحافلة أو السيارة أو الطائرة، حيث أنَّ المسافة من ويلز إلى لندن 262 كيلومترا، مسافة السفر الجوي هذه تساوي 163 ميلاً، وتبلغ أقصر مسافة للسفر الجوي بين ويلز ولندن 262 كم = 163 ميلاً، وإذا كان هناك سفر بطائرة (يبلغ متوسط سرعتها 560 ميلاً) من ويلز إلى لندن، فإن الوصول يستغرق 0.29 ساعة.

المراجع

  1. ^ historic-uk.com , The Welsh Language , 21/11/2022
  2. ^ historic-uk.com , The Red Dragon of Wales , 21/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *