اين قامت دعائم الاسلام؟ وكيف؟

اين قامت دعائم الاسلام؟ وكيف؟ ، ارساء دعائم الاسلام ، نزل الوحي على سيدنا محمد وهو في عمر ، كيف تم ارساء دعائم الدين الإسلامي

اين قامت دعائم الاسلام؟ وكيف؟ هذه الأسئلة يجب أن يعرفها كافة المسلمين حتى يتعلمون كيف بدأت رسالة الإسلام، وكيف بدأ نزول الوحي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث بدأ نزول الوحي على سيدنا محمد وهو في عمر أربعين سنة، وكان بدايته الآية الكريمة قال الله تعالى (اقرأ باسم ربك الذي خلق)، حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم حين ذاك في غار حراء.

اين قامت دعائم الاسلام؟ وكيف؟

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعيش في مكة المكرمة، وقد قامت دعائم الإسلام (في مكة حيث كانت من أحب البلاد على قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبدأ نزول الوحي على نبي الله صلى الله عليه وسلم سيدنا جبريل عليه السلام).

بعد نزول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بدأ بعد ذلك انتشار الدين الإسلامي، حيث كان الرسول صلى الله عليه وسلم دائما يتعبد في غار حراء وبينما هو هناك أتاه سيدنا جبريل بقول الله تعالى (اقرأ باسم ربك الذي خلق)، وأخذ سيدنا جبريل يقولها ثلاث مرات حتى يقولها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: نزل الوحي على سيدنا محمد وهو في عمر

ارساء دعائم الاسلام

كانت رسالة الإسلام في بداية الأمر سرًا، واستمرت لمدة ثلاث سنوات، وهي الرسالة والدعوة إلى الله في سرية تامة، وكان أول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هي الرؤيا الصادقة، حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى شيئًا في منامه يحدث وكأنه حقيقة، حيث تعتبر الرؤيا التي كان يراها الرسول صلى الله عليه وسلم وحي من عند الله سبحانه وتعالى.

حيث كان الوحي الذي أرسل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الله سواء القرآن الكريم أو بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الذي انتشل الناس من الضياع والشرك بالله عز وجل.[1]

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال بعد أن علمنا اين قامت دعائم الاسلام؟ وكيف؟، حيث كانت مكة المكرمة هي المدينة التي بدأ بها نزول الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يتعبد في غار حراء، لذلك تعتبر مكة المكرمة من أهم المدن الإسلامية التي يعشقها المسلمين.

المراجع

  1. ^ alukah.net , دعائم الشريعة الإسلامية , 31-1-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *