اي ساعة برنامج على خطى العرب 2022

برنامج على خطى العرب

أي ساعة برنامج على خطى العرب 2022 ، ينطلق برنامج على خطى العرب بين الوديان والجبال في المملكة العربية السعودية وذلك لتتبع آثار الشعراء الكبار والبحث عن تفاصيل حياتهم الفريدة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد عرض برنامج على خطى العرب 2022.

برنامج على خطى العرب

من أشهر البرامج التي تعرض على قناة العربية، يقدمه الإعلامي عيد اليحيى. يتميز البرنامج بالمحتوى الذي يختلف عن بقية البرامج الأخرى، حيث تقوم فكرة البرنامج على تناول حياة العراء وتتبع آثارهم وأماكن عيشهم، وذلك بالاعتماد على وسائل الرصد الإلكترونية الحديثة إضافة إلى استخدام المراجع العلمية. عرض برنامج على خطى العرب في عدة مواسم حيث كان أول موسم للبرنامج سنة 2014 م.

موعد عرض برنَامج على خطى العَرب

يتم عرض برنامج على خطى العرب على قناة العربية السعودية كل يوم سبت عند تمام الساعة 2:30 بعد الظهر بتوقيت المكرمة. يتميز برنامج على خطى العرب بمحتواه الإثرائي الذي يتحدث عن تفاصيل حياة الشعراء  الكبار، وقد حصد البرنامج مشاهدة عالية في كافة أنحاء العالم العربي.

شاهد أيضًا: موعد عرض برنامج على أبواب الفتن والقنوات الناقلة

فكرة برنامج على خطى العرب

تعد فكرة برنَامج على خطى العَرب مختلفة عن فكرة البرامج الأخرى. حيث يبحث فريق العمل بين الجبال والوديان في المملكة العربية السعودية لمسافة أكثر من 24 ألف كيلو متر، من أجل تتبع آثار الشعراء وأماكن عيشهم وكل التفاصيل المتعلقة بحياتهم.

من هو عيد اليحيى مقدم برنَامج على خطى العَرب

هو كاتب سعودي وباحث أكاديمي، اسمه الكامل  عيد بن حمد بن عبد الكريم اليحيى، من مواليد مدينة بريدة في القصيم في الحادي عشر من أغسطس لعام ،1973 يبلغ من العمر 48 عاماً وهو سعودي الجنسية. عاش عيد اليحيى ضمن  أسرة بسيطة، كما أنه يعتنق الدين الإسلامي. أما عن حياته الشخصية ليس هناك أي معلومات عن عيد اليحيى، فهو من الأشخاص الذين لا يحبذون مشاركة خصوصياته، وتفاصيل حياته وعائلته على مواقع التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضًا: موعد عرض برنامج سين في رمضان 

أبرز برامج قناة العربية

تعرض قناة العربية سلسلة من البرامج الغنية بمضمونها والتي نالت إعجاب الملايين من الأشخاص حول العالم ومن أبرز تلك البرامج:

  • برنامج أخبار مصر: يقدمه الإعلامي أيمن إبراهيم، بدأ البرنامج بالعرض في عام 2011 وما زال مستمرً إلى الآن.
  • برنامج قناة العربية: هو برنامج حواري أسبوعي يبث عند الساعة 2.00 مساءً بتوقيت السعودية كل يوم خميس. يعده ويقدمه تركي الدخيل، انطلق البرنامج في عام 2002.
  • برنامج روافد: هو برنامج حواري من إعداد وتقديم أحمد علي الزين، يعرض كل يوم أربعاء.
  • ستوديو بيروت: هو برنامج حواري من تقديم الإعلامية جزيل خوري.
  • صباح العربية: هو برنامج صباحي يعرض عند الساعة 9.00 صباحًا بتوقيت السعودية.
  • صناعة الموت: هو برنامج يتطرق لتحليل ونقد الحركات الجهادية، تقدمه الإعلامية ريما صالحة ويعده علي بريشة.

إلى هنا تنتهي مقالتنا التي تحدثنا فيها عن موعد برنامج على خطى العرب 2022. كما قدمنا معلومات عن برنامَج على خطى العَرب. كذلك ذكرنا من هو عيد اليحيى مقدم برنَامج على خطى العَرب، واستعرضنا أبرز برامج قناة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *