اي ساعة نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022

اي ساعة نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022

اي ساعة نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022، يستمر مواطنو دولة الكويت بالإدلاء بأصواتهم منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس التاسع والعشرين من سبتمبر 2022 م لحساب انتخابات مجلس الأمة الكويتي، ولاقى التعرف على موعد الإعلان عن نتائج الانتخابات الاهتمام البالغ من قبل الكثير، وفي موقع محتويات سيتم توضيح في أي ساعة نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 في الكويت وطريقة ورابط الاستعلام بالرقم المدني عن القيد الانتخابي 2022 في الكويت.

انتخابات مجلس الأمة 2022 في الكويت

تُعدّ انتخابات مجلس الأمة في دولة الكويتي للسنة الحالية 2022 هي الانتخابات البرلمانية التاسعة عشر على مر تاريخ الانتخابات في البلاد ككل، وقد عملت الجهات الرسمية المختصة بتحديد تاريخ 19 سبتمبر الجاري موعدًا رسميًا للإدلاء بالأصوات من قبل المواطنين، وجاء ذلك بعدما تم اتخاذ قرار من قبل مجلس الأمة مؤخرًا يقتضي بحلّ المجلس وإجراء انتخابات جديدة وفتح باب الترشيح، وقد وصل عدد المترشحين والمترشحات في هذه الانتخابات 376، وستشهد هذه الانتخابات اعتماد نظام التصويت العنوان في البطاقة المدنية للمُقترع، وذلك لضمان نزاهة التصويت والحد من التلاعب بالأصوات.[1]

اي ساعة نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022

لم يتم إلى حد الآن الإعلان عن توقيت الإعلان عن نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022 م، ولكن يُنتظر تحديد موعد وتوقيت الإعلان النتائج بشكل رسمي قريب من قبل الجهات المختصة، ومن الجدير بالذكر بأنه قد بدأ المواطنون في هذا اليوم الخميس التاسع عشر من سبتمبر بالإدلاء بأصواتهم، التي ستستمر من الساعة الثامنة صباحًا حتى مساء اليوم الخميس.

شاهد أيضًا: اسماء الناخبين الكويت كاملة لجميع المحافظات

شروط التصويت في انتخابات مجلس الأمة 2022

تحدَّدت العديد من الشروط التي يُعدّ من الضروري التوافق معها للتصويت في انتخابات مجلس الأمة الكويتي الحالية، ويتم من خلال السطور التالية توضيح كافة الشروط:

  • يُشترط التصويت عبر البطاقة المدنية.
  • يجب أن يزيد عمر المُقترع من العمر 21 عامًا.
  • يجب ألا يكون المواطن الكويتي المُقترع منتسباً للشرطة أو الجيش.
  • من الواجب أن يكون الشخص من جنسية كويتية.
  • يُشترط أن لا يكون محكوماً عليه بإحدى العقوبات الجنائية أو أن يكون بأي مدان بجريمة شرف أو أمانة.

شاهد أيضًا: قائمة مدارس انتخابات مجلس الامه في الكويت

أماكن الانتخابات 2022 في الكويت

يوجد كبيرة من أماكن الانتخابات التي يجب على المواطنين المشاركين في الانتخابات زيارتها والإدلاء بأصواتهم، وهي مقسمة على خمس دوائر، وفيما يلي تفاصيل الانتخابية الخمسة المعتمدة رسميًا في الكويت:

  • دائرة الاقتراع الأولى: وتتمثل المناطق في مناطق منطقة الشعب، ومنطقة حولي، ومنطقة دسمة، ومنطقة شرق، ومنطقة دسمان، ومنطقة المطبة، ومنطقة الدعية، ومنطقة الجزر التسع والمناطق المحيطة بها.
  • دائرة الاقتراع الثانية: وتتمثل المناطق في ومنطقة المرقاب، ومنطقة الصليبيخات، ومنطقة القبلة، ومنطقة الشويخ، والشامية، ومنطقة ضاحية عبد الله السالم والمناطق المجاورة لها.
  • دائرة الاقتراع الثالثة: وتضمن كلًا من منطقة الروضة، ومنطقة قرطبة، ومنطقة كيفان، ومنطقة العديلية، ومنطقة السرة ومنطقة الخالدية ومنطقة الجابرية ومنطقة اليرموك ومنطقة مجموعة من المناطق المحيطة بها.
  • دائرة الاقتراع الرابعة: وتتضمن منطقة الفروانية، ومنطقة الجهراء، ومنطقة الفردوس، ومنطقة العمرية، ومنطقة العمرية، ومنطقة الرابية ومنطقة الرقعي، ومنطقة الأندلس ومنطقة جليب الشيوخ والمناطق المجاورة لها.
  • دائرة الاقتراع الخامسة: وهما منطقة الفحيحيل، ومنطقة الأحمدي، ومنطقة المهبولة، ومنطقة هدية، ومنطقة الفنطاس، ومنطقة الفنيطيس، ومنطقة المنقف والمناطق الجنوبية من البلاد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اي ساعة نتائج انتخابات الكويت اليوم 2022، والذي تم من خلاله التعرف على انتخابات الكويت اليوم 2022 م وتم الحديث عن نتائج الانتخابات والشروط اللازمة للتصويت.

المراجع

  1. ^ alanba.com.kw , انتخابات الكويت اليوم 2022 , 29/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *