اي عدد مما يأتي يقع بين ٢٫٣٥.//٣٫٠٦

اي عدد مما يأتي يقع بين ٢٫٣٥.//٣٫٠٦

اي عدد مما يأتي يقع بين ٢٫٣٥.//٣٫٠٦، من الخيارات المذكورة لاحقًا؟ فالعددان السابقان هما عددان عشريان، في كل منهما أجزاء عشرية بالإضافة على الجزء الصحيح، والعدد العشري ينتمي لإحدى مجموعات الأعداد الرياضية، وله ما يميزه عن الأعداد الأخرى، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى العدد العشري الذي يقع بين العددين السابقين بالإضافة للتعرف إلى كيفية مقارنة الأعداد العشرية.

اي عدد مما يأتي يقع بين ٢٫٣٥.//٣٫٠٦

العدد 2.57 هو العدد الذي يقع بين ٢٫٣٥.//٣٫٠٦، والعدد 2.57 يقع بين العدد 2.35 والعدد 3.06 على مستقيم الأعداد، ويمكن ملاحظة أن العدد 2.57 هو أكبر من العدد 2.35 بينما هو أصغر من العدد 3.06، ويمكن التحقق من ذلك من خلال مقارنة الجزء الصحيح لكل من العددين ومقارنة الجزء العشري أيضًا.

كيفية مقارنة الأعداد العشرية

تتم مقارنة الأعداد العشرية أولًا من خلال مقارنة الجزء الصحيح، فالعدد العشري الذي يملك الجزء الصحيح الأكبر هو الأكبر، وفي حال تساوي الجزء الصحيح، تتم مقارنة الجزء العشري اعتبارًا من الجزء من عشرة فالرقم الذي يملك الجزء من عشرة أكبر هو الأكبر، وفي حال التساوي يتم الانتقال إلى مقارنة الجزء من 100، وهكذا حتى تنتهي عملية المقارنة.

شاهد أيضا: حل كتاب الرياضيات ثاني متوسط ف1

مقارنة العددين 2.57 والعدد 2.35

إن المقارنة بين أعداد عشرية تتم من خلال مقارنة الجزء الصحيح أولًا ومن ثم مقارنة الأجزاء العشرية اعتبارًا من الأقرب للفاصلة وتجري المقارنة كما يلي:

  • مقارنة الجزء الصحيح: إن العدد 2.57 والعدد 2.35 لهما نفس الجزء الصحيح وهو 2.
  • مقارنة الجزء العشري: اعتبارًا من العدد الأول بعد الفاصلة إن العدد الأول بعد الفاصلة لـ 2.57 هو 5، بينما العدد الأول بعد الفاصلة من العدد 2.35 هو 3، بالتالي ولأن 5 أكبر من 3، فالعدد 2,57 أكبر من العدد 2.35.

مقارنة العددين 2.57 والعدد 3.06

سيتم أولًا مقارنة الجزء الصحيح ومن ثم مقارنة الأجزاء العشرية اعتبارًا من الأقرب للفاصلة كما يلي:

  • مقارنة الجزء الصحيح: إن العدد 2.57 له الجزء الصحيح 2، بينما العدد 3.06 له الجزء الصحيح 3، وبما أن 3 أكبر من 2، فإن العدد 3.06 هو أكبر من العدد 2.57.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال اي عدد مما يأتي يقع بين ٢٫٣٥.//٣٫٠٦، وقد تبين أن الإجابة هي كل عدد يقع على مستقيم الأعداد بين العددين السابقين، وقد تم التعرف إلى كيفية مقارنة الأعداد العشرية، وذكر مثالين على مقارنة عددين عشريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *