بداية الحظر في السعودية

بداية الحظر في السعودية

متى سيكون بداية الحظر في السعودية 1441؟ وهل سيكون الحظر كليًا ويشمل كل المناطق والمدن في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية في أيام العيد؟، تلك التساؤلات تتبادر إلى أذهان المواطنين والوافدين في مختلف المدن بالسعودية، حيث يرغب الكثيرون في الإطلاع على تفاصيل أكثر تخص فرض حظر التجول الكلي في السعودية خلال الساعات المقبلة.

بداية الحظر في السعودية

أشارت مصادر رسمية داخل الحكومة السعودية بأن الهدف من وراء تطبيق الحظر الكلي في السعودية 1441، هو منع التجمعات في الأماكن العامة بمختلف المناطق، حيث يعرف دومًا العيد بالخروجات والتجمعات الكبيرة في المناطق العامة، ولذا فإن حكومة المملكة العربية السعودية قد رأت بأن اجازة عيد الفطر المبارك يجب أن تشهد حظر تجول كلي على مختلف المدن بالمملكة لمنع حدوث ذلك الأمر الذي قد يتسبب في انفجار أعداد المصابين بفيروس كورونا على مدار الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: صفة صلاة العيد في المنزل .. كيفية صلاة العيد في البيت بالتفصيل

ايام الحظر في العيد في السعودية

من المؤكد بأن يكون يوم السبت الموافق 30 رمضان 1441 و23 مايو 2020 هو أول أيام حظر التجول الكلي في المملكة العربية السعودية، حيث سيتم إغلاق كل الطرق والشوارع أمام المارة ولن يتم السماح لأي شخص بالتنقل بين المدن إلا بعد حصول على التصاريح الأمنية سواء من خلال تطبيق توكلنا وزارة الداخلية للتصاريح أو من خلال موقع الأمن العام.

الجدير بالذكر إن الحكومة السعودية كانت قد بدأت في تطبيق حظر تجول جزئي خلال أيام شهر رمضان المبارك في معظم المناطق، حيث كان الحظر يبدأ من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، ولكن في خلال اجازة عيد الفطر 2020 في السعودية سيكون هناك حظر تجول كلي على مختلف المناطق وعلى مدار الـ24 ساعة.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات توصيل مياه للمنازل بالسعودية 1441

موعد الحظر الكلي في السعودية

قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها، بأن بداية الحظر في السعودية 1441 سيكون خلال يوم السبت الموافق 30 رمضان 1441 و23 مايو 2020، وستكون تفاصيل على النحو التالي:@

  • يشمل الحظر كل المناطق في المملكة العربية السعودية بدون استثناء
  • يكون الحظر الكلي على مدار الـ24 ساعة كاملة ولن يتم السماح للمواطنين أو الوافدين بالخروج للشوارع أو التنقل بين المدن والمناطق إلا في حالات الضرورة القصوى وبعد الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة.
  • يبدأ الحظر من السبت 30 رمضان ويستمر حتى الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 و27 مايو 2020 وهو موعد نهاية اجازة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: طلب تصريح التنقل بين المناطق .. تصريح التنقل بين المناطق وزارة الداخلية 1441 Tanaqul

عيد الفطر في السعودية ٢٠٢٠

من المتوقع بأن يشهد اليوم الجمعة 29 رمضان 1441 و22 مايو 2020، إعلان المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن نتائج استطلاع رؤية هلال شهر شوال من قبل الجهات الشرعية في السعودية، حيث سيتم حسم الجدل بخصوص مواعيد بداية عيد الفطر المبارك ونهاية شهر رمضان المبارك.

ويذكر بأن الجهات الفلكية في المملكة العربية السعودية تتوقع بأن يكون يوم السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك وأخر أيامه، في حين سيبدأ عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 والأول من شهر شوال.

وبذلك نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن مواعيد بداية الحظر في السعودية 1441، وكذلك تطرقنا للحديث عن بعض آليات وتفاصيل تطبيق الحظر خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *