برنامج مايكروسوفت باوربوينت من أقوى وأشهر برامج العروض التقديمية

برنامج مايكروسوفت باوربوينت من أقوى وأشهر برامج العروض التقديمية

برنامج مايكروسوفت باوربوينت من أقوى وأشهر برامج العروض التقديمية ، وهو من إنتاج شركة مايكروسوفت بالإضافة إلى العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى التي تضمها مكتبة مايكروسوفت مثل البرنامج الذي يستخدم لتحرير النصوص ومعالجتها , برنامج مايكروسوفت وورد، والبرنامج المستخدم لتحرير الجداول والتعامل معها وإجراء العمليات عليها برنامج مايكروسوفت أكسل، بالإضافة إلى البرنامج الشهير المختص بقواعد البيانات مايكروسوفت أكسس.

برنامج مايكروسوفت باوربوينت Microsoft PowerPoint

هو برمجية تم تطويرها من قلب شركة مايكروسوفت بحيث تسمح هذه البرمجية بإنشاء العروض التقديمية وإضافة المؤثرات السمعية والمرئية مثل الصوت والصور إليها، وهي احد أهم تقنيات الوسائط المتعددة اتي يتم استخدامها من قب ملايين المستخدمين حول العالم، كما يمكن مشاركة العرض التقديمي بعد إنجازه مع الآخرين، وقد تم تضمين هذه البرمجية في Microsoft office عام 1987 حيث قامت شركة Microsoft Corporation بشرائها، مما جعلها من أشهر العلامات التجارية في برامج العروض التقديمية، وقد تمت تسمية مجموعة الشرائح اتي يتم إنشاؤها بواسطة برنامج مايكروسوفت باوربوينت PowerPoint Presentation أو عروض باوربونت . [1]

برنامج مايكروسوفت باوربوينت من أقوى وأشهر برامج العروض التقديمية

هذه العبارة صحيحة، حيث يعتبر برنامج باوربوينت من البرامج الأكثر شهرة حول العالم، وقد تم إنشاؤه بداية للأغراض التجارية للكنها انتشر إلى كافة المجالات الأخرى مثل المجالات التعليمية ومجالات تنظيم العمل ويمتع بالعديد من المزايا التي جعلت منه البرنامج المناسب لكافة الأغراض والأعمار.

شاهد أيضًا: من ميزة إمكانية إضافة النصوص من أبرز مزايا العروض التقديمية ولا توجد في برامج معالجة النصوص

مميزات برنامج مايكروسوفت باوربوينت Microsoft PowerPoint

يعتبر برنامج  باوربوينت من أفل برامج العروض التقديمية وأكثرها شهرة حول العالم، وهو يتمتع بالعديد من المزايا التي جعلته العلامة التجارية الأكثر تداولًا في عام العروض التقديمية، ومن مميزات وخصائص هذه البرمجية: [1]

  • سهولة الاستخدام، سهولة التحميل والتنزيل على الحاسب الآلي  “من هنا“.
  • سهولة إنشاء العروض التقديمية بدون أية معرفة بتصاميم إنشاء عروض الشرائح.
  • تصميم واجهة برنامج مايكروسوفت باوربوينت بسيطة ومرتبة، وهو من أكثر برامج التصميم سلاسة في العمل، وفائدة في مجال التصاميم المرئية.
  • دعم اللغة العربية والعديد من اللغات الأخرى.
  • يمكن إضافة الصور والصوت والفديو إلى عروض الشرائح لتحسين التأثير البصري والسمعي للعرض.
  • مرونة عروض الشرائح بما يسمح للمستخدمين إنشاء العروض التي تناسبهم.
  • توفر العديد من القوالب والسمات القياسية للشرائح بما يسمح للمستخدمين بتطوير شرائحهم كما يرغبون.
  • امتلاك العرض التقديمي العديد من الخصائص التي يمكن تعديلها والتحكم بها من قبل المستخدم مثل حجم الملف وحمايته بكلمة مرور، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى المتقدمة ويمكن الوصول إلى جميع الخصائص من قائمة ملف والتعديل عليها، اكن بعض الميزات هي للقراءة فقط ولا يمكن تعديلها مثل ميزة حجم الملف.
  • يمكن إعادة ترتيب ظهور الكائنات والشرائح في برنامج مايكروسوفت باوربوينت بما يدعم جذب انتباه المشاهدين وزيادة تركيزهم على العرض.
  • المساعدة في إيصال الأفكار المعقدة بطريقة ملفتة ومختصرة.
  • المساهمة بدعم العمليات التعليمية وسهوة توصيل الأفكار للطلاب.
  • إمكانية إنشاء العروض التقديمية وتوزيعها وعرضها بطرق مختفة كعرضها على شاشة الحاس أو على أجهزة العرض، كما يمكن طباعتها وتبادلها.

شاهد أيضًا: من مزايا العروض التقديمية إضافة صور وأصوات ومقاطع مرئية

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال برنامج مايكروسوفت باوربوينت من أقوى وأشهر برامج العروض التقديمية ، كما تبين أن برنامج العروض التقديمية مايكروسوفت باوربوينت Microsoft PowerPoint هو البرنامج المسيطر حاليًا على سوق العروض التقديمية بدون وجود منافسين حقيقيين له، كما تم تعريف مفهوم برمجية العروض التقديمية من مايكروسوفت Microsoft PowerPoint ، بالإضافة إلى ذكر العديد من مزاياها المتنوعة.

المراجع

  1. ^ techopedia.com , PowerPoint Slideshow (PPT) , 26/10/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *