بيتنا جنوب جيزان اضف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان

بيتنا جنوب جيزان اضف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان

بيتنا جنوب جيزان اضف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان، لغزاً من الألغاز المبهمة التي تشغل البال لفترة زمنية من التفكير الطويل والعميق، للوصول إلى إجابة مناسبة له، فبعض الألغاز يمكن حلها بحيلة صغيرة وبعضها يحتاج إلى أساليب ذكية، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى بيتنا جنوب جيزان اضف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان.

ما هو اللغز

اللغز هو جملة لفظية أو مكتوبة تتطلب من الشخص التفكير في معانيها والتدقيق في أبسط المعلومات الموجودة فيها، ليتمكن من الوصول إلى الحل الأنسب، وإن الحلول المناسبة لتلك الألغاز يجعل الشخص في حالة من الحيرة بكيفية الطريقة التحليل المناسبة التي يجب عليه استخدامها، ومجرد الوصول للحل الصحيح يمنح الشخص إحساسًا بالراحة من أمر مبهم غامض شغل تفكيره، وإن من أهم فوائد الألغاز هو تمرين الدماغ على التفكير خارج الصندوق وتقوية الذاكرة ودقة الملاحظة، وتزيد من القدرة على حل المسائل الحياتية المتنوعة.

بيتنا جنوب جيزان اضف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان

بيتنا جنوب جيزان نضيف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان وهو الهاء، لتصبح الجملة بيتنا جنوبه جيزان، وهو من الألغاز التي تحتاج إلى طريقة من التفكير خارج الطرق التقليدية الاعتيادية، وإن إضافة حرف الهاء تغير معنى الجملة السابقة بشكل كامل.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن ضيف نحبه ونغليه

مجموعة من الألغاز البسيطة مع حلولها

فيما يلي مجموعة من الألغاز التي تتطلب قدرًا بسيطًا من الذكاء مع حلولها:

  • ما هو الشيء الموجود في الشتاء خمس مرات وهو موجود في الصيف ثلاث مرات؟ الإجابة هي النقاط.
  • ما هو الشيء الذي لا يمكن أن يبتل، ولو وضعناه داخل الماء؟ الإجابة هي الضوء.
  • من هو الحيوان الذي أنذر قومه وهو لا يكون من الإنس ولا من الجن؟ الإجابة هي نملة سليمان.
  • ما هو الشيء الذي نشتريه ولا نستعمله؟ الإجابة هو التابوت.
  • ما هو النبي الذي تكلم إلى الحيوانات الإجابة هو النبي سليمان.

الغاز صعبة مع حلولها

فيما يلي مجموعة من الألغاز الصعبة مع الحل المناسب:

  • وجد شخص مقتولًا من خلال الشنق، وقد تبين أن الغرفة التي يتواجد فيها لا تحتوي أي شيء أبدًا، وهي مغلقة من الداخل ومقفولة والمفاتيح موجودة في الداخل، والرجل معلق من رقبته يفصله عن الأرض مسافة مترين، ولا يوجد أية أداة تبين أنه تم استخدامها ليصعد عليها فمن هو القاتل؟ الإجابة القاتل هو نفس الشخص فقد مات منتحرًا، بعد أن وقف على قالب كبير من الثلج.
  • وجدت جرة فيها سائل شفاف كالماء، وكتب عليها من الخارج هذا السائل يذيب أي شيء كيف يمكن أن تتأكد من ذلك؟ الإجابة هذه الجملة على الجرة غير صحيحة، ويمكن التأكد من ذلك من خلال أنها لم تتمكن من إذابة الجرة نفسها.
  • ما هو الحيوان الذي ينام لمدة يومين ثم يبقى مستيقظًا لمدة يوم واحد، رداؤه حرير أسود، وكل من يراه نهارًا يجد الخير في يومه؟ الإجابة هي: حيوان الكوالا.
  • ما هو الحيوان الفقاري الذي كل هيكله العظمي فقرات؟ الإجابة هي: الثعبان.
  • ما هو الشي الذي يزور القبور ليلًا، ويدخل إلى المنازل في النهار، يهابه الرجال وتبتغيه النساء، يخافه الأمراء ويحبه الأطفال، يبدأ بحرف الميم، وموجود في القرآن الكريم؟ الإجابة هي: المتاع.

شاهد أيضًا: حل لغز تيه تيه ياكل بفمو ويشطح برجليه

وفي الختام تم التعرف إلى بيتنا جنوب جيزان اضف حرف واحد على الجمله السابقه ليصبح بيتنا شمال جيزان، وقد تبين أن الإجابة هي وضع حرف الهاء، كما تم التعرف إلى مجموعة من الألغاز الصعبة مع حلولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *