تأملات نهاية العام و بداية عام جديد 2024

تأملات نهاية العام و بداية عام جديد

تأملات نهاية العام و بداية عام جديد نجمعها لكم عبر موقع محتويات؛ لأننا وبينما نقف على أعتاب بداية عام جديد، فإن العديد من التأملات والخواطر ترد إلى أذهاننا ونتذكر الكثير من الأحلام التي حققناها، وتلك التي لم يحالفنا الحظ بها، لذا فإننا في هذا المقال نورد لكم مجموعة من أجمل التأملات والخواطر بالإضافة لأروع الأبيات الشعرية عن هذه التأملات.

تأملات نهاية العام و بداية عام جديد

مجموعة من أجمل التأملات التي نوردها لكم مع نهاية العام الحالي وبداية عام جديد جميل يحمل لنا فيه الكثير من الأحداث التي نتوقعها وتلك التي لا نعرف كيف سيكون أثرها علينا، وهذه أجمل التأملات فيما يلي:

  • إن النهايات تؤلمنا مهما كان شكلها وسببها، ونهاية العام ليست استثناء، غير أن ما يشفي قلوبنا ويبعث فينا الأمل أنها نهاية تعلن بداية جديدة لعام جديد نرجوا فيه الخير.
  • مع نهاية العام الحالي أودع كل فرصة لم أستطع اقتناصها وكل حب أضعته وكل لحظة فرح لم أعشها كما ينبغي، وهذا العام الجديد فرصة لأعوض كل هذا بإذن الله.
  • وأنا أفارق عامي هذا كل أمل أن أجد نفسي في العام القادم، وأن أحقق كل ما آمل به، وكل ما لم يسعفني الحظ والوقت لأنجزه في أعوامي السابقة.
  • بعض الأعوام تشكل فارقًا في حياة الإنسان وتغير حياته كليًا، يبدأ الأمر بقرار يتخذه أحدنا ونية صادقة وعهد يقطعه على نفسه، وقد قطعت هذا العهد لأكون ما أريد في العام القادم.
  • لا يشترط أن تكون النهايات مؤلمة، بل قد تأتي النهايات على شكل سعادة من حيث لا تحتسب، كما حدث معي في نهاية هذا العام الذي أتعبني وانتظرت أن ينتهي بفارغ الصبر.
  • أجمل ما في بداية العام هو أنه ورقة وصفحة بيضاء خالية من أي شيء، تنتظر مني أن أكتب عليها كل ما أريده، هذه فرصة كبيرة لكي أتغير وأصبح ما أريد.

اقرأ أيضًا: اجمل رمزيات راس السنة الميلادية جديدة

تأملات بداية عام جديد 2024

إن المتأمل في هذه الحياة وتقلبات الأيام خاصة عند بداية عام جديد فإن العديد من الأفكار ترد لذهنه وجول في صدره بمشاعر تتراوح بين التفاؤل والخوف مما هو آت، ومعن هذه المشاعر وأكثر نقدم لكم عدد من التأملات فيما يأتي:

  • أشعر بأن بداية كل عام جديد تدعوني وتناديني لأحث فيها الخطى مسرعًا نحو كل الآمال والطموحات التي أسعى إليها، طاقة كبيرة تنتابني ومشاعر بالفرح والغبطة.
  • وفي آخر الساعات من هذا العام أجلس وحدي في غرفتي أمسك ورقة وقلم، وأكتب كل هذه الأمنيات التي حشرت في رأسي، على أمل أن أجد سبيلًا في العام القادم لتحقيقها.
  • لقد وفقني الله في هذا العام الذي يوشك أن ينتهي في أن أعرفه أكثر وأتقرب منه أكثر وأن أفهم ديني أكثر، وكل أمنيتي في العام الجديد أن أستطيع التعلم أضعاف ما تعلمته في العام السابق.
  • أجمل الأعوام هو عام يأتي فاتحًا ذراعيه يعطيك الفرصة لتحقيق كل ما ترغب فيه لتكون فيه أي شخصية تحب أن تكونها، لذا علي أن أستغل هذا العام بتطوير نفسي وتحسين مهاراتي.
  • مع نهاية هذا العام أود أن أعتذر لنفسي أولًا على كل فرصة أضعتها ثم أعتذر لجميع من خذلوني أنني كنت معهم طيبًا ومتسامحًا، وأعد نفسي أن أهتم بها أكثر في العام الجديد.
  • أكتب هذه الكلمات لنفسي، لكي أقرأها في نهاية هذا العام، عليك أن تكون أسعد، أن تبحث عن مواطن السعادة وتعززها، وأن تتجاوز كل ما أحزنك في العام الماضي لأنك تستحق الأفضل دائمًا.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة بالعام الجديد رسمية

خواطر عن بداية العام الجديد

ليس هناك ما هو أجمل من ساعات الوحدة والخلوة التي يعيد فيها المرء حساباته، ويرتب أولوياته فتفيض من ذهنه الخواطر والأفكار ليكتبها نصًا جميلًا معبرًا عما يمر فيه من نضج ووعي، وعن هذه الخواطر نقدم أجمل الكلام تاليًا:

الخاطرة الأولى

مع بداية العام الجديد وزوال العام الحالي أسأل الله أن يوفقني لكل خير وأن يهديني إلى السبيل القويم الذي كنت دائمًا ما أسعى إليه وتغلبني نفسي الأمارة بالسوء، فأنت ربي ورب نفسي والقادر عليها يا الله يا ذو الجلال والإكرام.

الخاطرة الثانية

أعد نفسي مع بداية هذا العام الجديد 2024 أن أكون أكثر لطفًا، ليس مع الناس الذين طالما خذلوني، بل مع نفسي التي تستحق أن ألتفت إليها وأهتم بها، نفسي التي تحتاج ساعات من الخلوة بعيدًا عن ضجيج الصحبة الكاذبة والمجاملات الماكرة.

الخاطرة الثالثة

سأحمل في هذا العام قلبًا جديدًا صافيًا ليس فيه حقد ولا ضغينة على أحد، سأسامح كل من أساء لي ليس لأنهم يستحقون بل لأنني لا أستحق أن أنشغل وأتعب بسبب هؤلاء، ولأن الله يحب أن يراني صافيًا ذو قلب سليم معافى من كل مشاعر الكراهية.

الخاطرة الرابعة

سأحرص في بداية هذا العام على أن أكتب جميع الأمنيات والدعوات التي أحب أن ترافقني وأن تتحقق في عام 2024، وسأنظر في هذه الكلمات مع كل صباح، وأواصل الدعاء لله عز وجل أن يعينني على تحقيقها ويفتح لي بها باب الرحمة والسعادة.

شعر عن نهاية العام وبداية 2024

عدد من الأبيات الشعرية التي تستطيع بكلماتها العذبة وأبياتها الرائعة أن تصف مشاعرنا سواء كانت مشاعر خذلان أو فرح أو ترقب لما قد يحمله عام 2024 لنا، وهي كالآتي:

القصيدة الأولى

انطوى عام وبدأ عام جديد

راحت أيامه مثل لمح البصر

يا عسى عام بدأ عام سعيد

ونحتف في رفع رايات النصر

القصيدة الثانية

قالوا سيرحل من أعمارنا عام

فقلت كيف وهذا العمر أيام

لا يرحل العام نحن الراحلون

إلى نهاية العمر والأعوام أرقام

القصيدة الثالثة

مر العام تلو العام تلو العام تلو العام

وحلمي الكهل متكئ على خيباته يسعى

يظن الستة الأعوام من ميلاده تسعا

فذاق الموت بعد الموت حتى مله الوجعا

ليمضي في فجاج التيه يسقي بؤسه دمعا

اقرأ أيضًا: كلام حلو بمناسبة السنة الجديدة

كلمات عن نهاية العام وبداية عام جديد

مع نهاية العام الحالي وبداية عام جديد فإننا نسارع للبحث عن كلمات قادرة على وصف ما نشعر به ونمر به في حياتنا وربما لا يشعر به أحد، لذا فإننا نورد لكم أروع هذه الكلمات لتنتقوا منها الأجمل وهي كالتالي:

  • أجمل ما في هذا العام الجديد أنني أبدأ به متناسيًا كل ما تسبب في حزني وألمي يومًا، أبدأ به وأنا واثق أن الله سيجبر كسري ويعينني.
  • استطعت في عام 2023 أن أجمع أكثر الناس حبًا لي وخوفًا علي، وسأكون في عام 2024 مخلصًا لهم وسأجازيهم قدر المستطاع عن كل خير قدموه لي وكل بادرة إحسان منهم.
  • ليتني أستطيع أن أكتشف ما ينتظرني في العام القادم لأتجهز له، وأستعد نفسيًا لكل ما قد يواجهني فيها، غير أنني لا أملك سوى الدعاء لله عز وجل أن يتلطف بالأقدار وأن يسوق لي أجملها.
  • مع نهاية العام الحالي وبداية عام جديد أعيد النظر في كل الوجوه التي من حولي، هذه الوجوه المبتسمة والمتفائلة بالخير رغم جهلهم بما قد يصيبهم، وأشكر الله على هذه النعمة حيث أننا قادرين على تجاوز السوء والتعلق بالأمل رغم كل شيء.
  • أكتب هذه الكلمات يا الله وأنا كلي أمل أن تكون كلمات صدق نابعة من القلب، أتوجه بها إليك، راجيًا منك أن تجعله عام يغفر به لي وأعتق به من النار وأقترب منه أكثر من جنان الخلد.
  • تعلمت في عامي هذا الذي انقضى أن أعتمد على نفسي أكثر وأن أكون جاهزًا على الدوام لمواجهة كل تحدي قد تنجبه لي الأيام وتحمله لي الظروف، لذا سأكون في 2024 أكثر قوة وصلابة في مواجهة الحياة.

اقرأ أيضًا: أحلى كلام في عيد رأس السنة

صور عن بداية العام الجديد

باقة من أروع الصور التي نقدمها لكم بمناسبة حلول العام الجديد والتي تساعدنا على مشاركة أروع المشاعر والفرحة والسعادة مع كل من نحب في بداية هذا العام، وهي كما يلي:

ستوريات تهنئة العام الجديد بالصور

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال تأملات نهاية العام و بداية عام جديد حيث أوردنا العديد من التأملات الجميلة والخواطر المميزة عن نهاية عام وبداية عام جديد وجميل بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *