تحل السبورة الذكية مشكلة تغيب الطلاب أو نقص المعلمين باستخدامها في التعليم عن بعد

تحل السبورة الذكية مشكلة تغيب الطلاب أو نقص المعلمين باستخدامها في التعليم عن بعد

تحل السبورة الذكية مشكلة تغيب الطلاب أو نقص المعلمين باستخدامها في التعليم عن بعد ، هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال فمع التقدم والتطور التقني الكبير ظهرت العديد من الوسائل التعليمية الحديثة التي ساهمت في دفع عجلة العملية التعليمية إلى الأمام.

تحل السبورة الذكية مشكلة تغيب الطلاب أو نقص المعلمين باستخدامها في التعليم عن بعد

تحل السبورة الذكية مشكلة تغيب الطلاب أو نقص المعلمين باستخدامها في التعليم عن بعد الإجابة هي: “عبارة صحيحة“، وقد انتشر استعمال الأدوات الإلكترونية والتقنيات الحديثة في اغلب المدارس الحديثة في كافة دول العالم، فهي توفر مزايا متعددة وتؤمن رؤية واضحة لشاشة العرض لجميع الطلبة مهما كان موقعهم أو بعدهم عن مكان وجود المعلم، كما وتتيح للمعلم مزايا متعددة تساعده في أداء دوره وإيصال أفكاره وشرحها لطلابه.[1]

شاهد أيضًا: تحميل السبورة البيضاء مايكروسوفت على الحاسوب والجوال

ما هي السبورة الذكية

السبورة الذكية هي نوع من اللوحات بيضاء اللون وحساسة للمس ويتم استعمالها بقصد عرض ما يوجد على شاشة الكمبيوتر، ويتعامل معها إما عبر إصبع اليد أو أقلام حبر رقمي أو أداة خاصة للتأشير، وتوصل بالحاسوب وجهاز عرض البيانات لتستطيع أن تعرض وتتفاعل مع كافة البيانات المخزنة على الكمبيوتر أو على الإنترنت بشكل مباشر.

مزايا استخدام السبورة الذكية

توجد العديد من الميزات التي يحصل عليها الطالب والمعلم عند استخدام تقنيات التكنولوجيا في السبورة الذكية، ومن أبرزها:

  • توفير وقت المعلم الذي يستغرقه في كتابة أفكاره على السبورة العادية، فيستطيع إعداد شرح الدرس بشكل كسبق ووضع التعليقات والشرح والملاحظات على النص.
  • الاستغناء عن فكرة كتابة الطلاب على دفاتر خاصة بهم لكل ما يكتبه المعلم على السبورة، فيمكن طباعة الدرس كما هو مع المعلم على أوراق على شكل محاضرات مكتوبة أو يمكن تناقله إلكترونيًا عبر البريد الإلكتروني أو أدوات تخزين البيانات.
  • الخيارات الواسعة التي تتيحها للمتعلم من عرض للرسوم والأشكال المتحركة وإمكانية تقريب وإبعاد الصورة وتغيير الحجم ليستطيع الطالب أن ير المشهد بدقة.
  • تعويد الطلاب على التعامل مع التكنولوجيا وإعطاءهم السلاسة في التعامل مع التقنيات المختلفة.
  • إمكانية تسجيل الدرس وشرح المعلم وصوته والعودة إلى الاستماع إليه في أي وقت.
  • تشجيع ودعم فكرة التعليم عن بعد ليستطيع أي طالب علم الوصول إلى المعلومة التي يريدها مهما كان موقعه.

وفي الختام تمت الإجابة حول تحل السبورة الذكية مشكلة تغيب الطلاب أو نقص المعلمين باستخدامها في التعليم عن بعد ، وأهم المعلومات حول ماهية السبورة الذكية وفوائد استخدامها.

المراجع

  1. ^ sites.google.com , السبورة الذكية , 08/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *