تصريح التنقل بين الامارات .. رابط تصاريح التنقل بين الامارات

تصريح التنقل بين الامارات

يعد تصريح التنقل بين الامارات واحد من أكثر الأمور التي تشغل بال المواطن والمقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذه الفترة، وذلك في أعقاب انتشار فيروس كورونا داخل مختلف المناطق مما أجبر الحكومة الإماراتية إلى تطبيق إجراءات وتدابير احترازية لمنع تفشي الفيروس بشكل أكبر وعلى رأسها تلك الإجراءات كان منع المواطنين والمقيمين من التجول في ساعات التعقيم إلا بعد الحصول على تصريح تجول يفيد بذلك.

تصريح التنقل بين الامارات

طالبت وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة من كل المواطنين والمقيمين ضرورة الالتزام بالحصول على تصاريح الخروج شرطة ابوظبي وذلك في حالة الرغبة بالتنقل بين المناطق والأحياء في مدينة أبوظبي وكذلك في كافة الامارات الأخرى خلال أوقات الحظر، مشيرة إلى كون المخالفين لهذه التعليمات سوف يعرضوا أنفسهم لعقوبات رادعة من قبل الجهات الأمنية على مدار الفترة المقبلة.

الجدير بالذكر بأن فترة التعقيم المطبقة في دولة الإمارات بمختلف المناطق تبدأ من الساعة العاشرة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

شاهد أيضًا: رابط البوابة الذكية وزارة التربية والتعليم الامارات lms.ese.gov.ae

خطوات استخراج تصريح التنقل بين الامارات

كشفت السلطات الإماراتية عن خطوات الحصول على تصريح خروج ابوظبي وتصاريح الخروج في باقي المناطق خلال فترة التعقيم الوطني، وقد جاءت تلك الخطوات على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع وزارة الداخلية الإماراتية من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اختار خدمة الخدمات العامة.
  • اختر خدمة تصاريح التنقل الاتحادية.
  • اكتب كل البيانات المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف.
  • حدد نوع التصريح سواء داخل أو خارج الإمارة
  • اكتب اسم الإمارة والمدينة
  • حدد الواجهة المراد الذهاب إليها
  • اكتب بيانات السيارة المستخدمة في التنقل بين المناطق.
  • اضغط على إرسال الطلب.
  • انتظر لحين وصول رسالة هاتفية تأكيدية إلى هاتفك المحمول بشأن الموافقة على طلبك أو رفضه.

شاهد أيضًا: الفئات المعفاة من رسوم الفحص في الامارات 1441

رابط تصاريح التنقل بين الامارات

حرصت الحكومة الإماراتية على أن توفر رابط وموقع مخصص من أجل استخراج تصاريح الحركة في أبوظبي ودبي وباقي المناطق بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن الآن للمواطن أو المقيم في الامارات الحصول على تصاريح التنقل وذلك من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الإماراتية عن طريق الرابط التالي بشكل مباشر: “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذن خروج في الشارقة : تصريح حركة في الشارقة اثناء برنامج التعقيم الوطني

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا خلاله عن أهم شروط الحصول على تصريح التنقل بين الامارات وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم خطوات استخراج حركة تجول أبوظبي ودبي وباقي المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *