تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر في الكويت 2020 .. تصريح خروج مؤقت الى الشاليهات والجواخير

تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر

كيف يمكن الحصول على تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر 1441 في الكويت؟، يبدو إن هذا التساؤل يسيطر على أغلب أحاديث المواطنين والمقيمين في الكويت خلال هذه الفترة، وذلك بالتزامن مع قيام وزارة الداخلية الكويتية بإطلاق العديد من الخدمات الجديدة بشأن التصاريح الأمنية في أوقات حظر التجول.

تصريح خروج للشاليه (شاليه) والجواخير

أطلقت وزارة الداخلية الكويتية خدمة جديدة لخروج المواطنين وهي تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر الكلي المطبق على مختلف المناطق الكويت، حيث سيتم السماح للمواطن أو المقيم بالذهاب والخروج للشاليه والمنتزهات المختلفة في أوقات الحظر وذلك بشروط وضوابط معينة تهدف إلى تنظيم تلك العملية ومنع التجمعات قدر الإمكان لتقليل فرص انتشار وتفشي فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين في مختلف المناطق والأحياء.

أوضحت مصادر وزارة الداخلية الكويتية، بأن تصريح تغير محل الاقامة في فترة الحظر يعد من بين “التصاريح المؤقتة” والتي تمنح مرة واحدة للفرد ومتاح استخدامه خلال يومين فقط ولمدة 4 ساعات فقط وبشروط وضوابط معينة.

وكانت السلطات الكويتية قد أكدت ضرورة تثبيت الحضور عند الوصول إلى مكان الوجهة المرغوب في الذهاب إليها، وهذا من خلال التطبيق Curfew Permits، مشيرة إلى كون عدم إثبات الحضور من خلال التطبيق، سوف يجعل النظام يقوم بشكل ألي بمنع صاحب التصريح من الحصول على أي تصاريح أخرى مستقبلا على مدار الفترة القادمة.

شاهد أيضًا: رابط تصريح خروج للمستشفى وقت الحظر الكويت

تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر في الكويت

يتم استخراج تصريح الخروج والذهاب للشاليه في الكويت خلال أوقات الحظر، من خلال تطبيق وموقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية Curfew Permits، والذي يقدم العديد من الخدمات الأخرى للمواطنين أو المقيمين في مختلف أنحاء الكويت خلال فترة حظر التجول.

وبالحديث عن خطوات الحصول على تصريح تغير محل الاقامة في الكويت أثناء الحظر، فقد جاءت على النحو التالي:

  • ادخل إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • بعد ذلك اضغط على قسم التصاريح
  • اضغط على استخراج تصريح تغير محل الإقامة أو تصريح شاليه .
  • اكتب كل المعلومات المطلوبة من الاسم ورقم الهوية وعنوان السكن وغيرها من المعلومات المطلوبة.
  • اضغط على “تسجيل الطلب” بعد الانتهاء من كتابة البيانات كاملة.

شاهد أيضًا: تطبيقات توصيل الطلبات وقت الحظر الكلي في الكويت

رابط تصريح تغيير محل الاقامة اثناء الحظر في الكويت

تحرص الحكومة الكويتية متمثلة في الهيئة العامة للمعلومات المدنية على توفير رابط مخصص من أجل استقبال طلبات المواطنين والمقيمين للحصول على تصاريح التنقل وكذلك تصريح تغير محل الاقامة اثناء الحظر خلال الفترة المقبلة.

ويمكن الآن الدخول إلى رابط الحصول على تصاريح تغير محل الاقامة والذهاب للشاليه والمنتزهات من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: صيدليات توصيل اثناء الحظر … أرقام صيدليات الكويت 24 ساعة

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا خلاله عن شروط الحصول على تصريح تغير محل الاقامة في الكويت أثنا حظر التجول، وكذلك تطرقنا للحديث عن رابط موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالكويت والذي يمكن من خلاله استخراج تصريح الخروج والتنقل بين الأحياء في أوقات حظر التجول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *