تعبير عن العيد الوطني الكويتي بالعربي والانجليزي

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

تعبير عن العيد الوطني الكويتي ، وهو من المواضيع المهمّة فسوف يحتفل الشعب الكويتي دولةً وشعبًا في الأيام القليلة القادمة بالعيد الوطني لدولة الكويت، ويهتم الشعب بالقصائد الشعرية ومواضيع التعبير والأبحاث التي تتحدث عن هذا اليوم الوطنيّ المميّز، لذلك سيدرج لكم موقع محتويات في هذا المقال موضوع تعبير عن العيد الوطني الكويتي وأجمل الأبيات الشعرية الوطنية بهذه المناسبة.

معلومات عن العيد الوطني الكويتي

العيد الوطني الكويتي هو واحد من أهم الأعياد المميّزة في دولة الكويت العربيّة، وتُصادف ذكرى هذا اليوم في الخامس والعشرين من شهر شباط / فبراير من كلّ عام، كما وتتزامن معه احتفالات عيد التحرير في السادس والعشرين من شهر شباط من كل عام، وبدأ ذلك منذ عام 1992م، وقد حازت الكويت الاستقلال في التاسع عشر من شهر حزيران / يونيو عام 1961م، وذلك في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وتم الاحتفال بعيد الاستقلال الكويتي لأول مرة في التاسع عشر من شهر يونيو عام 1962م، وظلّ الاحتفال بهذا التاريخ قائمًا حتى عام 1964م حيث صدر مرسوم أميري يقضي بدمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح وذلك في الخامس والعشرين من شهر شباط / فبراير وذلك في عام 1965م، وذلك بسبب الحرارة الشديدة في دولة الكريت التي كانت تعيق الاحتفالات بعيد الاستقلال، وبدأ بذلك الاحتفال بالعيد الوطني بشهر شباط.[1]

اقرأ أيضًا:  بحث عن العيد الوطني الكويتي .. تقرير عن العيد الوطني الكويتي الستين

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

مقدمة موضوع: العيد الوطني للدول هي الأيام التي تحتفل فيها البلاد حول العالم وغالبًا تكون في تاريخ استقلال هذه البلاد، وأكثر البلدان لها عيد وطني واحد في السنة، ولكنّ هناك بعض البلدان التي لها أكثر من عيد وطنيّ في العام مثل دولة باكستان، ودولة الكويت العربية لها يوم وطني واحد في العام يصادف ذكراه في الخامس والعشرين من شهر شباط كل عام.

نص موضوع: يصادف العيد الوطنيّ الكويتي في اليوم الخامس والعشرين من كلّ عام، وهو يوم إعلان الشيخ عبد الله سالم الصباح تسلّمه حكم الكويت وذلك في عام 1950م، وفي القرن السابع عشر الميلادي كانت دولة الكويت لا تزال قريةً صغيرةً أهلها يعملون بصيد الأسماك وظلّ ذلك حتّى نهاية القرن الثامن عشر حيث مكّنها الموقع الاستراتيجي المميز وتميّزها في بناء قوارب البحرية على مستوى المنطقة الخليجية، وفي العام 1756م تسلّمت عائلة الصباح الحكم وبقيت فيه حتى الوقت الحاضر، وفي عام 1899م أذعن الشيخ مُبارك بقبوله ان تكون الدولة تحت الوصاية البريطانية على الرغم من حكم الدولة العثمانية لها، وقدمت بريطانيا الحماية البحرية لدولة الكويت بموجب ذلك، مقابل أن تسمح الكويت لبريطانيا أن تدير لها شؤونها الخارجية، وقد أقيم أول عيد وطني للوكويت في العام 1962م وكان في شهر حزيران يونيو، ولكن بسبب طبيعة المناح الحارّ للدولة خلال فصل الصيف نُقل تاريخ العيد الوطني ليصبح في الخامس والعشرين من شهر شباط من كل عام.

خاتمة موضوع: ويشهد يوم العيد الوطني في الكويت احتفالات تشمل كلّ المدن في البلاد، وتشهد البلاد كذلك عروضًا مميزة للألعاب النارية، وتتزين البلاد بالعلم الوطني وبالأضواء والشعارات الوطنيّة، وتُقام العديد من الفعاليات اثقافية والترفيهية، كما وتُقام الاجتماعات العائلية في الأماكن العامّة، ويرتدي الناس الزيّ الشعبي والتقليديّ.

اقرأ أيضًا: ملابس العيد الوطني الكويتي انستقرام

تعبير عن العيد الوطني الكويتي بالانجليزي

سندرج فيما يأتي موضوع تعبير عن اليوم الوطنيّ الكويتي باللغة الإنكليزية:

Kuwait celebrates its yearly National Day celebration every 25th of February. The National Day is the most celebrated holiday in this Arab country. The history behind Kuwait’s National Day is intertwined with its friendship with the British when it became its protectorate in 1897. The British protected the country against the invasion by the Turks in the same year.

In the year of 1961 the British totally gave Kuwait the freedom it deserves. The independence of Kuwait from British rule was eyed upon by the Iraq government during that time. However, the invasion was resisted both by the .country and the British. The combined movement by both countries made way for the declaration of independence

The Kuwaiti public holiday this year falls on a Thursday, and will see lavish celebrations take place not only in Kuwait but around the world. Typically, Kuwait National Day sees residents dress in traditional custom, with the Kuwaiti flag and other patriotic symbols covering streets across the region.

In Kuwait, residents largely gather in public places such as Messila Beach and Al-Sha’ab Leisure Park. During the day, the streets are filled with family-friendly parades, while huge fireworks displays illuminate the city once night falls.

Buildings and small business establishments both public and private are decorated with colourful lights. Hotels are famous for putting up lights with color patterns much like that of the nation’s flag. And by sunset, the whole city colors itself with spectacular display of light and fireworks that impresses both locals and tourists.

Kuwaiti wears also national costume as part of the holiday tradition and to showcase nationalism among the locals. The children and the young-at-heart also spray playful colored foams to one another in the road adding up to the excitement brought about by state-sponsored celebrations and festivities.

اقرأ أيضًا: كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي

شعر عن العيد الوطني الكويتي

نظم عدد من الشعراء اجمل القصائد الشعريّة التي تعبّر عن مدى حبّهم وولائهم لوطنهم الكويت، وكانت تلك القصائد مفعمةً بمشاعر الحبّ للوطن الغالي، ومن هذه الأبيات والقصائد ما يأتي:

  • الشاعرة سعاد صباح

هذه الأرض التي تدعى الكويت
هبة الله إلينا
ورضاء الأب والأم علينا
كم زرعنا أرضها نخلًا وشعرًا
كم شردنا في بواديها صغارًا
ونخلنا رملها شبرًا فشبرًا
وعلى بلور عينيها جلسنا نتمرى
هذه الأرض التي تدعى الكويت
بيدر القمح الذي يطعمنا
نعمة الرب الذي كرمنا
ويد الله التي تحرسنا
قد عرفنا ألف حب قبلها
وعرفنا ألف حب بعدها.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا نكون قد ادرجنا تعبير عن العيد الوطني الكويتي، كما اضفنا معلومات عن اليوم الوطني الكويتي والحقائق التاريخية التي تتعلق به، وادرجنا كذلك شعرًا عن اليوم الوطنيّ الكويتي، واضفنا كذلك موضوع تعبير عن العيد الوطني لدولة الكويت باللغة الإنكليزية.

المراجع

  1. ^ marefa.org , العيد الوطني (الكويت) , 19/09/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *