تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة.

تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة.

تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة.، حيث إنّ الكائنات الحية تختلف عن بعضها البعض من حيث الخصائص العامة وأماكن العيش التي تناسب كل نوع منهما، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على إجابة سؤال تَعيش طائفةِ الديدانِ القليلة الأشواك في المياه العذبة. كما سيتم التعرف على أنواع الديدان.

تعيش طائفة الديدان القليلة الأشواك في المياه العذبة.

تَعيش طائفةِ الديدانِ القليلة الأشواك في المياه العذبة. إنّ العبارة خاطئة، وذلك لأن الديدان قليلة الأشواك تعيش في اليابسة وليس في الماء، ومن الجدير بالذكر أن الديدان تعد هي حيوانات لافقارية، وتتحول الديدان ولا ترجع كما كانت في عهدها الأسبق، وتعيش وتتكيف في بقعة من الأرض.[1]

شاهد أيضًا: الديدان الأسطوانية تعتمد على عملية الانتشار لنقل الغذاء والغازات إلى أجزاء جسمها كافة.

ما هي أنواع الديدان

تتمثل أنواع الديدان فيما يلي من نقاط:

  • الديدان المُسطحة: وتكون تلك الديدان ذات شكل كبير مُسطح، ويوجد لديها قناة هضمية غير مكتملة.
  • الديدان المُستديرة: وتعمل تلك الديدان على حدوث الكثير من الأضرار للإنسان، وتحمل تلك الديدان الأمراض المختلفة التي تصل إلى الجسم عن طريق المياه الملوثة.
  • الديدان الشريطية: وتكون على شكل شريط مُنبسط، كما تمتلك قطع متتالية، وهذا النوع من الديدان يتميز بعدم احتوائه على جهاز تنفسي أو القناة الهضمية.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال تَعيش طائفة الديدانِ القليلة الأشواك في المياه العذبة. الذي تم التعرف من خلاله على أنواع الديدان، بجانب التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح فبما أعلاه.

المراجع

  1. ^ britannica.com , worm , 30/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *