تفاصيل تحديد ٢٢ فبراير السعودية عطلة رسمية

٢٢ فبراير السعودية

٢٢ فبراير السعودية ، حيث تم اعتماد هذا اليوم إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية في كافة الدوائر الحكومية بناء على الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز. وسنتعرف خلال مقالنا على تفاصيل تلك الإجازة وسبب اختيار يوم 22 فبراير لتكون إجازة رسمية في البلاد.

٢٢ فبراير السعودية

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا، بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة تأسيس الدولة السعودية. حيث أعرب المواطنون عن امتنانهم للقيادة السعودية بعد إصدار هذا القرار لاهتمامها بشؤون البلاد والمواطنين. كما أكد القرار الملكي المعلن عنه من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز أن هذه الإجازة جاءت اعتزازًا بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة وارتباط مواطنيها الوثيق بقادته منذ عهد الإمام محمد بن سعود بل ثلاثة قرون، وبداية تأسيه في منتصف عام 1139 هـ 1727م للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ 1818 م وعاصمتها الدرعية.[1]

شاهد أيضًا: ما هو تاريخ تأسيس السعودية ؟

سبب اختيار يوم 22 فبراير إجازة رسمية في السعودية

أوضح الملك سلمان أن السبب الرئيسي لاختيار يوم 22 فبراير إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية. هو أن هذا التاريخ يمثل بدء عهد الإمام محمد بن سعود وتأسيسه للدولة السعودية الأولى في منتصف 1139هـ الموافق شهر فبراير من عام 1727م. كما أطلق الملك سلمان على هذا اليوم “يوم التأسيس”. مضيفًا أن الدولة السعودية الأولى أرست الوحدة والأمن في الجزيرة العربية بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار. كما صمدت أمام محاولات القضاء عليها، إذ لم يمضِ سوى 7 سنوات على انتهائها حتى تمكن الإمام تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود عام 1240 هـ 1824 م من استعادتها وتأسيس الدولة السعودية الثانية التي استمرت إلى عام 1309 هـ الموافق 1891 م.

الإجازات الرسمية في السعودية

تشمل المملكة العربية السعودية على عدد من الإجازات لكل من القطاعين الحكومي والخاص وهي:

  • إجازة اليوم الوطني السعودي.
  • إجازة عيد الفطر.
  • الإجازة الخاصة بعيد الأضحى المبارك.
  • إجازة يوم التأسيس التي أعلن عنها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على ٢٢ فبراير السعودية ، والذي أعلن إجازة رسمية في البلاد، كما استعرضنا سبب اختيار يوم 22 فبراير كإجازة رسمية. كذلك ذكرنا الإجازات الرسمية في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *