تفاصيل طرد السفير الامريكي من روسيا

طرد السفير الامريكي من روسيا

طرد السفير الامريكي من روسيا هو أحد الأخبار التي انتشرت بشكل واسع في الآونة الأخيرة، وذلك بعد تصاعد وتيرة الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث تطورت هذه الأزمة بشكل كبير خلال مدة قصيرة لم تتجاوز الأسبوعين، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على آخر التطورات المتعلقة بالغزو الروسي لأوكرانيا، وعلى حقيقة خبر طرد السفير الأمريكي من روسيا.

طرد السفير الامريكي من روسيا

ذكرت بعض المصادر الصحفية أن الدولة الروسية قامت بطرد السفير الأمريكي في بلادها، حيث جاء طرد السفير الأمريكي من روسيا كرد على طرد الولايات المتحدة الأمريكية لدبلوماسيين روس يوم أمس، لكن وزارة الخارجة الروسية نفت جميع الأنباء التي تتحدث عن طرد السفير الأمريكي، كما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن طرد الدبلوماسيين الروس من البعثة الأممية في نيويورك لن يمر مرور الكرام.

تفاصيل طرد السفير الامريكي من روسيا

انتشر خبر طرد السفير الأمريكي من روسيا بعد قيام الولايات المتحدة الأمريكية بطرد 13 دبلوماسيًا روسيًا من البعثة الأممية في ولاية نيويورك الأمريكية، وعلى الرغم من نفي الخارجية الروسية لطرد السفير الأمريكي، إلا أنها توعدت بالرد، وقالت إن هذه الخطوة الأمريكية تمثل انتهاكًا للالتزامات الأمريكية بالاتفاقية الدولية المتعلقة بمعايير استضافة الأمم المتحدة على الأراضي الأمريكية، كما أكدت ماريا زاخاروفا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من هذا التصرف الأمريكي هو زيادة الضغط والابتزاز، والعمل على إضعاف الموقف الروسي.

شاهد أيضًا: ما هي العقوبات التي فرضتها اوروبا على روسيا

روسيا أوكرانيا

استقلت أوكرانيا بعد سقوط الاتحاد السوفيتي في العام 1991، ووطدت علاقاتها مع الغرب، ومنذ ذلك الحين وهي تحارب الانقسامات الداخلية والفساد، حيث يريد الجانب الغربي من أوكرانيا التكامل مع الغرب، على عكس المنطقة الشرقية التي تسعى إلى التكامل مع روسيا، لتبدأ بعد ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية مع رفض الرئيس الأوكراني “فيكتور يانوكوفيتش” اتفاقية للشراكة مع الاتحاد الأوروبي بهدف توطيد العلاقات مع الاتحاد الروسي، مما دفع المتظاهرين إلى الإطاحة بحكمه، والذي عرف لاحقًا بثورة الكرامة. وعلى الضفة المقابلة، ضمت الدولة الروسية شبه جزيرة القرم التابعة لأوكرانيا، كما دعمت التمرد الانفصالي في شرق الدولة الأوكرانية، قبل أن يبدأ الصراع في دونباس، القلب الصناعي للدولة، حيث لقي أكثر من 14 ألف شخص حتفهم في القتال بين الانفصاليين المدعومين من روسيا والقوات الأوكرانية. بدأ الجيش الروسي بعد ذلك بغزو الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير من العام الحالي 2022، حيث عبر الحدود الأوكرانية واستهدف عدة مواقع عسكرية في المدن الكبرى للبلاد، وسقط الكثير من الضحايا من الطرفين، وما زال هذا الصراع مستمرًا حتى تاريخ اليوم.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل طرد السفير الامريكي من روسيا والذي نفته وزارة الخارجية الروسية، كما تعرفنا على آخر تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *