تفسير حلم خلع الضرس في المنام

تفسير حلم خلع الضرس في المنام

تفسير حلم خلع الضرس له تأويلات كثيرة ومتعددة تختلف حسب الحالة الاجتماعية للشخص، كما تؤثر الحالة النفسية على الأحلام التي تنبع من العقل الباطن، فإن خلع الضرس للرجل يختلف تفسيره عن خلع الضرس في حلم المرأة، وهبجميع الأحوال يُعد من الرؤى التي تُسبب التوتر لمن يراها لأن بعض التفسيرات تشير إلى أن الضروس تعبر عن عمر الشخص أو أهل بيته وأقاربه وأن سقوطها قد يشير للموت والمرض، فهل هذه التأويلات حقيقية أم أنه توجد تفسيرات أخرى؟ هذا ما ستوضحه السطور التالية.

تفسير حلم خلع الضرس السفلي

سقوط وخلع الضرس يختلف تفسيره حسب موقعه من الفك، حيث يشير سقوط الضرس من الفك السفلي إلى مرور الشخص بمشكلات كبيرة تسبب له الحزن والهموم، وقد يكون هذا الحلم علامة على مرور الشخص بمشكلة مادية كبيرة.

وسقوط الضروس قد يكون بشارة بتسديد الديون، ووفقًا لتفسير النابلسي فإن خلع الضرس من الفك السفلي يعبر عن هموم ومشكلات تمر بأهل البيت ووجع وألم يحدث لهم.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم سقوط الضرس بدون الم

تفسير حلم خلع الضرس العلوي الايسر

خلع الضرس الموجود في الفك العلوي يشير إلى الثروة والمال، فيشير سقوط الضرس إلى الحصول على رزق وفير ومال كثير، وإذا سقط الضرس في حجر صاحب المنام من فكه العلوي، فهذا إشارة إلى أن الشخص سيرزقه الله بمولود ذكر، لكن إذا سقط الضرس على الأرض فهذا فأل سيء يتعلق بسوء صحة الرائي، أو قد ينذر بموته.

وترى بعض التفسيرات أن الأسنان والضروس الموجود في الجانب الأيمن تشير للذكور من أفراد الأسرة بينما تشير الموجودة في الجانب الأيسر إلى الفتيات والنساء، كما تشير بعض التفسيرات الأخرى إلى أن الضروس العلوية تعبر عن الكبار من العائلة، وسقوطها تعبير عن موت أحدهم، وتعبر الضروس العلوية عن الرجال بينما تشير السفلية إلى النساء.

أحيانًا تعبر الضروس العلوية عن المال والثروة وسقوطها يعبر عن ضياعها، وقد يشير للأبناء. وسقوط أحد هذه الضروس وقيام الشخص بحمله والسير به قد يكون معناه موت أحد الأبناء.

شاهد أيضًا: تفسير حلم خروج الدم من الفم

تفسير حلم خلع الضرس باليد

إذا رأى الشخص في منامه أن الضرس يسقط في يده، فقد يكون إشارة إلى سداد ديون صاحب هذه الرؤية، أو رد أمانة كانت معه إلى صاحبها، وقد تشير إلى مال يرثه أو يحصل عليه الرائي، أو تعبير عن أنه شخص قاطع لصلة الرحم.

أما إذا قام الشخص بخلع ضرسه بيده، فهذا معناه أنه يمر بضائقة أو مشكلة ويعاني من خلافات كثيرة في حياته، أو يعاني من نقص المال، أو قد يعبر عن وجود مشكلات كبيرة بينه وبين أهل بيته قد تنتهي بالانفصال والطلاق.

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور

تفسير حلم الضرس في الحلم له تأويلات كثيرة، سبق توضيح الكثير منها، ومن الطبيعي أن يكون خلع الضرس لدى الطبيب كما يحدث في الواقع، وخلعه بهذه الطريق في المنام له تأويلات كثيرة تختلف من شخص لآخر.

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور للعزباء

إذا خلعت الفتاة العزباء لضرسها عند الطبيب في المنام فهذا معناه تخلصها من مشكلات وآلام كثيرة، خاصة لو كان هذا الضرس مصاب بالتسوس، ولو كانت الفتاة مرتبطة في الواقع، فهذه الرؤية تشير إلى انفصالها عن خطيبها بغير رضاها، أما لو لم تكن مرتبطة فهذا معناه رغبتها في الخطبة وسعيها لذلك.

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور للمتزوجة

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تخلع ضرسها لدى الطبيب فهذا معناه أنها تخاف على أولادها بشدة، كما يعبر الحلم عن حب زوجها له وأنه خير سند ومرشد لها في الحياة.

ولو قامت المرأة المتزوجة بخلع الضرس عند الطبيب وكان ضرس العقل، فهذا علم يبشر بمرض فرد من أفراد أسرتها، أما لو كان ضرسًا آخر فمعناه كثرة الأبناء أو أنها تعاني من متاعب ومشكلات كثيرة في حياتها، كما يشير خلع ضرس المرأة عند الدكتور دون أي ألم إلى انتهاء مشكلاتها وآلامها وأنها مقبلة على حياة جديدة تخلو من المشكلات.

اقرأ أيضًا: تفسير حلم تفتت الضرس في المنام للمتزوجة

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور للرجل

إذا رأى الرجل أنه يخلع ضرسه عند الطبيب فهذا معناه أنه يتمتع بالحكمة والرأي الصحيح وقادر على تخطي مشكلات حياته، وخلع الرجل للضرس المصاب بالتسوس معناه أنه سوف يتخلص من الكثير من مشكلات ومتاعب كثير تؤرقه في حياته، وأنه سوف يسدد ديونه.

كما تشير هذه الرؤية إلى تخلص الرجل من أعدائه أو من شخص مزعج يسبب له متاعب كثيرة، لكن إذا ذهب الرجل للطبيب لفحص أسنانه العلوية، فهذه إشارة إلى أنه سيرزق بمولود ذكر، وقد يعبر هذا الحلم عن أن هذا الرجل سيكون له دور كبير في إصلاح العلاقة بين شخصين متخاصمين.

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور للحامل

ولو كانت المرأة حبلى فإن خلع السن والضرس هو رؤية مبشرة بولادة ميسرة وانتهاء للآلام التي تعاني منها، أما لو رأت الحامل أن زوجها ذهب لطبيب الأسنان لخلع أسنانه أو ضرسه فهذا يشير إلى حدوث مشكلات بينه وبين زوجته، وقد يعني إحساسه بمتاعب زوجته وخوفه وقلقه بشأن صحتها وصحة الجنين.

تفسير حلم خلع الضرس عند الدكتور للشاب

رؤية الشاب أنه ذهب للطبيب لخلع ضرسه المتسوس معناه أنه سيتخلص من متاعب وديون، وأنه سيتخطى عقبات كثيرة في حياته، كما يعبر خلع الشاب لضرسه في الحلم إلى تخلصه من أصدقاء السوء.

خلاصة القول أن تفسير حلم خلع الضرس يختلف من شخص لآخر ومن موقف لآخر، حيث يتغير التفسير من الرجل للشاب ومن المرأة المتزوجة للحامل وللفتاة العزباء، كما أن له تأويل مختلف إذا كان ذلك يتم عند الطبيب، فقد يكون التفسير يبشر بالخير وسقوط الديون وانتهاء المشكلات أو يعبر عن الموت وفقدان الحياة.. والله أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *