تقع شبة الجزيرة العربية في …..قارة آسيا. الجنوب الغربي. الجنوب الشرقي. الشمال الغربي.

تقع شبة الجزيرة العربية في .....قارة آسيا. الجنوب الغربي. الجنوب الشرقي. الشمال الغربي.

تقع شبة الجزيرة العربية في …..قارة آسيا. الجنوب الغربي. الجنوب الشرقي. الشمال الغربي. تضمّ شبه الجزيرة العربيّة سبع دول عربيّة وهي كلّ من المملكة العربية السعودية، والجمهوريّة اليمنيّة، وسلطنة عمان، ودولة الكويت، ودولة قطر، ومملكة البحرين. ومن موقع محتويات سنجيب على سؤال أين تقع شبه الجزيرة العربية في قارة آسيا.

تقع شبة الجزيرة العربية في …..قارة آسيا. الجنوب الغربي. الجنوب الشرقي. الشمال الغربي.

تقع شبة الجزيرة العربية في …..قارة آسيا. الجنوب الغربي. الجنوب الشرقي. الشمال الغربي. والإجابة الصحيحة هي: تقع شبه الجزيرة العربية في الجزء الجنوبي الغربي من قارة آسيا. كما أنّها تقع عند التلاقي بين القارة الآسيويّة والقارة الإفريقيّة. في حين تعدّ شبه الجزيرة العربيّة الأكبر في العالم بين شبه الجزر، حيث تبلغ مساحتها حوالي 3,237,500 كيلو متر مربّع. كما تضمّ حوالي خمسة أقاليم جغرافيّة رئيسة وهي: تهامة، والحجاز، والبحرين، ونجد، واليمن. وأيضاً خمسة أقاليم فرعيّة وهي: العروض، والربع الخالي، واليمامة، وعمان، وحضرموت. [1]

شاهد أيضًا: تقع شبه الجزيرة العربية في قارة آسيا في الجزء

ختاماً، بيّنا في هذه المقالة أين تقع شبة الجزيرة العربية في …..قارة آسيا. الجنوب الغربي. الجنوب الشرقي. الشمال الغربي. كما ذكرنا مساحتها والأقاليم الجغرافيّة التي تتألّف منها، وكم عدد دول شبه الجزيرة العربية.

المراجع

  1. ^ openstreetmap.org , Relation: Arabian Peninsula (5631846) , 12/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *