تمتد سهول تهامة على الخليج العربي

تمتد سهول تهامة على الخليج العربي، حيث تقسم منطقة شبه الجزيرة العربية إلى أقسام متعددة ومن أهم هذه الأقاليم هو إقليم تهامة الذي يقع في المنطقة السهلية التي تطل على شبه الجزيرة العربية من جهة الغرب، كما توازي سهول تهامة البحر الأحمر، أما من الناحية الحدودية فهي تقع بين الحجاز واليمن. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتأكد من صحة هذه العبارة تمتد سهول تهامة على الخليج العربي. تمتد سهول تهامة على الخليج العربي تمتد سهول تهامة على الخليج العربي، الجواب: هذه العبارة خاطئة. حيث تعتبر سهول تهامة أهم و أكبر السهول في المملكة العربية السعودية وذلك لأنها تملك مساحة كبيرة جدًا تميزها عن باقي السهول. ولكن هذه السهول لا تمتد على طول الخليج العربي وذلك لأن الساحل الممتد على طول الخليج العربي يطلق عليه اسم ساحل الخليج العربي

تمتد تهامة على الخليج العربي ، حيث تقسم منطقة شبه الجزيرة العربية إلى أقسام متعددة. ومن أهم هذه الأقاليم هو إقليم تهامة الذي يقع في المنطقة السهلية التي تطل على شبه الجزيرة العربية من جهة الغرب. كما توازي سُهول تهامة البحر الأحمر، أما من الناحية الحدودية فهي تقع بين الحجاز واليمن. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتأكد من صحة هذه العبارة تمتد سهول تهامة على الخليج العربي.

تمتد سهول تهامة على الخليج العربي

تمتد سهول تهامة على الَخليج العربي، الجواب: هذه العبارة خاطئة. حيث تعتبر سهول تهامة أهم وأكبر السهول في المملكة العربية السعودية. وذلك لأنها تملك مساحة كبيرة جدًا تميزها عن باقي السهول. ولكن هذه السهول لا تمتد على طول الخليج العربي وذلك لأن الساحل الممتد على طول الخليج العربي يطلق عليه اسم ساحل الخليج العربي.[1]

معلومات حول سهول تهامة

أطلق اسم تهامة على هذا الإقليم وذلك بسبب الحر الشديد الذي تتميز فيه المنطقة، ومن الجدير بالذكر أن معنى كلمة تهم الحر الشديد. كما تتميز هذه المنطقة باحتوائها على سلسلة جبال مميزة مثل جبل ورقان والطارقي والضرم وثربان والعريف. إضافة لوجود العديد المشهورة التي تتبع لسهول تهامة مثل مكة المكرمة وجدة وعسير. كما أطلق على النبي محمد لقب النبي التهامي.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تمتد سهول تهامة على الخليج العربي. والذي تحدثنا فيه عن أبرز المعلومات حول إقليم تهامة إضافة لأهم جبالها ومدنها.

المراجع

  1. ^ britannica.com , Tihāmah , 2/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *