تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2022

تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2022

تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2022 هي من التهنئات التي يتم إرسالها إلى كل مواطن كويتي بمناسبة اليوم الوطني الكويتي، هذا اليوم الذي يُعدّ من أعظم وأهم المناسبات الوطنية في دولة الكويت في كل عام، حيث يحتفل فيه الكويتيون بذكرى الاستقلال ويحتفلون أيضًا بذكرى تنصيب الشيخ عبد الله السالم الصباح على عرش الكويت، وفي هذا المقال من مقالات موقع محتويات سوف نقوم بتعريف اليوم الوطني الكويتي وسنضع تهنئة وكلمات وعبارات وأشعار وصور عن اليوم الوطني لدولة الكويت لعام 2022م.

اليوم الوطني الكويتي 2022

تحتفل دولة الكويت العربية الشقيقة بالعيد الوطني الخاص بها كل عام في اليوم الخامس والعشرين من فبراير، وهو ذلك اليوم المميز الذي يشهد عدد كبير من الأحداث الهامة التي تعرضت لها الكويت بشكل عام، والتي يتمثل أهمها في إعلان الشيخ “عبد الله السالم الصباح” أميراً على عرش هذه الدولة، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى إعلان استقلال الكويت بشكل كامل عن حكم وتبعية المملكة المتحدة الأمريكية.

ولعل من أهم الأمور التي تميز العيد الوطني الكويتي هو اشتماله على عدد كبير من الاحتفالات الرائعة والمبهجة التي تملأ جميع أرجاء المدينة، والتي يقبل عليها السياح أيضًا من كل مكان في العالم لرؤيتها والاستمتاع بها، وتتجلى أبرز هذه المظاهر الاحتفالية في ارتداء المواطنين الزي الرسمي والتقليدي لدولة الكويت، وهذا يأتي فضلاً عن العروض المبهحة والالعاب النارية التي تزين سماء المدينة بأكملها.[1]

شاهد أيضاً: عبارات تهنئة بمناسبة العيد الوطني الكويتي

تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2022

عادة ما تلجأ الغالبية العظمى من الأفراد إلى استخدام  عبارات أو كلمات التهنئة كوسيلة سريعة ومنجزة للمعايدة أو المباركة ببعض الاحتفالات أو المناسبات الرسمية الهامة التي تمر بها البلاد، وفيما يلي سيتم استعراض قائمة تتضمن أهم وأجمل كلمات التهنئة المصاغة خصيصاً بمناسبة اليوم الوطني الكويتي لعام 2022:

  • تحلى بالعزة وفخر لكونك كويتياً، وأدعو من الله أن يظل حب الوطن في قلبك إلى الأبد، عيد استقلال سعيد.
  • إن حياتنا الحرة اليوم هي نتيجة 60 عامًا من النضال والتضحية بآلاف عديدة من الأرواح الطاهرة والشريفة، لذا دعونا نوجه تحية كبيرة لتلك الأرواح العظيمة، عيد استقلال سعيد لشعب الكويت.
  • نرسل لكم تمنياتنا الحارة في عيد الاستقلال الوطني للكويت، ولندعو من الله بأن يرحم تلك الأرواح العظيمة التي جعلتنا اليوم في هذه المنزلة المشرفة، عيد استقلال سعيد.
  • لقد حان الوقت مرة أخرى لكي نظهر لبقية الدول أننا شعب عظيم من أمة عظيمة، ولابد إذاً بأن نواصل كفاحنا من أجل تحقيق الرفاهية والرخاء لوطننا الغالي، عيد وطني سعيد للكويت.
  • بينما تحتفل الدولة بعيد ميلادها الجديد، فإنني أنضم إلى كل كويتي يحمل بلده في قلبه، ويستعد للاحتفال بعيد الاستقلال الوطني للتعبير عن حبه ومشاعره المكونة للوطن الأم، يوم استقلال مميز وسعيد لشعب الكويت.
  • لقد كان الاستقلال هو أكبر أحلامنا وطموحاتنا، ولقد ناضلنا أيضاً بالفعل في سبيل الحصول عليه بشجاعة، حتى تمكنا في النهاية من الحصول عليه ولكن على حساب أرواح أخرى كثيرة، ولكن ومع ذلك إذا كان هناك أي شيء يهدد استقلالنا، فسنقاتل من أجله مرة أخرى دون تردد أو تفكير، عيد استقلال عظيم للجميع.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة الكويت 2022

تمتليء مواقع وشبكات الويب في تلك الآونة الأخيرة بعدد كبير من عبارات التهنئة التي تأتي في نطاق تلك الاحتفالات المميزة التي تشهدها دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني الخاص بها، وفيما يلي ستتناول هذه السطور القليلة القادمة عدداً من أرق وأجمل عبارات التهنئة بالعيد الوطني الكويتي:

  • إن الاستقلال هو أهم ما أردنا الحصول عليه في الحياة، وإذا نظرت قليلاً إلى الوراء فستجد بأننا قد خضنا معركة عظيمة بالفعل للوصول إلى ما نحن عليه الآن، عيد استقلال سعيد للكويت.
  • يجب أن يشعر كل مواطن بالانتماء أينما اكتشف نفسه وذاته، ولندع قادتنا يبذلون جهودهم العظيمة لمهمة بناء الثقة الاجتماعية بين الشعب والأمة، فحينها فقط نستطيع أن نحقق الاستقرار والسلام في أمتنا، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • يجب أن تشعر بالفخر لأنك تطلق على نفسك اسم كويتي، ولكونك ولدت في بلد ملكي مثل الكويت، عيد استقلال سعيد.
  • حافظوا على الكويت خضراء ونقية، دعونا نجعل هذا هو شعارنا في يوم الاحتفال بالعيد الوطني المميز الخاص بنا، عيد استقلال سعيد لشعب الكويت.
  • أنا أحب بلدي للغاية، وأنا حقاً سعيد جدًا لأنها قضت عامًا آخر في سلام وآمان، وسأقضي كل دقيقة من اليوم  لكي أرفع علم الكويت عالياً إلى عنان السماء، عيد وطني سعيد للجميع.
  • لقد حان الوقت الآن لاحترام الشجعان حقًا، الذين ضحوا بحياتهم من أجل الجيل الذي لم يولد بعد في ذلك الوقت، ويجب أن نقدر كفاحهم ومعاركهم لجعل بلدنا مكانًا أفضل للجميع، عيد وطني سعيد للكويت.

شاهد أيضاً: مسجات تهنئة في العيد الوطني الكويتي

مسجات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني الكويتي 2022

هنالك العديد من مسجات التهنئة الرائعة التي تم اعدادها وصياغتها خصيصاً في سبيل الاحتفال باليوم الوطني الكويتي لعام 2022، والتي منها على سبيل المثال كلاً من الآتي:

  • استمتع بالسلام الذي فازت به بسالتك، وليكن هذا الاستقلال مصدر فخرنا وعزتنا بوطننا، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • إن سعادتنا الأساسية لا تعتمد على ظروف الحياة التي وضعتنا فيها الصدفة، ولكنها دائمًا ما تكون نتيجة لضمير طيب وصحة جيدة وعمل وحرية في جميع المساعي العادلة، يوم استقلال مميز لشعب الكويت.
  • ستبقى هذه الأمة أرض الأحرار دائماً، طالما أنها كانت دائماً مواطن للشجعان والنبلاء، عيد استقلال وطني سعيد.
  • كون المرء حراً لا يعني بالطبع التخلص من قيوده فقط، بل يعني ضرورة العيش بطريقة تحترم وتعزز حرية الآخرين، عيد استقلال سعيد للكويت.
  • إن الاستقلال يعني الاستمتاع بالحرية، ولكنه لابد وأن يشتمل أيضاً على ضرورة تمكين الآخرين بالشعور بها، يوم استقلال كويتي سعيد للجمبع.
  • من الأفضل أن تموت وأنت تناضل من أجل الحرية على أن تعيش أسيرًا طوال أيام حياتك، عيد استقلال وطني سعيد.

كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي 2022

إن اليوم الوطني الكويتي يعد واحداً من أهم الأيام العظيمة التي تمر على الوطن العربي بأكمله، والتي تزخر بالعديد من المظاهر الاحتفالية الرائعة والمميزة، وهذا يأتي فضلاً عن المشاعر والأحاسيس الوطنية الفياضة التي تملأ الأجواء بالعديد من الكلمات المعبرة والمؤثرة عن تاريخ الوطن وأمجاده الخالدة، لذا ستتناول هذه الفقرة عدداً من أجمل وأرقى الكلمات التي تم اعدادها وصياغتها للتناسب مثل مثل هذه الأجواء الحماسية الرائعة:

  •  يوم تحرير سعيد للكويت، ونتمنى من الله -سبحانه وتعالى-  أن تزدهر الحياة دائمًا وتنمو بشكل أفضل نحو التنمية، وحقاً  نتمنى للجميع يومًا وطنياً سعيدًا لهذا العام ولجميع الاعوام القادمة بإذن الله تعالى.
  • كل عام وشعب الكويت وقاداتها بألف خير، كل عام والكويت في تقدم وازدهار، ونتمنى من الله -سبحانه وتعالى- بأن يديم عليها العزة والمجد والرخاء إلى أبد الدهر.
  • في مثل هذا اليوم العظيم، دعونا نجدد ولائنا وحبنا لوطننا الأم، ونعاهد أنفسنا أمام الله على التضحية بحياتنا من أجل أن يعيش ويحيا في سلام وآمان، عيد استقلال وطني سعيد للكويت.
  • دائماً ما ينبض قلبي بالفخر والعزة بمجرد أن أرى ألوان الاستقلال المبهجة تنقل وتنشر مشاعر الفرح والسعادة من حولنا، وكم أتمنى من الله أن تستمر هذه المشاعر النبيلة والمبهجة معنا إلى الابد، يوم استقلال سعيد.
  • في مثل هذا اليوم الخاص، نتمنى من الله أن تتحقق أحلامنا بغد جديد مشرق وجميل، وأتمنى أيضاً بأن يمتلئ يوم الاستقلال بالعديد من المشاعر الوطنية الحماسية والمميزة، عيد وطني سعيد للكويت.
  • مازالت الكويت تسير وتعافر بخطوات حثيثة وجاهدة نحو تحقيق النهضة وكافة معالم الرفاهية والسعادة لكل مواطن كويتي يحيا على أراضها، لذا دعونا نتوجه في مثل هذا اليوم بتوجيه أشد التهنئة والشكر إلى قادتها العظماء وعلى رأسهم الشيخ “عبد الله السالم الصباح” على مجهوداتهم العظيمة والمشرفة للحفاظ على أمن وسلامة الوطن، يوم استقلال مميز للجميع.

قصيدة شعر عن يوم الكويت الوطني 2022

كتب الشعراء الكثير من القصائد الشعرية في حب الكويت، ومن هذه القصائد التي يُمكن أن تكون من أجمل القصائد في يوم الكويت الوطني:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة * * * مارضينا غير ارضك نسكن ونعشق ثراها
انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة * * * من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها
يا لكويتي بس اسمك لا لمع في كل ديرة * * * والله انه تاج اكبر من على هامة سناها
شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره * * * لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها
من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره * * * حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها
يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيره * * * وين ماترحل عيونه يرجع ويذكر سماها
كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره * * * وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره * * * كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
يحفظك رب كريم من صودايف عسيره * * * يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها
دام صباح الاحمد يقودك سيري دروبك يسيره * * * والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها
ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيره * * * كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها
يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيره * * * ما تردينا من اول كيف لاجت في سواها

شاهد أيضاً: كلمات معبرة لليوم الوطني الكويتي

صور وبطاقات تهنئة لليوم الوطني الكويتي 2022

هنالك مجموعة كبيرة وواسعة من أجمل صور وبطاقات التهنئة التي تم تصميمها خصيصاً لتتناسب مع مثل هذه الأجواء الاحتفالية الرائعة التي تشهدها دولة الكويت بمناسبة اليوم الوطني الخاص بها، ومنها على سبيل المثال كلاً من الآتي:

بطاقات تهنئة لليوم الوطني

صور وبطاقات تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2021

صور وبطاقات تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2021

صور وبطاقات تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2021

العيدالوطني الكويتي 2021

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استعرضت الحديث عن عدد كبير وهام من المحاور الرئيسية مثل التطرق إلى أجمل عبارت تهنئة باليوم الوطني الكويتي 2022 ، وكذلك تم الاطلاع على مجموعة كبيرة وواسعة من أرقى عبارات وكلمات التهنئة المعبرة عن العيد الوطني الكويتي، وأخيراً تم عرض عدد من أجمل صور وبطاقات التهنئة التي تم اعدادها خصيصاً لمثل هذه المناسبة العظيمة.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , العيد الوطني (الكويت) , 23/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *