جدول فعاليات عيد الاضحى في الرياض 2022 – 1443

جدول فعاليات عيد الاضحى في الرياض

جدول فعاليات عيد الاضحى في الرياض 2022 سنُتيحه لكم هُنا في موقع مُحتويات، فما هي إلّا أيام تفصلنا عن قدوم عيد الأضحى المبارك؛ الذي يرتقبه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، فهو العيد الأكبر لدى المسلمين الذي يأتي بعد أداء فريضة الحج وصعود الحجاج إلى صعبد عرفات ورمي الجمرات، وبالتالي فأعياد المُسلمين مرتبطة بأداء الشعائر الدينية؛ ليكون العيد فرحةً للمسلمين بعد العبادات التي يؤدوها لنيل مرضاة الله تعالى، وفي أيام العيد تعم الفرح والبشر بين جموع المُسلمين، ويقترن بذلك إقامة العديد من الاحتفاليات التي تعكس جوًا من المتعة والتسلية بقدوم العيد.

عيد الأضحى في الرياض 2022

ينتظر أهالي العاصمة السعودية الرياض والمقيمين في أراضيها قدوم عيد الأضحى لهذا العام بفارغ الصبر، فهو أحد العيدين لدى المُسلمين، والذي يأتي في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كلّ عام هجريّ، وفي هذا العام تقرر موعد العيد يوم السبت الموافق لتاريخ التاسِع من شهر يوليو لعام 2022م، وسيكون يوم الوقوف بعرفة ورمي الجمرات يوم الجُمعة الموافق لتاريخ الثامن من يوليو، وخلال هذه الأيام تعمّ التكبيرات والتهليلات في كلّ رقعة من رقاع الأرض المباركة المُقدسة، وتعم أجواءً لا تُنسى.

شاهد أيضًا: فعاليات عيد الأضحى في البيت افكار جديدة ومميزة

جدول فعاليات عيد الاضحى في الرياض 2022

تُقيم أمانة منطقة الرياض عددًا من الاحتفالات والفعاليات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامّة للترفيه وعدد من الجهات الأخرى ذات الاختصاص، بحيث سيتم إقامة العديد من الفعاليات الاحتفاليّة والترفيهية خلال إجازة عيد الأضحى المُبارك، بمشاركة كوكبة من الفنانين الخليجين والعرب؛ بهدف الترويح عن سكان الرياض والمقيمين فيها، والعمل على إسعادهم ورسم الفرح والبهجة على مُحيا الجميع، ولقد تمَّ إطلاق جدولًا خاصًا بفعاليات عيد الأضحى المبارك في الرياض، وإليكم هذا الجدول كالتالي:[1]

فعالية عيد الأضحى بالرياض موعد عرض  الفعالية تفاصيل الفعالية الاحتفالية
فعاليات حدائق الأحياء الدبلوماسية يبدأ عرضها من (10 يوليو 2022) وتستمر إلى يوم 13 يوليو 2022). ستكون حفلات الحدائق الدبلوماسية في مدينة الرياض في أيام التشريق الثلاث.
مهرجان جزيرة السعادة الترفيهي تبدأ من ثاني أيام العيد يشتمل المهرجان على عروض مسرحية وألعاب حركية للكبار والصغار وسباق سيارات، وعروض بهلوانية وفرق استعراضية وخدع بصرية، وعرض الخيول داخل ميدان السباق، وكذلك تقديم عدد من اللوحات الفنية الغنائية بمشاركة مجموعة من نجوم الفن والشع
الألعاب النارية في الرياض تنطلق في جميع أيام العيد في تمام الحادية عشر مساءً تنطلق هذه الألعاب والمفرقعات من الجسر المعلق وسطح مراقبة برج المياه في الرياض.
الألعاب النارية في منطقة الكثبان سيتم عرضها خلال أيام العيد ستكون فعاليات الألعاب الناريّة في الثمامة شمال الرياض.
احتفالات رقصات السيف  سيتم غرضها طيلة أيام التشريق الثلاثة سيتم إقامة حفلات متميّزة برقصة ومبارزة السيوف في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي
احتفالية حديقة مكتبة الملك فهد الوطنية سيتم عرضها في أيام العيد ستكون تلك الفعالية في العليا وسط الحي التجاري في أيام العيد.
فعالية كرنفال العيد الترفيهية سيتم عرضها في أيام العيد تشمل العديد من الأنشطة، ومنها العروض البحرية والعروض الحية واللاسلكية والفرق الشعبية المناسبة لجميع الفئات والأذواق.
فعالية اليوم المفتوح تبدأ هذه الفعالية في اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك هي من أهم الفعاليات التي تقام في مدينة الرياض ضمن فعاليات عيد الاضحى، وتتضمن مجموعه من الفعاليات المناسبة لكل افراد الاسرة بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم.
أكشن مانيا بارك تبدأ في أيام العبد وتستمر فعالياتها طوال شهر أغسطس ألعاب التحدي والمغامرة تجارب فريدة، ويُمكن للشياب الاشتراك فيها والاستمتاع بها.

شاهد أيضًا: موعد عيد الاضحى 2022 .. كم باقي لعيد الاضحى

أماكن إقامة احتفالات عيد الأضحى بالرياض

وتجدر الإشارة هنا إنَّ بإمكان أهالي الرياض والمقيمين فيه المشاركة في الأجواء الاحتفالية التي تُقام في الأماكن التاليّة:

  • حديقة الحيوان: تُعتبر هذه الحديقة إحدى أماكن إقامة الأجاء الاحتفاليّة بعيد الأضحى، حيث تُقدّم العديد من الوسائل الترفيهية الموجودة بحديقة الحيوان بالرياض، ولذلك يفضلها الكثير من الأطفال دون كلل أو ملل في مُشاهدتها.
  • حديقة الردف: هي حديثة ذات مستوى عالي، تمتاز بتقديم فعاليات الألعاب النارية المبهجة، كما تضم التحف المعمارية التي تعود إلى حضارات متنوعة.
  • صالة رويال مول للتزلج: هي صالة مغطاة مخصصة للنساء والأطفال للاستمتاع بالتزلج على الجليد، ويتولى إدارتها طاقم عمل نسائي مخصص.
  • حديقة الملك عبدالله: تحتوي على بحيرات صناعية ومساحات خضراء ، والعدبد من المناطق الترفيهية والمطاعم والكافيهات.
  • حديقة الزهور: تمتاز هذه الحديقة بقدرتها على منافسة الحدائق العالمية؛ فهي تضم العديد من المناظر الجميلة والنوافير والزهور.

شاهد أيضًا: كم باقي لعيد الاضحى السعودية بالهجري والميلادي

شروط حضور فعاليات الرياض في عيد الأضحى 2022

يُشترط على الشخص الذي يُسارك في حضور الفعاليات الاحتفاليّة المقامة في الرياض ما يلي:

  • أن يكون مطعمًا من تطعيمات كورونا .
  • توفر تطبيق توكلنا على الأجهزة الذكية.

شاهد أيضًا: كم باقي على عيد الاضحى العد التنازلي لعيد الأضحى

الاستعلام عن الفعاليات الاحتفالية بالرياض 2022

يُمكنكم الاستعلام عن تفاصيل الاحتفالات التي ستُقام في العاصمة السعوديّة الرياض؛ عبر الموقع الإلكترونيّ للهيئة العامة للترفية، وذلك باتباع الآتي:

  • الدخول مباشرةً إلى موقع الهيئة العامة للترفيه “من هنا“.
  • الانتقال إلى تبويب (الفعاليات الكبرى).
  • تحديد تاريخ إقامة العرض من تاريخ كذا إلى تاريخ كذا.
  • الضغط على أيفونة (بحث)، لتظهر كافّة الفعاليات المقامة في هذه المدينة.

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الاضحى في الرياض

ما هي فعاليات الرياض في عيد الاضحى بالبيت

تكاد تتشابه الفعاليات والأجواء الاحتفالية في مختلف بيوت الرياض خلال يوم الأضحى المبارك؛ الذي تكون فيه الأضحية سيّدة الموقف وحاضرته، فبعد الانتهاء من صلاة العيد يتوّجه الأهل إلى البيت، ومن ثمَّ تجتمع العائلة لنحر الأضحيّة، وفي المقابل تتولى النساء تجهيزات البيت لاستقبال العيد، كما تتولى إعداد الفطور من لحم الأضحيّة، وبعد تناول الفطور يتوّجه الأهالي والآباء لزيارة الرحم، وتوزيع بعض لحم الأضحية للفقراء.

شاهد أيضًا: اجمل كلمات ورسائل عن عيد الأضحى للأصدقاء والاهل

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال؛ ألذي تعرّفنا من خلاله على جدول فعاليات عيد الاضحى في الرياض 2022، حيث ستشهد العاصمة السعوديّة إقامة عدد من العروض والاحتفالات؛ بهدف إدخال الفرح والسرور على المواطنين والمقيمين في الرياض.

المراجع

  1. ^ gea.gov.sa , الهيئة العامة للترفيه , 18/7/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *