حجز مواعيد الجمعيات اثناء الحظر MOCI SHOP

حجز مواعيد الجمعيات اثناء الحظر MOCI SHOP

حجر مواعيد الجمعيات اثناء الحظر يتم ضمن خطوات معينة لكنها بسيطة ولا تحتاج الكثير من المجهود، ولابد من حجز مواعيد الجمعيات قبل الذهاب إليها حتى لا يعرض الشخص نفسه للمسائلة أمام القانون ويضطر إلى دفع الغرامات أو الحبس، لذا قامت الكويت بوضع نظام استخراج تصاريح الذهاب إلى الجمعيات التعاونية لشراء المستلزمات الضرورية للمنزل، وسوف نتعرف فيما يلي بالتفصيل عن طريقة حجز الموعد خطوة بخطوة.

نظام حجز مواعيد التسوق الغذائي

يمكنك حجز موعد عبر نظام حجز مواعيد الجمعيات للتسوق الغذائي في الكويت، سواء كنت تريد حجز موعد للجمعية التعاونية أو سوق الخضار أو سوق المواشي وغيرهم، ويجب على كل المواطنين والمقيمين في الكويت على حد السواء استخراج تصريح وحجز موعد قبل الذهاب، وقد حددت الكويت ممثلة في حكومتها الرشيدة رابط يمكن من خلاله حجز المواعيد، ويأتي هذا ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الكويت للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد فيها.

شاهد أيضًا: كيف اطلع تصريح للمستشفى اثناء الحظر الكلي في الكويت

حجز مواعيد الجمعيات التعاونية اثناء الحظر بالخطوات

لحجز مواعيد الجمعيات بالخطوات يجب أن تتبع ما يلي[1]:

  • الدخول إلى الموقع الذي حددته الحكومة لكي يتم حجز المواعيد منه والذي يمكنك الوصول له مباشرة إذا قمت بالضغط هنا.
  • كتابة الرقم المدني الخاص بك.
  • كتابة رقم التسلسل الموجود خلف البطاقة المدنية الخاصة بك.
  • كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك.
  • كتابة رقم الهاتف الجوال بدقة.
  • اختيار سبب الحجز مما يلي “المسالخ، الأسواق المركزية، الجمعيات التعاونية، التموين، أسواق السمك، وغيرهم”.
  • تحديد موعد الحجز الذي تريد.
  • الضغط على كلمة تأكيد.
  • سيظهر لك باركود يدل على الحجز تلخاص بك يجب أن تحتفظ به لإبرازه عند الحاجة ويجب أن تقوم بالاحتفاظ بكل البيانات التي قمت بالتسجيل بها في هذا الموقع لأنها ما تؤكد حجزك.

شاهد أيضًا: ارقام خدمات توصيل الطلبات للمنازل اثناء الحظر الكلي الكويت

رابط حجز مواعيد الجمعيات MOCI SHOP

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن النظام الجديد الخاص بها المتمثل في استخراج تصاريح للخروج عبر الإنترنت، وقالت أن كل من يريد أن يخرج لجمعية أو يججز موعد تسوق يجب عليه الدخول للموقع وحجز موعد قبل الذهاب، وقالت أيضا أن خطوات استخراج تصريح وحجز موعد بسيطة ولا تتطلب إنفاق الكثير من الوقت والجهد، وأنها خدمة متاحة لكلا من المواطنين والمقيمين على حد السواء، كل ما عليك فعله هو الضغط على رابط الدخول وملء الاستمارة وانتظار الموافقة على طلبك.

ويمكن حجز موعد للذهاب إلى الجمعية التعاونية للتسوق من خلال الضغط على الرابط الذي حددته الوزارة هنا، وبعد الدخول يجب أن تتبع المطلوب لكي تقوم بحجز الموعد بنجاح.

ولمن يعاني من صعوبة في حجز موعد في الجمعية عن طريق الرابط يمكن أيضا الحجز من خلال الهاتف، وذلك إذا قمت بالاتصال برمكز قيادة الأزمات والكوارث على أحد أرقامهم التالية: 25585115 أو 25585116، وإخبارهم عن سبب رغبتك في الخروج سواء للذهاب إلى الجمعية أو الأسواق أو زيارة الطبيب وغيرها من الأسباب القهرية الطارئة وسوف يقومون بمساعدتك.

شاهد أيضًا: تصريح curfew Kuwait … تصريح خروج اثناء الحظر الشامل في الكويت

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على خطوات حجز مواعيد الجمعيات اثناء الحظر بالخطوات من خلال الموقع الرسمي الذي حددته وزارة التجارة والصناعة في الكويت، وعرفنا أيضا لماذا وضعت الكويت نظام حجز مواعيد التسوق الغذائي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد عن طريق التقليل من الاختلاط والتجمعات قدر الإمكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *