حظر تجوال عيد الفطر في السعودية 1441

حظر تجوال عيد الفطر في السعودية 1441

حظر تجوال عيد الفطر في السعودية 1441 من الكلمات الأكثر بحثاً على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر بعد انتشار خبر فرض حظر التجوال في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في أيام عطلة عيد الفطر المبارك بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ورغباً في تقليل الحركة لمنع تزايد أعداد الاصابة.

حظر التجول في السعودية 1441

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منذ قليل اليوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020 عن استمرار كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة السعودية منذ انتشار جائحة كورونا في شهر مارس المقبل، وأعلنت أيضا عن استمرار حظر التجول الكامل حتى نهاية شهر رمضان.

واُعلن في البيان السماح للمواطنين بالتجول في الشوارع من الساعة 9 صباحاً على أن ينتهى السماح بالتجول في تمام الساعة 5 مساءاً.

على أن ينطبق هذا القرار على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية باستثناء مدينة مكة المكرمة التي فُرض عليها الحجر الصحي ومنع الدخول أو الخروج إليها، ودعت وزارة الداخلية السعودية على التزام المنزل وعدم الخروج غير للضرورة القصوى مع الالتزام بإجراءات الوقاية.

شاهد أيضًا: حظر التجول في عيد الفطر السعودية 1441

حظر تجوال عيد الفطر في السعودية 1441

أعلنت وزارة الداخلية السعودية فرض حظر التجول في عيد الفطر منعناً للتجمعات بعد صلاة عيد الفطر كما هو معتاد من المواطنين السعوديين أو الوافدين بالخروج والتجمع بعد أداء صلاة العيد.

ولذلك وحرصاً على الصحة العامة ومنع تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا تم فرض حظر التجوال في أيام عيد الفطر المبارك، مع السماح باستمرار العمل لكافة القطاعات الحيوية في الدولة مثل المنشآت الاقتصادية والتجارية التي لا غنى عنها.

دول عربية تعلن الحظر الشامل في عيد الفطر

مع انتشار فيروس كورونا في جميع الدول العربية خاصة في شهر مايو الحالي واستجابة لمطلب وزارة الصحة العالمية تم الإعلان عن فرض حظر التجول الشامل على مدار ال 24 ساعة في فترة العيد منعاً لتجمع الأفراد ومن الدول التي أعلنت عن فرض الحظر التام الأردن والعراق.

لمزيد من التفاصيل حول الدول التي أعلنت الحظر الشامل في العيد من خلال المقال: دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر

وفي نهاية المقال نكون قد ختمنا مقالنا بعرض تفاصيل قرار حظر تجوال عيد الفطر في السعودية، بالإضافة إلى عرض الدول التي أعلنت عن وجود حظر التجول الشامل في العيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *