دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر من القرارات الهامة التي تتخذها كافة الدول العربية في تلك الفترة بسبب اقتراب موعد عطلة عيد الفطر المبارك والخوف من تجمع المواطنين في تلك المناسبة التي ينتظرها جميع المسلمين كل عاماً، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا في كثير من الدول العربية في شهر مايو الحالي مقارنة بشهر أبريل، ولهذا أعلنت بعض من الدول عن فرض الحظر الشامل في فترة عيد الفطر المبارك، والتي سوف نتعرف عليها الآن.

حظر التجول في عيد الفطر المبارك 2020

يشهد العالم العربي الآن آثار انتشار فيروس كورونا في جميع نواحي الحياة، بالإضافة إلى جهود الدول العديدة التي تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا والتقليل من معدل الإصابة به.

ومن ضمن تأثيرات فيروس كورونا السلبية تم إغلاق المساجد في جميع الدول العربية خلال شهر رمضان المبارك، ومن تزايد نسبة فيروس كورونا خلال شهر مايو الحالي تم فرض الحظر الشامل خلال عيد الفطر أيضًا.

شاهد أيضًا: حظر تجول كامل ايام عيد الفطر في السعودية 1441

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر

أعلنت 3 دول عربية الحظر الشامل خلال عيد الفطر المبارك من أجل التقليل من معدل انتشار فيروس كورونا، وهي على النحو التالي:

المملكة العربية السعودية: من ضمن الدول التي اتخذت قرار فرض حظر التجوال الشامل خلال فترة عيد الفطر المبارك، علاوة على استمرار الإجراءات الاحترازية من فرض حظر التجول الجزئي والسماح بالتجول من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 5 مساءاً.

الأردن: كما أعلنت دولة المملكة الأردنية منذ قليل عن فرض الحظر الشامل أولى أيام عيد الفطر المبارك، وأعلن وزير الإعلام أن ذلك القرار أشبه بالحظر الذي يطبق يوم الجمعة من كل أسبوع، وذلك بالسماح للمواطنين بالخروج فقط سيراً على الأقدام مع منع عمل القطاعات التجارية مثل المراكز التجارية والمولات.

العراق: كما قررت اللجنة العليا للصحة والسلامة في دولة العراق بفرض حظر شامل خلال أيام عيد الفطر المبارك لمنع تفشي فيروس كورونا أثناء تجمع المواطنين في عيد الفطر.

اقرا أيضًا: موعد اجازة عيد الفطر 1441 السعودية

وفي نهاية المقال نكون قد ذكرنا دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر في اطار مواجهة انتشار وباء فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *