حل لغز ما اسم هذه الاكلة

حل لغز ما اسم هذه الاكلة

حل لغز ما اسم هذه الاكلة؟، حيث يعتبر هذا اللغز من الألغاز المنتشرة بصورة كبيرة على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن كيفية حل هذه الألغاز والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

لغز ما اسم هذه الاكلة

يعتبر هذا اللغز من الألغاز المتداولة بين عدد كبير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك على المواقع التي تختص بعرض الألغاز وحلها، حيث يعد هذا اللغز من الألغاز الترفيهية التي يقوم بحلها الناس من أجل التسلية والترفيه، حيث يتم عرض صورة معينة تحتوي على أشياء يمكن ترجمتها وتحويلها إلى اسم أكلة، على سبيل المثال تظهر صورة يد امرأة ولها أصابع بارزة من أجل استنتاج أن هذه الأكلة هي أكلة أصابع زينب، وغيرها من الصور الأخرى التي سوف نستعرضها سويًا في هذا المقال وسنجيب عن اسم الأكلة الموجودة في كل صورة عن طريق تحليل أسماء الرموز والرسومات الموجودة في كل صورة كما سنفعل فيما بعد.

شاهد أيضًا: حل لغز اسم الذي اعشقه اوله في ناظره

حل لغز ما اسم هذه الاكلة

فيما يلي سوف نستعرض معًا بعض الصور والتي يمكن من خلالها الاستدلال على اسم الأكلة وسنعرف كيف تم حل كل سؤال من هذه الأسئلة بالتفصيل.

الصورة الأولى

تظهر الصورة الأولى في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة الأولى

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (أم علي) ، حيث تظهر الصورة المعلقة في الخلف فيها الطفل علي ووالده ووالدته، وتظهر الوالدة في الأمام وحدها وهي السيدة أم علي.

الصورة الثانية

تظهر الصورة الثانية في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة الثانية

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (ورق عنب) ، حيث تظهر مجموعة من الأوراق والتي يرسم عليها رسمة فاكهة العنب.

الصورة الثالثة

تظهر الصورة الثالثة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة الثالثة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (الكشري)، حيث يظهر في الصورة شخص يمتلك وجه مكشر والذي يطلق عليه شخص كشري أي لا يضحك.

الصورة الرابعة

تظهر الصورة الرابعة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة الرابعة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (البيتزا)، حيث يظهر في الصورة بيت والذي يمتلكه شخص اسمه Za وعند تجميع الحروف تكون الإجابة بيتزا.

الصورة الخامسة

تظهر الصورة الخامسة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة الخامسة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (سمبوسة)، حيث تظهر صورة سم، وصورة بوسة، وعند تجميع كلا من الكلمتين تنتج كلمة سمبوسة.

الصورة السادسة

تظهر الصورة السادسة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة السادسة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (الباشا وعساكره)، أو (صف العساكر) حيث يقف مجموعة من العساكر ف الصورة وهو مشهد يشرح اسم الأكلة.

الصورة السابعة

تظهر الصورة السابعة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة السابعة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (ليالي لبنان) حيث يظهر في الصورة علم دولة لبنان مع صورة الهلال التي تدل على كلمة ليالي.

الصورة الثامنة

تظهر الصورة الثامنة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة الثامنة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (أصابع زينب) حيث يظهر في الصورة يد امرأة ترتدي إسوار مكتوب عليه اسم زينب مع أصابع بارزة.

الصورة التاسعة

تظهر الصورة التاسعة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة التاسعة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (عرايس)، حيث تظهر صورة عروسة وعريس في الصورة مما يجيب عن اسم هذه الأكلة.

الصورة العاشرة

تظهر الصورة العاشرة في اللغز كما يلي:

حل لغز ما اسم هذه الاكلة الصورة العاشرة

حيث إن الأكلة الموجودة في هذه الصورة هي أكلة (المفتول)، حيث تظهر صورة شخص وكأنه مفتول مما يدل على اسم الأكلة.

طريقة حل لغز اسم الأكلة

لكي يتم حل لغز اسم الأكلة بطريقة صحيحة يجب على الشخص أن يدقق في الصورة التي تظهر أمامه ومحاولة الوصول إلى الرموز التي تحكي عنها الصورة، على سبيل المثال عن رؤية صورة فتاة يظهر على وجهها حبوب، يمكن ربط هذه الحبوب بالجدري، ومن ثم ربط كلمة الجدري بالأكلة التي تسمى المجدرة، وهكذا، حيث تعتبر هذه الألغاز من الألغاز الشيقة والتي تساعد على ربط الرموز والمصطلحات المختلفة بأسامي الأكلات وهو ما ينمي مستوى التفكير.

شاهد أيضًا: حل لغز يامن يرد العلم عن رجلين والرجلين توم

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال حل لغز ما اسم هذه الاكلة؟، كما استعرضنا معًا هذه الأكلات وأسماؤها وعرفنا طريقة حل هذا اللغز والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بشئٍ من التفصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *