خدمة حجز المواعيد الالكترونية عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa

حجز المواعيد الالكترونية عبر بوابة ناجز

كيف يمكن الاستفادة من خدمة حجز المواعيد الالكترونية عبر بوابة ناجز 1441 في المملكة العربية السعودية؟، يعد هذا التساؤل من بين أكثر الأسئلة التي يتبادر إلى أذهان الكثيرون من المواطنين والوافدين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بالتزامن مع بيان وزير العدل السعودي بشأن إطلاق خدمة المواعيد الإلكترونية خلال الفترة الحالية.

خدمة المواعيد الالكترونية عبر بوابة ناجز

أعلن وزير العدل السعودي ورئيس مجلس القضاء الأعلى الشيخ الدكتور “وليد بن محمد الصمعاني”، بأن الوزارة قد رأت ضرورة تفعيل خدمة المواعيد الإلكترونية من أجل توفير الوقت والمجهود على كل المستفيدين من الخدمات العدلية والتي يتم تقديمها داخل كافة مرافق وزارة العدل على مدار الفترة الحالية.

وأشار الوزير في تصريحاته إلى كون القرار الجديد سوف يمنع دخول أي شخص إلى المرافق العدلية “جميع المحاكم وفروعها”، إلا إذا كان يحمل موعدًا بتاريخ الحضور في نفس يوم حضوره إلى المحاكم.

ويذكر بأن وزارة العدل كانت قد أجرت تعديلات على مواعيد عمل المرافق العدلية في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، ليصبح العمل مستمر من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءً.

شاهد أيضًابرنامج المواريث من وزارة العدل السعودية

طريقة الحصول على موعد لحجز المواعيد الالكترونية عبر ناجز

كشفت وزارة العدل السعودية عن وجود بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة رغبة الشخص بحجز موعد إلكتروني عبر ناجز خلال الفترة المقبلة حتى يتمكن من الذهاب إلى المحاكم والمرافق العدلية المختلفة.

وقد جاءت خطوات حجز موعد إلكتروني عبر ناجز على النحو التالي:

  • الدخول إلى بوابة ناجز الإلكتروني عبر النفاذ الوطني الموحد من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • اختار خدمة المواعيد
  • اختر خدمة حجز موعد جديد
  • قم بكتابة كل بيانات الموعد وتحديد نوع الخدمة
  • اضغط على “إرسال الطلب”
  • احصل على التذكرة الإلكترونية الباركود والتي لا تحتاج إلى طباعة

شاهد أيضًا: الاستعلام عن قضية برقم الهوية وإيقاف خدمات برقم الهوية وزارة العدل

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن أهم خطوات تفعيل خدمة حجز المواعيد الالكترونية عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.Sa في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *