خطوات صرف المساعدة المقطوعة من حساب المواطن

خطوات صرف المساعدة المقطوعة

تزايدت الطلبات والتساؤلات حول خطوات صرف المساعدة المقطوعة للعمالة المتضررة، أو العمالة الغير منتظمة، أو قليلة الدخل الشهري، وفي هذا المقال عبر موقع محتويات سوف نتعرف على خطوات صرف المساعدة المقطوعة للعمالة السعودية بالتفصيل.

خطوات صرف المساعدة المقطوعة

نبدأ في البداية بالتعرف علي المساعدات المقطوعة، وهو نوع من الدعم تقدمه الحكومة السعودية للمواطن السعودي، وبشروط معينة يجب توافرها في المواطن السعودي، ويباشر العمل بالمساعدات وزارة العمل السعودية، حيث يتم صرف 2 مليار ريال سعودي كل فترة غير محددة.

اقرأ أيضا: طريقة تعديل بيانات حساب المواطن بالخطوات

كيفية الاستعلام عن صرف المقطوعة

  • الطريقة الأولى: طريقة مكلفة عن النوع الأخرى، حيث يقوم المواطن السعودي بالتوجه إلى مكاتب التضامن الاجتماعي للاستعلام عن الصرف، ويكون هذا النوع قليل الاستخدام من المواطنين السعوديين.
  • الطريقة الثانية: وهي أقل تكلفة وأقل جهداً، ولا يتطلب أكثر من وجود حاسب آلي أو محمول وإنترنت، ويكون عبر الإنترنت، فيتم في البداية فتح صفحة إنترنت، ثم يتم الدخول إلى الصفحة المخصصة للتسجيل، وذلك بطريقتين وهم:
  • الطريقة الأولى: الدخول مباشرةً إلى هذا الرابط.

وهذا عن طريق الدخول في مربع البحث السريع في أعلى صفحة الإنترنت، ثم نبدأ في كتابة العنوان السالف ذكره، ثم نضغط اذهب، لينتقل إلى صفحة التسجيل.

  • الطريقة الثانية: الدخول إلى صفحة الإنترنت، وفتح أي محرك بحث مثل جوجل أو ياهو، ونقوم بالكتابة في مربع البحث التسجيل في صرف المساعدات المقطوعة، أو موقع وزارة العمل، ثم ندخل علي لينك التسجيل.

اقرأ أيضا: تعرف على اسباب تأخر ايداع المساعدة المقطوعة

صفحة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

عند الوصول إلى صفحة التسجيل، يطلب منك إدخال رقم السجل المدني، وهو رقم مدون في كارت أو بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك.

ثم يقوم بالتحقيق عن طريق إدخال بعض الأرقام والحروف للتأكد من أنك لست روبوت أو آلة، والضغط بعدها على استعلام، عند الضغط على استعلام، يتم فتح صفحة بها كل بياناتك المدونة، والتي نبهت وزارة العمالة السعودية على ضرورة تحديث المعلومات الشخصية، وسوف يظهر فيها المعلومات جميعهن التي تخص صرف المساعدات المقطوعة.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

اقرأ أيضا: طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوع

شروط صرف المساعدة المقطوعة

يجب توافر الشروط الآتية قبل الدخول وبذل الجهد، حتى لا تكلف نفسك التعب وضياع الوقت هباء، ويتم البحث وراء كل مواطن سعودي، حتى يتم توزيع المساعدات المقطوعة بالعدل دون وجود ظلم فرد عن آخر، وذلك سبب وضع شروط، والشروط كالآتي:-

  • أن يكون دخلك المادي بسيطاً، حيث لا يتجاوز 8000 ريال سعودي.
  • وجودك في حدود دولة المملكة العربية السعودية، ولا تكن مسافراً في أي من الدول الأخرى.
  • أن لا يقل عمرك عن 35 سنة، وذلك لضمان صرف المساعدة المقطوعة.
  • تكون عائل الأسرة، أو من المديونين، أو اليتامى، أو من المرضى، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، أو كنت من المدمنين المتعافين.
  • لا بد أن تكون تحمل الجنسية السعودية لكي يحق لك الحصول على المساعدات المقطوعة، أو على الأقل تكون متزوجاً من حاملي الجنسية السعودية.
  • عدم اشتراكك أو حصولك على أي دعم من قطاعات التضامن الاجتماعي.
  • عدم امتلاكك لأي سجلات تجارية، حيث تعمل السجلات التجارية على كسب المال، وسيكون من الصعب الحصول على المساعدات المقطوعة.
  • عدم امتلاك زوجته ممتلكات مرتفعة القيمة.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وقد وجهت وزارة العمالة السعودية كل المواطنين السعوديين بضرورة معرفة خطوات صرف المساعدة المقطوعة، لكي يساعد المواطن السعودي المتضرر على العيش وبالأخص في الظروف الصعبة التي تواجهها دول العالم من كسود في الاقتصاد العالمي.

المراجع

  1. ^ twitter.com , تحديث حساب المواطن برقم الهوية , 2023-04-28

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *