طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة بسهولة بالصور والخطوات

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة 

تتواجد العديد من الطرق التي يمكنك الاستعلام بها عن المساعدات المقطوعة وطريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة يمكن أن تكون واقعية أو عن طريق الإنترنت، وسوف نتناول في هذا المقال أهم الطرق المستخدمة في الإستعلام عن المساعدات المقطوعة.

طرق الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

توجد عدة طرق للاستعلام عن المساعدات المقطوعة، ويمكن استخدام الطريقة الصعبة والشاقة، والتي تعتبر مضيعة للوقت والمال، ويمكن استخدام طريقة سهلة ومبسطة وتوفر الوقت والمال والتعب والجهد.

اقرأ أيضا: ما هي شروط حساب المواطن الجديدة

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

الطريقة الأولى للاستعلام هي الطريقة الأصعب، وتعتبر مضيعة للوقت والمال والجهد، ويقوم فيها المواطن السعودي بالتوجه إلي جمعيات التضامن الإجتماعي، أو وزارة العمالة السعودية، للاستفسار عن المساعدات المقطوعة، وتعتبر هذه الطريقة غير مستخدمة من المواطن السعودي، لتوافر البديل الأسهل والأقل في التكلفة والوقت.

اقرأ أيضا: توقع صرف المساعدة المقطوعة من حساب المواطن لرمضان 1441

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة من موقع الوزارة

وهذه الطريقة هي الأسهل والأضمن، توفر الوقت والجهد والمال، تحتاج فقط جهاز متصل بالانترنت سواء كان هذا الجهاز هو تليفون محمول أو حاسب ألي، كل ما عليك فعله هو الدخول للموقع الاستعلام وذلك يتم عن طريقتين :

أولا: فتح صفحة إنترنت من أي متصفح، ثم الاتجاه إلي خانة البحث، وكتابة الموقع الأتي : https://mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery.

ثم الضغط على اتجه إلى الموقع ليتم فتح موقع الاستعلام، ويتم إدخال رقم الهوية الشخصية في الخانة المخصصة لها، والاتجاه إلى الخانه الثانيةز

وهي خانة تطلب منك أن تدخل أرقام وحروف في صورة مصغرة أمامك لتتأكد من أنك لست روبوت أو إنسان ألي، وتضغط بعدها علي تحقيق أو تفعيل، يقوم بفتح صفحة بها كل بياناتك الخاصة، وموعد الصرف إذا اتيح، والمبلغ المصروف لك من المساعدات المقطوعة.

ثانيا: فتح صفحة انترنت من الحاسب الآلي أو التليفون المحمول، وفتح أي متصفح، ومن ثم الإتجاه لمحرك بحث أساسي، مثل شركه بحث ياهو أو جوجل أو غيرهم، نقوم بكتابة وزارة العمالة السعودية في خانة البحث، يقوم بإظهار النتائج، نختار موقع وزارة العمال السعودية الأساسية، ندخل الموقع وسوف نجد اللينك أعلاه.

نقوم بالضغط عليه، ليقوم بفتح صفحة المساعدات المقطوعة، ثم نكمل نفس الخطوات السابق ذكرها، حتى يتم فتح صفحة الاستعلامات الخاصة بك.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة
الاستعلام عن المساعدات المقطوعة

اقرأ أيضا: رابط دعم حساب المواطن وكيفية الاشتراك للحصول علي الدعم

لمن يكون دعم حساب المواطن

يكون الدعم لمن تعدى سن الثلاث والخمسون عام، ولمن تضرر من وباء كوفد 19 المنتشر حول العالم، ولذوي الاحتياجات الخاصة والمريض، أو من كان من العماله المتضررة، أو العائل لأسرته وأهله، أو لمن لا يملك أي ممتلكات خاصة أو محال تجارية، أو قام بأخد دعم من قطاعات التأمين الإجتماعي من قبل.

أو لمحدودي الدخل الذي يقل دخله عن 8000 ريال سعودي، أو يتراوح دخله بين 0 إلي 20000 ريال سعودي ، فمتوسط الدخل أيضاً يحصل على 75% من المبلغ المقرر لغيره من الفئة الفقيرة، يوجد العديد من المتاحين للحصول على المساعدات المقطوعة.

بشرط أن تقوم الحكومة السعودية أولاً بفحص الشخص وطلبه المقدم وظروفه المادية والعائلية، وتحديد إذا كان هذا المواطن يستحق الحصول على المساعدات المقطوعة أم لا، وذلك لتحقيق العدالة بين طبقات المجتمع، لكي يحصل على المساعدات من يحتاجها، ولا تصل إلى المقتدر الذي لديه من الماديات المناسبة للعيش.

يجب عليك أن تحذر من الدخول لبعض المواقع التي تصور لك أنه يوجد بها استعلامات عن المساعدات المقطوعة أو التسجيل بها، فالتسجيل أو الاستعلامات يكون فقط علي موقع وزارة العمالة السعودية، الاستعلامات عن المساعدات المقطوعة يكون مجاني فلا يتم دفع أي مبلغ مالي للاستعلام أو التسجيل في الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *