خواطر وحكم دينية تويتر قصيرة وطويلة

خواطر دينية تويتر

خواطر وحكم دينية تويتر قصيرة وطويلة حيث إن أجمل ما نشاركه مع أحبابنا هي الخواطر والحكم الدينية المحملة بالأدعية الجميلة ورجاء المغفرة من الله -سبحانه وتعالى- وتيسير الخير وتجميل الأقدار، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم العديد من خواطر تويتر، والحكم والأدعية الدينية الجميلة والمميزة، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الصور.

خواطر دينية تويتر

من أجمل ما نشاركه عبر موقع وتطبيق تويتر الشهير هي التغريدات المحملة بخواطر دينية وأدعية نابعة من القلب رجاء التيسير والمغفرة، وهذه أجملها فيما يلي:

  • يغمرنا الله بلطفه وكرمه، فإننا إذا تأملنا في حياتنا سنجد لطف الله يرعانا في كل خطوة من خطوات حياتنا، كل ما علينا هو التأمل بها والصبر على الأحزان.
  • يجب على كل منا أن يتحلى بأمرين، الصبر والشكر، فالصبر إنما يكون على الابتلاءات والأحزان، وما يصيب القلب من مشاعر سلبية، والشكر يزيد الخير في حياتنا، ويجعل الآمال تثمر.
  • كل ما أحتاجه الآن هي خلوة مع نفسي في جوف الليل، أقضيها على سجادة الصلاة، أناجي الله -سبحانه- وتعالى، طالبًا منه الرحمة والمغفرة والتيسير.
  • قد نرى الآمال والأحلام بعيدة وصعبة، ولكنها على الله يسيرة، وأننا نمتلك سلاحاً قل من يعرف قيمته الحقيقية وقوته المطلقة، ألا وهو الدعاء، الدعاء لله القادر على كل شيء.
  • لتحقق السعادة المطلقة والأبدية في حياتك، عليك أن تتحقق بالعبودية، أن تعرف حجمك ونفسك ومسؤوليتك أمام الخالق -سبحانه- وتعالى.

اقرأ أيضًا: خواطر عن المساء تويتر مكتوبة وبالصور

خواطر دينية تويتر طويلة

باقة من أروع الخواطر الدينية المناسبة لموقع تويتر نقدمها لكم لتنتقوا منها الأجمل، وتشاركوها مع أغلى الناس على قلوبكم، وهذه أجملها فيما يأتي:

الخاطرة الأولى إن الله لا يعجزه أن يغمرك بالسعادة، ويحقق لك كل أمنياتك بلمح البصر، إنما يؤجل كل هذا لحكمه، هو يعلمها، ويريد بك خيرًا لا تتوقعه، سيأتيك يومًا من حيث لا تحتسب فاصبر.
الخاطرة الثانية ما أصابني أمر من أمور الدنيا إلا وكان خيرًا لي بفضل الله، فما أن تمضي الأيام قليلًا حتى أتيقن أن ما حصل كان لصالحي، فالحمد لله اللطيف الخبير واسع العلم.
الخاطرة الثالثة أكثر ما يحيرني في الناس هو أنهم يعلمون يقينًا أن هذه الدنيا، وكل ما فيها من هموم هي مؤقتة وزائلة، رغم هذا ينشغلون بها أكثر من الآخرة.
الخاطرة الرابعة أحمد الله الذي أتم نعمته علي، إذ جعلني مسلمًا معافى في جسدي سليمًا في أهلي وهداني إليه، وأسأله مزيد هداية، الحمد والشكر لك يا رب العالمين.
الخاطرة الخامسة أكبر مشكلة يواجهها الإنسان هو أنه لا يفطن للشيطان ووساوسه، بالفعل نحن ننسى هذا العدو الذي هو عدونا الأول، فأعوذ بالله من الشيطان الرجيم ومن وساوسه ومن حضوره.

اقرأ أيضًا: خواطر حب وغزل تويتر مكتوبة

خواطر وحكم دينية تويتر

نحرص جميعًا على انتقاء أروع الخواطر الدينية لنرسلها لمن نحب، ونشاركها عبر موقع تويتر لنكسب أجر من يقرأ ويذكر اسم الله -سبحانه- وتعالى، وهذه أروع الخواطر والحكم كما يلي:

خواطر وحكم دينية تويتر
  • علينا أن نفرغ قلوبنا من كل الوساوس والأفكار التي تلح علينا لارتكاب معصية، وأن نصفي أذهاننا بذكر الله والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • الدنيا فانية، ومهما جمعت فيها فهو وهم مصيره إلى زوال، أما من يفطن لأجر الآخرة والفضل الكبير فيها، فإن تجارته ستكون مع الله، وسيشمر مهرولًا نحو تلك الكنوز الثمينة.
  • ينشغل أكثر الناس بتنظيم أمور دنياهم، وترتيب حياتهم، وينسون فوضى القلب وهم الآخرة الكبير الذي عليهم أن ينشغلوا فيه حقًا، فكن مع الفائزين وانشغل بدينك.
  • لا تجعل كثرة التفكير في همومك تحرك نحو اليأس والقنوط فلا يقنط من رحمة الله إلا القوم الكافرين، بل تفاؤل وادعوا الله -عز وجل- فإنه قريب مجيب.
  • تغيرت حياتي تمامًا منذ حافظت على أذكار الصباح والمساء، سبحان الله، إن فيها من الراحة والطمأنينة ما يرغم الإنسان على المداومة عليها وحفظها عن ظهر قلب.

خواطر دينية تويتر قصيرة

إن المتأمل في نفسه، وفي الحياة تتبادر إلى ذهنه الكثير من الخواطر الدينية الجميلة والمتعلقة برحمة الله -سبحانه وتعالى- وكرمه، لذا نقدم لكم أروع هذه الخواطر الدينية تاليًا:

  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد، إذ هديتنا إنك أنت الوهاب، اللهم اجعلنا لك عبادًا مخلصين.
  • اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا بفضلك علمًا ورشدًا وهدى يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل حياتي في سبيلك وموتي في سبيلك وعملي خالصًا لوجهك واجعلني من الراضين المرضيين.
  • يسر لي اللهم من أمري رشدًا، واغفر لي ولوالدي والمؤمنين، واجعلنا جميعًا من عبادك الصالحين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا.

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة خواطر تويتر منوعه

ادعية دينية جميلة تويتر

من أجمل ما نشاركه مع أغلى الناس على قلوبنا من الأحباب والأصدقاء هي الخواطر والأدعية الدينية النابعة من القلب، وهذه مجموعة من أجملها هنا:[1]

الدعاء الأول اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك.
الدعاء الثاني اللهم أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك الحق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت، وعليك توكلت.
الدعاء الثالث اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن.
الدعاء الرابع اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.
الدعاء الخامس اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ في حكمك، عدلُ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.

اقرأ أيضًا: كلمات عن القهوة والمزاج

صور خواطر دينية تويتر

عدد من أجمل وأروع الصور التي نقدمها لكم بتصاميم فريدة ومتنوعة محملة بأجمل الخواطر الدينية والأدعية الجميلة والمميزة، والتي نحرص على مشاركتها وهي كالتالي:

صور خواطر دينية تويتر
صور خواطر دينية تويتر
صور خواطر دينية تويتر
صور خواطر دينية تويتر
صور خواطر دينية تويتر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال خواطر وحكم دينية تويتر قصيرة وطويلة حيث أوردنا العديد من الخواطر والحكم والأدعية الدينية الجميلة والمميزة بالإضافة إلى مجموعة من أجمل الصور المحملة بأروع الخواطر.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 31/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *