دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والايمان

دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والايمان

دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والايمان هو من أشهر الأدعية التي يُستحب الدعاء بها في بداية شهر رمضان المارك، هذا الشهر الفضيل الذي ينتظره المسلمون في كل بقاع الأرض بفارغ الصبر ليعيشوا أجواءه الإسلامية الرائعة، ومن خلال هذا المقال من مقالات موقع محتويات سوف نضع نص دعاء اللهم اهله علينا بالامن والايمان والسلامة والاسلام والعون على الصلاة والصيام بالإضافة إلى دعاء رؤية الهلال في الإسلام ومجموعة مميزة من الأدعية في استقبال شهر رمضان شهر الخير والبركة.

دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والايمان

نقدم فيما يأتي دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان بمناسبة اقتراب موعد بداية شهر رمضان المبارك:

اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّه، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، هِلَالُ خَيْرٍ وَرُشْدٍ، آمَنْتُ بِالَّذِي خَلَقَكَ، اللهم اجعل رؤية الهلال خيرًا علينا، اللهم اجعل شهر رمضان شهر خير علينا أجمعين، ربنا بارك لنا في هذا الشهر واحفظنا فيه من كل شهر واكتب لنا فيه الصيام والقيام وأعنا على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين، اللهم إننا نرجو الرحمة والمغفرة في هذا الشهر وفي كل وقت وحين، اللهم نسألك أن تعيينا في شهر رمضان المبارك على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.

دعاء رؤية الهلال في الإسلام

إنَّ دعاء رؤية الهلال في الإسلام ورد عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلّم- في غير موضع واحد في السنة النبوية الشريفة، وفيما يأتي نذكر أشهر الأدعية عند رؤية الهلال: [1]

  • اللهُ أكبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لِما تحِبُّ وترضى، رَبُّنا ورَبُّك اللهُ، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا في هذا الشهر من الصالحين ومن الذين رضيت عنهم وغفرت لهم يا رب العالمين، اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا رب العالمين.
  • اللهمّ مع ظهور هلال هذا الشهر الفضل نسألك يا كريم أن تيسر لنا كل أمر عسير، وأن تعيننا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا أرحم الراحمين، اللهم يسر لنا كل أمر عسير.
  • اللهم أهله علينا وعلى جميع أمة المسلمين بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق والرضا والصلاح والهداية، ربّ اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا ويسر أمورنا وثبت أقدامنا وانصرنا على المشركين والكافرين.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب بالتوفيق وتفريج الهموم

دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

ومن أعظم الأدعية التي يُستحب أن يدعو بها المسلم في استقبال شهر رمضان المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهمّ هذا نحن اليوم على أعتاب شهر رمضان المبارك، فنسألك أن تبلغنا هذا الشهر كاملًا وأن ترزقنا فيه العمل الصالح والخير والعبادة، وأن تعيننا على صيامه وقيامه وغض البصر فيه وحفظ اللسان يا مجيب الدعوات يا رب.
  • اللهم بارك لنا في شهر رمضان ويسر لنا فيه كل أمر عسير يا ميسر كل أمر، اللهم اغفر لنا كل ذنب اقترفناه واغفر لنا كل ذنب سوف نقترفه، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك يا رب.
  • ربّنا بارك لنا في أيام شهر رمضان واجعلنا في هذه الأيام من الصالحين الذين يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر يا كريم.
  • اللهم ها قد ظهر هلال شهر رمضان، فأعنا في هذا الشهر على الصيام والقيام، اللهم بلغنا عيد الفطر السعيد وقد غفرت لنا ذنوبنا وسترت عيوبنا جميعها يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام 

دعاء اللهم بلغنا رمضان

يُعد دعاء اللهم بلغنا شهر رمضان من أشهر الأدعية التي يدعو بها المسلمون مع اقتراب موعد بداية شهر رمضان، ونص هذا الدعاء هو:

اللهم بلغنا رمضان بقدرتك وكرمك علينا يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك في هذا الشهر الفضيل الرحمة والمغفرة والسعادة الدائمة في الدنيا والآخرة، اللهم أعنا في شهر رمضان القادم على شكرك وذكرك وحسن عبادتك يا مجيب الدعوات يا رب، يا رب بلغنا فيه آخره وبلغنا عيد الفطر السعيد، اللهم اجعلنا ممن يُكتب لهم أجر قيام ليلة القدر، وبارك لنا في صيامنا وتقبله منا خالصًا لوجهك الكريم يا رب العالمين،

دعاء قبل دخول شهر رمضان

يُستحب للمسلم أن يدعو بهذه الأدعية قبل دخول شهر رمضان المبارك:

  • ربّنا مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك، اللهم بارك لنا فيما تبقى من أيام من شهر شعبان ويسر لنا دخول شهر رمضان، واغفر لنا في هذه الأيام كل ذنب مهما صغر يا كريم.
  • اللهم يسر لنا الخير في شهر رمضان وفيما تبقى من شهر شعبان، اللهم كُنْ معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفّنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا كريم.
  • اللهم يا ربنا ورب كل شيء، اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف، اللهم باعد بين ذنوبنا كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أرحم الراحمين، اللهم بارك لنا في كل ثانية من عمرنا وفي كل وقت وحين.
  • اللهم مع اقتراب موعد دخول شهر رمضان نعوذ برضاك من سخطك ونسألك يا أرحم الراحمين أن ترزقنا نعيم الجنة، وأن تجعلنا ممن يدخلون الجنة بغير حساب وبغير سابقة عذاب يا أرحم الراحمين.
  • ربّنا اغفر لنا كل ذنب ويسر لنا كل أمر وبارك لنا في كل حين وفي كل وقت وفي كل ثانية من أعمارها، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم آمين.

دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

إنّ دعاء اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين من اشهر الأدعية التي يُستحب الدعاء بها في الأيام الأخيرة قد دخول شهر رمضان، أي في الأيام الأخيرة من شهر شعبان، وفيما يأتي نذكر نص هذا الدعاء المبارك:

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب ماحيةً للذنوب مفرجة للكروب، اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء وأبعد عنكم البلاء ورفع شأنكم في الأرض والسماء، اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه، اللهم سلمه لنا وسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللهم قربنا فيه إلى مرضاتك وجنبنا فيه من سخطك ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال 

أدعية لشهر رمضان المبارك بالصور

بعد ما ورد من أدعية لشهر رمضان المبارك نضع مجموعة من الصور التي تضم مجموعة من هذه الأدعية:

أدعية لشهر رمضان المبارك بالصور
أدعية لشهر رمضان المبارك بالصور
أدعية لشهر رمضان المبارك بالصور

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه نص دعاء اللهم أهله علينا بالأمن والايمان وقدمنا فيه مجموعة من الأدعية المباركة لاستقبال شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى مجموعة من الصور التي تحوي أدعية خاصة بشهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , دعاء رؤية الهلال , 04/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *