دوام الجوازات عيد الاضحى 2023/1444

دوام الجوازات عيد الاضحى

متى دوام الجوازات عيد الاضحى؟ وما هي المكاتب التي من المقرر لها أن تفتح أبوابها أمام المراجعين خلال فترة الإجازة؟ الإجابة عن هذه التساؤلات أوضحتها المديرية العامة للجوازات بوزارة الداخلية السعودية من خلال حسابها الرسمي على موقع التغريدات العالمية تويتر، حيث أعلنت عن المكاتب التي ستعمل خلال إجازة العيد، ومواعيد العمل فيها، ولهذا يُقدم لكم موقع مُحتويات تفاصيل دوام الجوازات السعوديّة في العيد.

دوام الجوازات عيد الأضحى

أعلنت المديرية العامة للجوازات أنها من المقرر أن تعمل خلال عيد الأضحى المبارك، وتقدم المديرية خدماتها للحالات الطارئة والحالات التي لا يمكن تنفيذها من خلال الخدمات الإلكترونية لمنصة أبشر وأبشر أعمال ومنصة مقيم، كما أعلنت خلال البيان أن الجوازات السعودية التي يتم إصدارها وتجديدها خلال تلك الفترة يتم تسليمها بالبريد، أو من خلال المراجعة، وشدّدت على أنه في حال حدوث أي مشكلة تعيق المستخدم من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصات الإلكترونية سواء أبشر أو غيرها يتم التواصل مع الجوازات من خلال منصة التواصل التي تقدمها أبشر. [1]

اقرأ أيضًا: موعد عيد الاضحى

أوقات عمل الجوازات في عيد الأضحى 1444/2023

في بيانها الصادر، أوضحت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية أنها ستعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك في بعض المكاتب التابعة لها، وفي أوقات معينة خلال عيد الأضحى، وجاءت المواعيد المُعلن عنها على النحو التالي:

فروع الجوازات التي تعمل في عيد الأضحى 1444

اقرأ أيضًا: اخر دوام للجوازات قبل عيد الاضحى

إجازة الجوازات خلال عيد الأضحى 1444

تبدأ إجازة مكاتب المديرية العامة للجوازات من يوم 09 ذي الحجة 1444 الموافق لتاريخ الثامن من يوليو 2023 بحسب ما تم الإعلان عنه رسميًا، وتحصل كافة المكاتب على تلك الإجازة ما عدا المكاتب التي من المقرر لها أن تعمل لاستقبال الحالات الطارئة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حتى لا تتعطّل مصالح المواطنين خلال فترة الإجازة على أن يكون آخر موعد دوام لمكاتب الجوازات يوم الثامن من ذي الحجة 1444، وتعود المكاتب للعمل مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة في يوم الثالث عشر من ذي الحجة 1444 هجريًا.

اقرأ أيضًا: حكم التكبير في ليلة العيد وفي العشر الأولى من ذي الحجة

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن دوام الجوازات عيد الأضحى المبارك، والمكاتب التي ستقدم خدماتها للجمهور خلال أيام الإجازة، ومواعيد عمل تلك المكاتب خلال أيام الإجازة، وتعرفنا على مواعيد إجازة المديرية العامة للجوازات، وموعد العودة لمباشرة العمل مرة أخرى في المديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *