اوقات دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1442

اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان

التعرف على اوقات دوام الدوائر الحكومية في رمضان بالسعودية 1442، أصبح أحد  الأشياء الهامة التي يبحث عنها المواطن، فالتعرف على مواعيد عمل المؤسسات الحكومية في شهر رمضان يشغل كل من يسعى لقضاء أعماله خلال الشهر الفضيل، من الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تقوم بتغيير مواعيد عملها خلال شهر رمضان، حيث تعمل على تقليص ساعات العمل اليومية، وهذا ما قامت به الدوائر الحكومية في رمضان بالسعودية لهذا العام أيضًا، لنتعرف سويًا على أوقات عمل الدوائر الحكومية السعودية في رمضان 1442.

اوقات دوام الدوائر الحكومية في السعودية رمضان 1442

مواعيد دوام الدوائر الحكومية، والمؤسسات السعودية التابعة للقطاع العام قد تم الإعلان عنها منذ أيام، وذلك تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، الذي تتغير فيه مواعيد الدوام، للتخفيف عن عاتق الموظفين، إذ يتم تغيير مواعيد الدوام في كل عام، وذلك للقطاع العام والقطاع الخاص، فقد أعلنت مؤسسات القطاع الخاص عن تقسيم العمل على فترات متعددة، بينما هذا الأمر لا يسري على القطاع العام، إذ يوفر القطاع العام والدوائر الحكومية فترة واحدة فقط للعمل.

شاهد أيضًا: متى يفتحون البنوك في رمضان 1442

يعمل القطاع العامل بالشكل المعتاد مع تقليص ساعات العمل لتكون 5 ساعات فقط، هذه الساعات تم تحديدها لكي تكون في الصباح، بعضها يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، والبعض الآخر يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا، لنتعرف أكثر على مواعيد دوام الدوائر الحكومية خلال شهر رمضان في السعودية.

  • دوام المؤسسات الحكومية التابعة للقطاع العام: يبدأ العمل من الساعة 8 صباحًا وينتهي الساعة 1 ظهرًا، وهذا لمدة خمس ساعات فقط كما هو وارد في القرار الحكومي المُعلن من الحكومة السعودية.
  • دوام الدوائر الحكومية التابعة للدولة: يبدأ العمل من الساعة العاشرة صباحًا وينتهي الساعة الثالثة عصرًا، وهذا لمدة خمس ساعات فقط.
  • يلتزم القطاع الخاص بعدد الساعات المُعلن من قبل الحكومة السعودية، وذلك لمدة 6 ساعات فقط.
  • أكدت الحكومة على ضرورة التزام القطاع العام والخاص بقراراتها المُعلن عنها، والتي تتماشى مع نظام الحظر الذي تم الإعلان عنه قبل حلول شهر رمضان.
  • الجدير بالذكر أن بعض المنشآت التابعة للقطاع الخاص، قامت بتقسيم العمل على فترتين و 3 فترات، وذلك حتى يتمكن المواطن من طلب ما يحتاجه بشكل مستمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *