رابط استخراج تصريح التنقل بين المناطق والمدن عبر بوابة الأمن العام وزارة الداخلية 1441

استخراج تصريح التنقل بين المناطق

قامت وزارة الداخلية السعودية بعمل استخراج طلب تصريح التنقل بين المناطق أو للتنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية، ويمكن من خلال هذا التصريح التجول في جميع أنحاء المملكة خلال فترة التجوال أي 24 ساعة في اليوم، حيث يختلف هذا التصريح عن تصريح طلب خروج من المنزل لشراء شيء ما أو الذهاب إلى المستشفي أو شراء طلبات أخرى للمنزل أو الانتقال لمدينة أخرى.

تصريح التنقل بين المدن

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنه تم تحديث نموذج استخراج تصريح التنقل بين المناطق في المملكة، وهذا لكي يستخدمه المواطنين السعوديين خلال فترة حظر التجوال باستثناء فئة معينة، كما أعلنت الحكومة السعودية بعض التعليمات التي يجب على المواطنين الحفاظ عليها والالتزام بها من أجل تجنب تفشي وباء كورونا كوفيد19، وأكدت المملكة العربية السعودية على حرصها وخوفها الشديد على حياة المواطنين بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر أنه فيما يتعلق بالعاملين والموظفين الذين ينتقلون بواسطة حافلات مخصصة للنقل سوف تكتفي المملكة بالتصريح للسائق، ويجب أن يشمل التصريح عدد الركاب أيضا بشرط أن لا يتجاوز 50% من حمولة الحافلة ورقم اللوحة وأيام العمل بالإضافة إلى مسار التنقل وأوقاتها، أيضا هناك شروط وهي أن يلتزم جميع الركاب بالاشتراطات الصحية اللازمة.

شاهد أيضًا: طلب تصريح تنقل وقت الحظر

الفئات المستثناه من حظر التنقل (التجوال) في السعودية

أشارت وزارة الداخلية السعودية أنه يوجد بعض الفئات المستبعدة من حظر التنقل في العديد من المدن والمناطق والتي لا تستدعي الحصول على استخراج تصريح التنقل بين المناطق، وهذه الفئات هي عمال المطاعم وصيانة الصرف الصحي وعمال صيانة التكييفات، بالإضافة إلى عمال السباكة وعمال الكهرباء والعاملين في الجهات الدبلوماسية.

أيضا العاملين في التجارة والعاملين في قطاع الإعلام، أيضا أصحاب المزارع والمواشي والعاملين في الشرطة، وقد أوضحت وزارة الداخلية أن بالنسبة لقطاع السائقين يجب تجديد تصريح التنقل أسبوعيا، بالإضافة إلى خفض حمولة الركاب بنسبة تصل إلى 25% واتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لتجنب تفشي وانتشار فيروس كورونا كوفيد 19.

شاهد أيضًا: رابط تصريح التنقل الموحد (نموذج التصريح الموحد) وقت الحظر وزارة الداخلية السعودية

طريقة استخراج تصريح التنقل في السعودية

هناك طريقتين لكي يتم استخراج تصريح التنقل بين المناطق في السعودية وهي:

  • أولا يتم الدخول إلى رابط نظام تصاريح التنقل بين المناطق من خلال هذا الرابط.
  • ثانيا يتم تسجيل الدخول بمستخدم جديد وكتابة جميع البيانات مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية بالنسبة للمواطن أما الوافد فيتم كتابة رقم هوية مقيم ورقم الهاتف الجوال.
  • ثالثا يتم كتابة كود رسالة التحقق الواردة للهاتف.
  • رابعا يتم كتابة السبب الذي يتم تقديم أو استخراج الطلب من أجله في الخانة المخصصة لذلك، بالإضافة إلى إرفاق ما يثبت هذا الظرف في خانة المستندات.
  • خامسا سيتم إرسال رسالة تأكيد باكتمال تقديم الطلب.

الطريقة الثانية ليتم استخراج تصريح التنقل بين المناطق

  • أولا يتم الدخول إلى بوابة أعمالي من خلال هذا الرابط، وتعتبر بوابة أعمالي أحد أهم الخدمات الإلكترونية لغرفة الرياض، وأهم مبادرة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لغرفة الرياض، حيث تستخدم أنظمة متطورة في تقنية المعلومات [1].
  • ثانيا يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الإلكتروني.
  • الذهاب إلى تصديق الوثائق واختيار نماذج جهازي.
  • أختيار مشهد التنقل من أسفل الصفحة.
  • إرسال طلب للتصديق والتأكد من أن النشاط التجاري للشخص من ضمن الأنشطة المسموح بها في الجهات الرسمية.

شاهد أيضًا: طريقة استخراج طلب تصريح التنقل بين المدن من وزارة الداخلية

رابط استخراج تصريح التنقل بين المناطق والمدن عبر بوابة الأمن العام وزارة الداخلية 1441

إن الطريقة الوحيدة للحصول على تصريح التنقل بين المناطق والمدن في المملكة طوال فترة الحظر يكون من خلال هذا الرابط، ويمكن الحصول على تصاريح التنقل التي تم تحديثها من قبل وزارة الداخلية من خلال هذا الرابط أيضًا.

شاهد أيضًا: رابط تصريح التنقل بين المدن السعودية

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا أنه يمكن استخراج تصريح التنقل بين المناطق أو للتنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية خلال فترة التجوال أي على مدار اليوم، بالإضافة إلى أن العاملين والموظفين الذين ينتقلون بواسطة حافلات مخصصة للنقل سوف تكتفي المملكة بالتصريح للسائق فقط، أيضا أشارت وزارة الداخلية السعودية أنه يوجد بعض الفئات المستبعدة من حظر التنقل وهم عمال المطاعم وصيانة الصرف الصحي وعمال صيانة التكييفات، أيضا يمكن استخراج تصريح تنقل عن طريق الدخول إلى رابط نظام تصاريح التنقل بين المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *