رابط الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب 1445

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب

رابط الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب 1445 حيثُ توفر الجَامعة الإسلامية بالمدينة المنورة إمكانية الاستعلام عن الطلبات التي سبق وتم رفعها إلى رئاسة الجامعة من قبل طلابها، أو من قبل من يرغب في الانتساب، لذلك يهتم موقع محتويات بتقديم فكرة عامة عن الجَامعة، بالإضافة إلى التعرف عن خطوات الاستعلام عن الطلب والتعرف على رابط الاستعلام.

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

الجَامعة الإسلامية بالمدينة المنورة هي واحدة من أفضل المنشآت التعليمية الحكومية في المملكة العربية السعودية، وهي تتخذ من المدينة المنورة مقرًا رئيسيًا، تأسست في عهد الملك سعود بن عبد العزيز في العام 1962م، وهي جَامعة متخصصة بالعلوم الشرعية والدينية بالمدينة المنورة، وهي تهدف إلى مجموعة من أهداف أهمها تثقيف المسلمين في مختلف مناطق العالم، وتبليغ رسالة الإسلام من خلال توفير التعليم الجامعي والدراسات العليا، بالإضافة إلى غرس الروح الإسلامية في المجتمع السعودي والعربي، والعمل على تجميع البحوث العلمية وتحقيقها ونشرها.[1]

اقرأ أيضًا: الرابط الموحد للتسجيل في الجامعات السعودية

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب

للاستعلام عن الطلب المقدم في الجَامعة الإسلامية بالمدينة المنورة نتبع الخطوات التالية:

  • الوصول المباشر إلى الموقع الرسمي للجَامعة الإسلامية “من هنا“.

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب

  • تحديد اللغة العربية.
  • النقر على أيقونة الاستعلام عن الطلب.
  • إدخال رقم الطلب في المكان المخصص.

الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب

  • النقر على “استعلام” حيث ستظهر كافة المعلومات المتعلقة حول الطلب.

اقرأ أيضًا: بحث عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

رابط الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب 1445

يمكن الوصول إلى الموقع الرسمي للجَامعة الإسلامية بالمدينة المنورة على الإنترنت مباشرةً من خلال الرابط التالي: dmission.iu.edu.sa حيث يمكن الاستعلام عن الطلبات التي سبق وتم التقدم بها إلى الجَامعة لمعرفة مصيرها وذلك بشكل إلكتروني ودون تكلف عناء السفر إلى مقر الجَامعة لمعرفة مصير الطلبات.

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبعد أن شارف مقال  رابط الجَامعة الإسلامية بالمدينة المنورة الاستعلام عن الطلب 1445 يكون المقال قد قدم معلومات عن الجَامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالإضافة إلى معلومات عن رابط الاستعلام عن الطلبات وخطوات الاستعلام.

أسئلة شائعة

  • ما هي أهم التخصصات في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    توفر الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة جملة من التخصصات نذكر منها: تخصصات كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، وتخصصات كلية اللغة العربية، تخصصات كلية الهندسة، تخصصات كلية الشريعة، تخصصات كلية الحاسب الآلي، تخصصات ملية العلوم، تخصصات كلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، تخصصات كلية الدعوة وأصول الدين، تخصصات كلية الأنظمة والدراسات القضائية.

  • ما هي شروط المنح الداخلية للطلاب المقمين بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    حتى يتمكن المقيم من الحصول على المنحة الداخلية المقدمة من قبل الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يجب تحقق الشروط التالية: وهي أن يحمل إقامة سارية المفعول وألا يقل عمر طالب المنحة عن 17 عامًا وألا يزيد عن 25 عامًا، وألا يكون قد حصل على منح دراسية من قبل من قبل إحدى المنشآت التعليمية في السعودية. .

  • كيف يمكن التواصل مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة؟

    يمكن التواصل مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عبر رقم الهاتف /920022042/ أو عبر البريد الإلكتروني /contact@iu.edu.sa/، أو عبر رقم الفاكس / 00966148474051/.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *